حذف حساب الإنستغرام مؤقتاً

الكاتب: أسما نصر -
حذف حساب الإنستغرام مؤقتاً

حذف حساب الإنستغرام مؤقتاً.

 

خطوات حذف حساب الإنستغرام مؤقتاً

يمكن حذف حساب الإنستغرام بشكلٍ مؤقت حتى يتمكن المستخدم من العودة إليه مرة أخرى، وللقيام بهذه العملية يجب اتباع الخطوات الآتية:
 
النقر على أيقونة "تحرير الملف" (Edit Profile) المجاورة لـ"اسم المستخدم" ( username ) من "ملف تعريف الحساب" ( account profile).
النقر على رابط يُوجد أسفل شاشة تعديل الملف الشخصي، حيث يكون الرابط باسم "تعطيل حسابي مؤقتاً"(Temporarily disable my account).
تحديد سبب تعطيل الحساب، وكتابة "كلمة المرور" (password) الخاصة بالمستخدم، ثمَّ النقر على أيقونة "تعطيل الحساب مؤقتاً" (Temporarily Disable Account)، وهكذا سيُطلب من المستخدم تأكيد عملية تعطيل الحساب من خلال رسالة منبثقة.
النقر على "نعم" ( Yes ) بهدف تعطيل الحساب.
ملاحظة: لا تتم عملية تعطيل الحساب بشكلٍ فوري، بل يجب الانتظار بضع ساعات حتى تكتمل العملية.
 

حذف حساب الإنستغرام نهائياً

يتم إزالة الصفحة الشخصية والصور ومقاطع الفيديو الخاصة بالمستخدم عند حذف حساب الإنستغرام نهائياً، كما يتم حذف التعليقات، وتسجيلات الإعجاب، والمتابعين بشكلٍ نهائي، أي أنَّ المستخدم لا يستطيع تسجيل الدخول إلى حسابه مرة أخرى بنفس اسم المستخدم، ولا يُمكنه إعادة تنشيط حسابه الذي قام بحذفه، وللقيام بهذه العملية يجب إتباع الخطوات الآتية:
 
الانتقال إلى صفحة حذف الحساب من خلال الرابط التالي: <https://www.instagram.com/accounts/login/?next=/accounts/remove/request/permanent/ >.
تحديد خيار للإجابة عن سؤال "لماذا تقوم بحذف الحساب" (Why do you delete the account) من القائمة المنسدلة، ثمَّ إدخال كلمة المرور، وبشكلٍ عام لا يُمكن أن تتم عملية الحذف إلا بعد تحديد سبب ذلك من القائمة.
الضغط على أيقونة "حذف حسابي نهائياً" (Permanently delete your account).
 

حذف الإنستغرام من التطبيق

يتميز موقع الإنستغرام بأنه لا يُتيح لمستخدميه إمكانية حذف الحساب من داخل التطبيق، أي أنَّ إصدارات تطبيق الإنستغرام لا تسمح لمستخدميها حذف حساباتهم لأسباب أمنية، وبشكلٍ عام يحتاج المستخدم إلى الوصول إلى الإنستغرام عبر متصفح ويب على الجوال أو الحاسوب.
شارك المقالة:
75 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook