دراسة علمية تكشف عن حقائق غريبة عن بعض أنواع الفواكه

الكاتب: وسام ونوس -
دراسة علمية تكشف عن حقائق غريبة عن بعض أنواع الفواكه

 

 

دراسة علمية تكشف عن حقائق غريبة عن بعض أنواع الفواكه

 

هناك أنواع مختلفة من الفاكهة تنتشر في جميع أنحاء العالم ، وتختلف أسعارها فمنها رخيص الثمن ومنها غالي الثمن وذلك لندرة وجوده ، ويتم تصنيف الفاكهة طبقاً لمذاقها ، ويندرج تحت كل نوع عدد كبير من الفواكه المختلفة الشكل واللون .

 

– البرتقال هو في الحقيقة ليس برتقالي اللون


تمتاز المناطق المدارية بدرجة حرارتها المرتفعة وخلوها من البرد ، لذلك عندما يتم زراعة البرتقال في تلك المناطق فإن عدم وجود ما يكفي من البرد يؤثر على مادة الكلوروفيل الموجودة في البرتقال ، مما يؤدي إلى بقاء الفاكهة باللون الأصفر أو الأخضر حتى عندما تصبح ناضجة تماماً ، وعندما استيراد هذا البرتقال ، يتم التعامع معه بغاز إغلينو الذي يتخلص من الكلوروفيل و يحول البرتقال إلى اللون الذي نعرفه .

– الموز لا ينضج بشكل طبيعي


لا ينضج الموز بشكل طبيعي ، حيث يتم شحنه وهو لا يزال أخضر اللون ، وذلك لأنه يكون حساس جداً للشحن عندما يكون ناضجاً ، ثم بعد ذلك يقوم المزارعون باستخدام تكنولوجيا تخزين دقيقة للغاية لخداع الموز وجعله ينضج قبل أن يتم بيعه للناس .

– الجريب فروت يمكن أن يكون مميتاً


يتفاعل 85 % من العقاقير الطبية بشكل سلبي مع الجريب فروت ، ويمكن أن يكون 43 % على الأقل من تلك التفاعلات مميتة ، وقد ارتبط تناول الجريب فروت جنباً إلى جنب مع تناول بعض العقاقير الطبية بحدوث زيادة في ضربات القلب التي يمكن أن تؤدي في النهاية إلى الموت.

– التوت البري لا ينمو تحت الماء


الكثير من الناس يظن أن التوت البري ينمو تحت الماء ، إلا أنه يُغمر في الماء فقط عندما يأتي وقت الحصاد ، وتُغمر معظم أنواع التوت البري بشكل مصطنع في الماء ، مما يسهل على الآلات أن تقوم باختزالها من الكروم بسهولة ، ولا يزال عدد قليل من مزارعي التوت البري يستخدمون أساليب الحصاد الجاف .

– عمر فاكهة التفاح قديم للغاية


قد يظن البعض أن التفاح الذي يقومون بشراؤه من المتاجر قد تم حصاده خلال موسم النمو ، إلا أن الحقيقة أن التفاح الذي نقوم بأكله الآن قد يكون تم حصاده منذ أكثر من عام ، حيث يتم رش التفاح الغير عضوي بمبيد للفطريات ثم حفظه داخل مبرد لمدة 12 شهر أو أكثر قبل أن يتم بيعه في الأسواق .

– يتم تجفيف الكرز بواسطة الهليكوبتر


يقوم المزارعون بدفع مئات الدولارات يومياً لطائرة هليكوبتر تجتاح لتجفيف الكرز بعد هطول الأمطار ، إن الثمار تكون منتفخة بالفعل بما داخلها من عصير ، لذلك فهي سوف تنقسم إذا كانت امتصت الكثير من مياه الأمطار ، لذلك فإن عملية تجفيف الكرز حقاً تستحق كل هذا العناء ، بالرغم من أنها تشكل خطراً على الطيارين .

– معظم الفواكه التجارية مهندسة وراثيا


إذا دققنا في شكل الفواكه في الآونة الآخيرة سنلاحظ التشابه الكبير الموجود بينهم وكأنهم متطابقين ، ويرجع السبب إلى أنهم مصممون وراثياً ليظهروا بهذا الشكل ، حيث يرغب المزارعون في أن تكون منتجاتهم بنفس الشكل في كل مرة ، وكأنهم يقومون باستنساخ الفاكهة .

شارك المقالة:
36 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook