دراسة توضح السيدات أكثر عرضة للإصابة بالسكتة الدماغية

الكاتب: وسام ونوس -
دراسة توضح السيدات أكثر عرضة للإصابة بالسكتة الدماغية

 

 

دراسة توضح السيدات أكثر عرضة للإصابة بالسكتة الدماغية

 

نشرت دراسة في يوم 8 فبراير الحالي في جريدة هيلثي داي   (HealthDay News) ،  تشير أن السكتات تصيب النساء أكثر من الرجال في الولايات المتحدة ، كما حدتت الدراسة الحديثة عوامل الخطورة للإصابة بالسكتات الدماغية لدى النساء .

وفقا لما ذكرته الدكتورة كاثرين ريكسرود الكاتبة المسؤولة عن هذه الدراسة حيث  قالت : “لا يلاحظ الكثير من الناس أن النساء تعاني من السكتات الدماغية أكثر من الرجال ، كما تزداد معدلات الوفياء بين النساء التي تعرضت لهذه الإصابة أكثر من غيرهن “

تقول ريكسورد من مستشفى ربيغام ومستشفى المرأة في بوسطن : ” تصبح المرأة أكثر عرضة للإصابة بالسكتات الدماغية مع التقدم في العمر ، وتتمثل أول مظاهره في الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بدلا من النوبة القلبية “.

وأضافت قائلة : ” تقوم الدراسة بمحاولة فهم الحالة أكثر ” ، وقالت أيضا” لماذا النساء أكثر عرضة للإصابة بالسكتات الدماغية أكثر من الرجال ؟ ” ،  وما العوامل التي تزيد خطر الإصابة لدى النساء ؟ “

تصيب السكتات الدماغية أكثر من 55,000 امرأة ، بالمقارنة مع الرجال كل عام في الولايات المتحدة ، ويؤدي ذلك إلى العجز و هو السبب الرئيسي الثالث للوفاة بين النساء ” ، هذا ما قاله الباحثون في خلفية البحث .

قام فريق البحث بتحليل الأسباب العلمية والتعرف على العوامل المختلفة التي تزيد خطر الإصابة بالسكتات ، والتي تشمل :
– البلوغ قبل سن العاشرة .
– إنقطاع الطمث قبل عمر 45 عام .
– انخفاض مستوى هرمون  ديهيدروبياندروستيرون.
– استخدام حبوب منع الحمل .

أضاف الباحثون : “كما أن تاريخ مضاعفات الحمل يمكن أن يؤدي إلى الإصابة بالسكتات ، هذه المضاعفات تشمل سكري الحمل وارتفاع معدلات ضغط الدم أثناء الحمل أو بعد الولادة مباشرة .”

توجد بعض العوامل الشائعة للإصابة بالسكتات ، وأكد الباحثون أن هناك عدد قليل من النساء اللاتي تعاني من السكتات مرة أو أكثر ، على الرغم من ذلك قالوا أنه من الضروري أن يكون مقدمو الرعاية الصحية على دراية بأي مخاطر متزايدة أو مضاعفات .

قالت ريكسرود ” ينبغي أن تقوم النساء بالمتابعة بحذر ويجب أن تكن على قدر من الوعي بأنهن أكثر عرضة للإصابة بالسكتات الدماغية ، وأن يمتلكن دوافع للتمسك بالسلوكيات الصحية السليمة ، وأسلوب الحياة الصحي للحد من خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم والسكتة الدماغية المرتبطة به .

شارك المقالة:
35 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook