خطوات التسجيل في نظام نور للطلاب بالسعودية

الكاتب: ولاء الحمود -
خطوات التسجيل في نظام نور للطلاب بالسعودية

خطوات التسجيل في نظام نور للطلاب بالسعودية.

 

يعتبر نظام نور واحد من أبرز الأنظمة المعتمدة من قبل وزارة التعليم السعودية لتسجيل الطلاب ورصد مستوياتهم الدراسية في المراحل التعليمية المختلفة من خلال ربط كافة المؤسسات التعليمية في المملكة ببعضها البعض عبر قاعدة بيانات موحدة، ويهدف النظام في الأساس إلى الإرتقاء بالمنظومة التعليمية في السعودية من خلال إعلام الطلاب بدرجاتهم وتوجيههم إلى مواطن الضعف والقصور في مستواهم الدراسي بما يساعد في تحسين أدائهم.

 

خطوات التسجيل في نظام نور:

 

يمكن التسجيل في نظام نور 1441 من خلال الدخول إلى رابط النظام من هنا. في المراحل التالية يتم كتابة اسم المستخدم وكلمة السر. يتم بعد ذلك طباعة ورقة التسجيل ويتم ارفاقها مع السجل الصحي والصور الشخصية لكي يتم تقديمها إلى المدرسة التي قبل بها الطالب. يجب تقديم أيضًا شهادة ميلاد الطالب وشهادة التطعيمات الخاصة به وكارت العائلة. 

 

خدمات نظام نور:

 

يقدم نظام نور عدد من الخدمات الهامة لكلاً من الطلاب والمعلمين، ومن أبرز هذه الخدمات: يساعد في التعرف على نتائج الامتحانات في كافة المراحل التعليمية. يعلم النظام أولياء الأمور بمستويات أبنائهم عبر برنامج إرسال. يقوم النظام بتدقيق نتائج الطلاب إلكترونيًا لضمان حصول كل طالب على حقه كامل. يساعد نظام نور أولياء الأمور في تسجيل الطلاب بالصف الأول الإبتدائي عبر نظام آلي متكامل.

 

مميزات نظام نور:

 

يوفر نظام نور أكثر من 2700 لكافة المواطنين والمقيمين في السعودية. يمهد نظام نور لإمكانية التحول الرقمي بشكل كامل في المنظومة التعليمية بالسعودية. تم تصميم نظام نور بشكل سلسل وبسيط حتى يستطيع الطلاب وأولياء الأمور التعامل معه بسهولة. لا يحتاج نظام نور إلى أخذ نسخ احتياطية منه نظرًا لإعتماده على قاعدة بيانات كاملة.

 

شارك المقالة:
64 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook