دراسة جدوى حول مصنع شباشب بلاستيك

الكاتب: كارول حلال -
دراسة جدوى حول مصنع شباشب بلاستيك

دراسة جدوى حول مصنع شباشب بلاستيك.

 

دراسة جدوى مصنع شباشب بلاستيك

  • نحن دول غير منتجة لتلك الشباشب مما يجعلنا نستورد من الخارج من دول أخرى كالهند والصين على الرغم من أن صناعتها بسيطة ومن الممكن أن تتم بشكل محلي وأفضل من المستورد بمراحل وبأسعار أفضل.
  • من خلال إجراء هذا المشروع يمكن تحقيق نسبة كبيرة من الربح المادي حيث يمكن أن يتم إنتاجه وتوزيعه بشكل كبير ومتسع كما إنه مشروع آمن للغاية وبالتالي سوف نعرض لكم كافة تفاصيل المشروع فتابعوا معنا.
  • قبل البدء في المشروع لابد من تذكر أمر ضروري وهو دراسة كل ما يخص السوق حتى تتعرف على الأسعار والمنتجين والموردين مع حجم العرض والطلب مع التعرف على مدى وجود فرصة للدخول في هذا المشروع أم لا.
  • حينما تتأكد من إمكانية دخولك في هذا المشروع يبدأ التفكير في أمر أخر وهو مكان المشروع المناسب مع مساحة الموقع ومواصفاته وحجم العمالة والمعدات الفنية التي لابد من توافرها مع تكاليف العمل والتعرف على إيرادات المشروع المتوقعة مع صافي الربح المتوقع من بداية المشروع وحتى مرور خمس سنوات منه.

المواد الخام الضرورية للمشروع

 

أولًا ألواح مطاطية : حيث إن الألواح المطاطية يتم قص أجزاء منها بمقاسات مختلفة من أجل أن يتم تصنيع نعال بمقاسات مختلفة ومتنوعة تتناسب مع الجميع ويمكن شرائها من شركات إنتاج المطاط وإعادة تدوير إطارات السيارات.

ثانيًا أحزمة مطاطية : تلك الأحزمة يتم إستخدامها من أجل تصنيع السيور والأحزمة التي يتم تركيبها على النعال من أجل الحصول على شباشب مطاطية ذو مقاسات متنوعة يمكن شرائها من شركات إنتاج المطاط وإعادة تدوير إطارات السيارات.

ثالثًا مواد للتغليف : من خلال عبوات كرتونية أو أكياس من البلاستيك الشفاف مطبوع عليها اسم المشروع مع علامته التجارية يمكن شرائها من خلال مصانع إنتاج الكراتين الدوبلكس أو من خلال مصانع إنتاج الأكياس البلاستيكية.

موقع المشروع

  • الموقع ليس من الضروريات في هذا المشروع كغيره من المشاريع التجارية والخدمية والصناعية الأخرى والتي لابد وأن يكون الموقع فيها ضروري وهام ويتم إختياره بدقة ولكن في هذا المشروع هو أمر غير هام أي من الممكن أن يكون في أي مكان مختلف.
  • السبب وراء ذلك أو وراء عدم أهمية موقع هذا المشروع أن لا يتم التعامل مع العملاء أو الزبائن بشكل مباشر بالمرة ولكن يتم التعامل من خلال تجار تجزئة ولكن لا يعني ذلك إختيار مكان في وسط الصحراء بل لابد وأن يكون قريب من السوق التي ترغب في تزويد التجار منه.
  • ضرورة تواجد موقع المشروع في مكان قريب وجيد مع ضرورة توافر كافة ومختلف الخدمات في موقع ومكان الإنتاج من خلال ضمان سير العمل بدون وجود أي مشكلات أو معوقات.

مراحل صناعة المشروع

 

  • تجهيز لوح مطاط كبير من أجل الحصول منه على قطع صغيرة لصناعة نعال من خلالها.
  • إعطاء القطع تلك المظهر المطلوب من خلال آلة القص أو من خلال قوالب متخصصة حتى تصبح نعال مع مقاسات محددة.
  • التعديل على القطع الصغيرة حتي تصبح أحزمة أو سيور تتلائم مع النعال تلك التي تم تصنيعها.
  • إستخدام آلة التشطيب من أجل أن تصبح الشباشب جاهزة ومن أجل تركيب السيور والأحزمة على النعال.
  • فحص مدى جودة الشباشب والتأكيد من مدى صلاحيتها وسلامتها ومناسبتها للإرتداء.
  • تعبئة الشباشب التي تم إنتاجها في عبوات كرتونية أو أكياس بلاستيكية حتى تكون جاهزة للبيع.

طرق تسويق منتجات المشروع

التواصل مع تجار الشباشب في المناطق التجارية والشعبية والأسواق مع عرض المنتجات الخاصة بك عليهم وإقناعهم بها من خلال أن يكون السعر جيد مع منتجات ترضي العملاء.

في حال قد اتفقت مع بائعي السوق سوف يصبح الإنتاج سهل وفقًا لحجم الطلب كما يمكنك زيادة التسويق من أجل جذب عدد كبير من العملاء من خلال إقناعهم مع زيادة الطاقة الإنتاجية لها مما يزيد من الأرباح.

شارك المقالة:
49 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook