حرق دهون الجسم

الكاتب: زينب عثمان -
حرق دهون الجسم

حرق دهون الجسم.

 

اتباع نظام غذائي صحي

هناك العديد من الأطعمة الصحية التي تساعد على حرق الدهونفي الجسم، نذكر منها ما يلي:

  • الأسماك الدهنية: تحتوي الأسماك الدهنية مثل سمك السلمون، والسردين، والرنجة على أحماض الأوميغا3 التي تساعد تُعزز فقدان الدهون في الجسم، كما يحتوي السمك على البروتين الذي يعزز الشعور بالشبع والامتلاء، ويزيد عملية الأيض خلال عملية الهضم، ولتعزيز عملية حرق الدهون يوصى بتناول 100 غرام من الأسماك الدهنية مرتين أسبوعياً على الأقل.
  • البيض: أثبتت الدراسات أن تناول البيض في وجبة الإفطار يقلل من الجوع ويعزز الشعور بالامتلاء لدى الأشخاص الذين يعانون من السمنة أو السمنة المفرطة؛ ذلك لأنّه يعزز عملية حرق السعرات الحرارية التي تحدث خلال عملية هضم البروتين، كما يعتبر البيض مصدراً كبيراً من البروتين، والذي يساهم في زيادة معدل الأيض بنسبة تصل إلى 20-35% لعدة ساعات بعد تناول الطعام.
  • الشاي الأخضر: يعد الشاي الأخضر مصدراً جيداً للللابيغالوكاتشين غاليت (بالإنجليزية: EGCG)، وهو مضاد للأكسدة يساهم في حرق الدهون، والتخلص من دهون البطن، كما يحتوي على كمية معتدلة من الكافيين، وبالتالي فهو يدعم عملية الأيض، ويعزز فقدان الوزن، ويحافظ على صحة القلب، ويقلل نسبة الإصابة بالسرطان.

 

ممارسة التمارين الرياضية

يُوصى بزيادة مدة ممارسة التمارين الرياضية، وذلك لزيادة حرق السعرات الحرارية لإمداد الجسم بالطاقة، ويعتمد استمرار هذا التأثير على تركيب الجسم بشكلٍ عام، ومدة التمرين، إذ كلما زادت مدة التمرين ازداد معدل حرق الجسم للسعرات الحرارية، وازدادت سرعة عملية الأيض.

 

شرب الماء

وفقاً لإحدى الدراسات الصغيرة التي أُجريت في ألمانيا، أن شرب ثمانية أكواب من الماء يومياً يمكن أن يساهم في حرق حوالي 100 سعرة حرارية إضافية في اليوم

شارك المقالة:
63 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook