دراسة حركات يد المرأة

الكاتب: باسكال خوري -
دراسة حركات يد المرأة

دراسة حركات يد المرأة.

 

 

حركات الجسم

يشير علم النفس إلى أن أي حركة يقوم بها الإنسان تَنمُّ عن شيءٍ فيه، وتعكس أسلوبه في الحياة، وطريقة تفكيره، علماً أنّ كلّ شخص أثناء حديثه مع الآخرين يقوم ببعض الحركات اللا إرداية، التي يستطيع البعض قراءتها وفهم شخصيته بناءً عليها، وبالتالي التعامل معه بالأسلوب الذي يناسبه، وفي هذا المقال سنعرفكم على معاني حركات يد المرأة.

 

حركات يد المرأة ومعانيها

طي الكفوف

تعرف المرأة التي تطوي كفيها أثناء حديثها مع الآخرين بأنّها امرأة تمتلك شخصيةً قويةً، وتعرف على أنّها دقيقة في كلامها ومصطلحاتها، إضافةً إلى أنّها لا تفصح عمّا في داخلها، وإنّما تتمسك بآرائها، ويواجه الطرف الآخر صعوبةً في تغيير رأيها.

 

ترك الأشياء

تعرف المرأة التي تترك الأشياء من يديها أثناء حديثها مع الآخرين بأنّها امرأة رقيقة المشاعر، ومرهفة الحس، إضافةً إلى أنّها تبدو واضحةً ويسهل التّعرف عليها، ممّا يجعلها رمزاً للعطاء، وفعل الخير.

 

وضع كف على كف

تعرف المرأة التي تضع كفاً على كف بأنها امرأةٌ متّزنة، وتعرف ماذا تقول، كما تزن كلامها بكلّ دقة، إضافةً إلى أنّها لا تفصح عمّا في نفسها بسهولةٍ، كما تتمسّك بآرائها، ولا تتخلّى عن موقفها بسهولة.

 

حجب الأشياء

تعرف المرأة التي تحجب الأشياء في يديها بأنها امرأة رقيقة، ومدركة لما يدور حولها، وتستطيع أن تمنح غيرها ما يريدونه منها، كما لا يمكن اعتبارها امرأة مغفّلة، بل إنّها تدرك ما تقوم به، وما تفعله.

 

كثرة حركة اليدين

تعرف المرأة التي تحرك يديها كثيراً أثناء حديثها مع الآخرين بأنّها امرأة منفعلة، ومتقلّبة المزاج، وكثيرة التبدّل، وسريعة الغضب، وتغيّر رأيها كثيراً، كما تكون غير مستقرة بعض الشيء.

 

تشبيك الأصابع

تعرف المرأة التي تشبّك أصابعها أثناء حديث الآخرين معها على أنّها امرأة مقتنعة بما يوجّه إليها من حديث، كما يدل ذلك على تركيزها العالي، وعلى يقظتها الذهنية، وعلى اهتمامها بالحديث القائم بينها وبين الطرف الآخر.

 

وضع اليدين على الوجه

تعرف المرأة التي تضع يديها على وجهها أثناء حديث الآخرين معها على أنها امرأة مالّة، وغير مكترثة بالحديث، وترغب بإنهائه في أقرب وقت.

 

تكتيف اليدين

تعرف المرأة التي تكتّف يديها أثناء الحديث معها بأنها غير مكترثة بالكلام الموجّه إليها، وغير مقتنعة به، وغير موافقة عليه، الأمر الذي يؤدّي إلى الشعور بأنّها تقلّل من قيمة الطرف الآخر، وأنّها ساخرة منه، ومستهزئة به.

 

تجنب ملامسة الأشياء

تعرف المرأة التي تنظر إلى الأشياء التي أمامها ولا تلمسها بأنها امرأة جبانةً قليلاً، وعادةً ما تكون ضعيفة الشخصية.

 

رفع اليدين

تعرف المرأة التي ترفع يديها إلى الأعلى وتقوّس أصابعها حينما تتعرّض لموقفٍ يدعو للخوف بأنّها شديدة الانفعال، وحساسة، ولديها بعض الأنانية، في حين تعدّ المرأة التي ترفع يديها دون وجود أيّ موقف يستدعي الخوف بأنّها سريعة الانفعال، والغضب، إلا أنّها غير أنانية.

 

تقويس الأصابع أثناء مدّ اليدين لأخذ شيء

تعرف المرأة التي تقوّس أصابعها لأخذ شيء معيّن، وتوجّه كل يد بطريقة مختلفة على أنّها امرأة ترغب بالتملّك، وتحتفظ بأشيائها، ولا تنفق كثيراً، كما تعتبر عنيدة.

شارك المقالة:
50 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook