خدمات الواتس آب

الكاتب: أسما نصر -
خدمات الواتس آب

خدمات الواتس آب.

 

يقدّم الواتس آب مميزات ممتعة، حيث يتيح لمستخدميه استعراض محرك الأقراص الموجود على سطح المكتب، وعرض الصور، ومقاطع الفيديو، والمستندات التي يُمكن إرسالها مباشرة في واجهة الدردشة، كما يُمكن التقاط صورة، وإرسالها عبر الدردشة إذا كان جهاز الحاسوب لا يحتوي على كاميرا ويب، بالإضافة إلى إمكانية تسجيل الرسائل الصوتية، حيث تبدأ عملية التسجيل من خلال النقر على الميكروفون الموجود في الجزء السفلي الأيسر من واجهة البرنامج.

 

أرباح الواتس آب

حقق الواتس آب " WhatsApp " في البداية أرباحاً من خلال الرسومات التي يدفعها مستخدمي الآيفون " iPhone "، وقد حققت الشركة أرباحاً كبيرة في عام 2014م، وسبب ذلك أن شركة الفيس بوك قامت بشراء الواتس آب مقابل 19 مليار دولار، وفي عام 2016 أعلن " WhatsApp " أن حوالي مليار شخص يستخدمون نظام المراسلة.

 

أحدث واتس آب

أصدرت شركة الواتس آب إصداراً خاصاً برجال الأعمال، وهو تطبيق مجاني التنزيل، حيث يمنح رجال الأعمال فرصة إدارة ملفات مشاريعهم، وأعمالهم، ويُمكِّنهم من تزويد العملاء بمعلومات مفيدة، مثل: عنوان متجر، أو وصف سلعة ما، بالإضافة إلى إمكانية الوصول إلى أدوات المراسلة، والإجابة السريعة على استفسارات العملاء، وإنشاء رسائل ترحيبية بهم.

 

تفعيل الواتس آب

يُمكن تفعيل الواتس آب على أجهزة الأندرويد كما يلي:

  • إدخال رقم هاتف المستخدم في المكان المخصص له دون إدخال الصفر.
  • اختيار اسم البلد من القائمة التي تظهر بهدف كتابة رمز البلد بشكلٍ آلي.
  • النقر على أيقونة التالي " Next " حتى يتم إرسال كود يتكون من 6 أرقام على شكل رسالة قصيرة، ولكن إذا لم يتم إرسال الكود يجب الانتظار حتى ينتهي العد على الشاشة، ثمَّ النقر على أيقونة إعادة المحاولة " Retry ".
  • الانتظار مدة مقدارها 10 دقائق تقريباً، ثمَّ النقر على أيقونة الاتصال لطلب مكالمة، وبمجرد الرد عليها يُمنح المستخدم الكود.
شارك المقالة:
73 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook