خلطة لتبييض الرقبة

الكاتب: خلود قصيباتي -
خلطة لتبييض الرقبة

خلطة لتبييض الرقبة.

العسل والطماطم

يعتبر العسل مرطباً ممتازاً للبشرة، حيث يتمّ استخدامه في عددٍ لا يحصى من علاجات الجلد والبشرة، ويمكن إزالة البقع الداكنة من الرقبة بخلط العسل مع عصير الطماطم جيداً، ووضعه على المناطق السوداء لمدّة عشرين دقيقة، حيث إنّ تكرار هذه الخلطة يومياً يساعد على تبييض الرقبة بشكلٍ سريع.

الخيار

يعتبر الخيار رائعاً لتنظيف البشرة وتبريد المناطق المتهيجة، فعند تقطيعه ووضعه على الرقبة يساعد في تقشير الجلد وإزالة الخلايا الميتة، ويمكن أيضاً استخدام وصفة عصير الخيار أو الخيار المهروس حيث يتمّ وضعه بنفس الطريقة، مع التدليك لبضع دقائق وتركه لمدّة عشرين دقيقة للحصول على رقبة جميلة.

اللوز

يُعدّ تناول اللوز مهماً جداً لجعل البشرة مشرقة فهو يساعد على تغذية الجلد، كما أنّه يعطي البشرة الرطوبة الكافية التي تحتاجها، وعند خلط مسحوق اللوز والحليب والعسل معاً، فإنّ ذلك سيعطي نتائج فعّالة للتخلص من سواد الرقبة، حيث يجب أن يُترك الخليط لمدّة 30 دقيقة على المناطق المراد تفتيحها ثمّ غسلها جيداً.

الجوز

يحتوي الجوز على مجموعةٍ كبيرةٍ من الفيتامينات التي تساعد على تغذية الجلد، حيث يمكن خلط مسحوق الجوز مع الحليب واستخدامه كمقشرٍ للتخلص من البقع الداكنة على الرقبة، حيث يتمّ استخدام المعجون برفقٍ على المناطق المراد علاجها لمدّة 15 دقيقة، وبعد ذلك يمكن غسله بسهولة، وسيتمّ ملاحظة الفرق الكبير بعد فترةٍ من استخدام هذه الطريقة.

عصير الليمون

تعمل خلطة عصير الليمون كالسحر للتخلص من سواد الرقبة، حيث يحتوي على مواد طبيعية تساهم بدورها في الحفاظ على رقبةٍ صافية، حيث يتمّ وضعه على قطن وتطبيقه على المنطقة السوداء وتركه لمدّة عشرين دقيقة، ثمّ غسله بالماء الدافئ، كما يُنصح بتجنب التعرض لأشعة الشمس بعد استخدام عصير الليمون على الجلد، وفي حال كانت البشرة حساسةً يجب تخفيف عصير الليمون بالماء.

الموز

يعتبر الموز مهماً لتفتيح الرقبة، كونه يحتوي على مضادات الأكسدة، وهذه المواد تساعد على إزالة التجاعيد، وجعل البشرة مشرقة، ولتحضير الخلطة يتمّ خلط الموز مع ملعقةٍ صغيرةٍ من زيت الزيتون، ثمّ وضعه على الرقبة، وتركه لمدّة 10 إلى 15 دقيقة، ثمّ غسله بالماء البارد.

نصائح لرقبة بيضاء

هناك بعض النصائح التي يمكن اتباعها للحصول على رقبةٍ بيضاء، ومنها ما يأتي:
  • استخدام كريم تفتيح البشرة: يمكن استخدام الكريمات التي تحتوي على الهيدروكينون الذي يساعد على تبييض الجلد، وتضييق مساماته، ويجب اتباع التوجيهات الموصى بها على العبوة لضمان الحصول على نتائج أفضل.
  • استشارة الطبيب: يمكن استشارة طبيب الأمراض الجلدية حول طرق تجديد جلد الرقبة، فهناك العديد من العلاجات الطبية الخاصة بهذا المجال، بما في ذلك العلاج بالليزر، أو الإجراءات التجميلية، وإزالة الطبقات السطحية من الجلد.
شارك المقالة:
53 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook