درجات اللون الكحلي والالوان المناسبة معه

الكاتب: المدير -
درجات اللون الكحلي والالوان المناسبة معه
"محتويات
جاذبية اللون الكحلي
درجات اللون الكحلي
الالوان التي تناسب اللون الكحلي
أخضر داكن
الابيض الكلاسيكي
الاخضر الفاتح
الوان الأرض
أحمر نابض بالحياة
أصفر مرح
الارجواني القاتم
 رمادي ناعم
جاذبية اللون الكحلي

اللون الأزرق الغامق في لوحة الالوان الاساسية رائع جدًا و مريح و مكمل تمامًا و فريد حقًا، نادرا ما تكون واقعية بشكل مفرط و مع ذلك فهي دائما قادرة على التميز بغض النظر عن الظل، عندما يتعلق الأمر بالتزيين بالتدرجات ، بدون غرف أو أثاث ممنوع ، فإن تعدد استخداماتها هو أحد الجوانب العديدة التي تجعلها كلاسيكية خالدة،.

 على الرغم من أن اللون الجذاب و الالوان المحايدة يحتوي على الكثير من الاختلافات ، إلا أن هناك شيء آسر حول اللون الأزرق الداكن الجريء و الطريقة التي يجذب بها الانتباه بسهولة

الأزرق الداكن هو وسيلة أكثر دفئًا لاحتضان التدرجات الجانبية الداكنة مثل الرمادي، كما أنه يتمتع بشعور فاخر جدًا ، ما عليك سوى التفكير في كل تلك القصور و المنازل الفخمة حيث يتم تنسيقها مع الكثير من الذهب أو استخدامها كخلفية للمجموعات الرئيسية القديمة.

تكون هذه الارتباطات أقل إثارة للدهشة عندما تدرك أن الأصباغ الزرقاء تكلف مرة أخرى أكثر من الذهب، تاريخياً ، كان اللون الأزرق من أغلى الألوان التي تم إنتاجها على الإطلاق ، و كان يتحدث عن الثروة و الرفاهية في المنازل التي ظهر فيها.

درجات اللون الكحلي

هو ظل غامق للأزرق يشبه الأسود، تم استخدام المصطلح في أوائل عام 1813 للإشارة إلى لون زي ضابط البحرية الإمبراطورية البريطانية الذي كان كحليا منذ عام 1748، أصبح الزي زيًا تقليديًا في القوات البحرية الأخرى، أصبح اللون الأزرق الداكن أيضًا لونًا شائعًا للملابس و المنتجات الفنية و اللوازم، اما الأنواع المختلفة من البلوز الغامق تسمى عادة البحرية، كما من الشائع أيضًا رؤية اللون الأزرق الداكن مثل أي لون أزرق مثل  اللون الهافان

الأنواع التالية هي من درجات اللون الأزرق الداكن:

الأزرق الداكن – # 01153e
أزرق غامق – # 000080
لامع أزرق غامق – # 0066cc
البحرية الحقيقية – # 3f5277
كحلي بنفسجي – # 4E5180
كاديت الفضاء – # 1D2951
المجرة الزرقاء – # 000044
ماستريخت بلو – # 001c3d
ديب كوف – # 051040
الالوان التي تناسب اللون الكحلي

في الفن ، كان الطلاء الأزرق مخصصًا لتصوير الملوك و الشخصيات و الشخصيات الدينية و ما زال حتى يومنا هذا نفس الجاذبية الفاخرة، الظلال البحرية قابلة للتكيف ، مع قدرة مفيدة على موازنة الألوان الأخرى ، بالإضافة إلى العديد من الحالات المزاجية المتناقضة: الخالدة أو المعاصرة ، الفاتنة أو المريحة، إنه أخيرًا قابل للاستخدام و متعدد الاستخدامات>

تجدر الإشارة إلى أن هناك سوء فهم شائع مفاده أن الأزرق الملكي و الأزرق الداكن مصطلحات قابلة للتبديل لنفس اللون، في الواقع ، الأزرق الملكي هو نسخة أكثر تشبعًا من اللون الأزرق ، بينما الأزرق الداكن في نماذج الالوان هو الظل الأكثر قتامة، يمكن أن يبدو اللونان رائعين عند إقرانهما معًا كمجموعة ألوان متشابهة، نذكر من هذه الالوان:

أخضر داكن
عندما يتم الجمع بين لونين عميقين في مساحة ما ، تكون النتيجة مخطط مزاجي بتفاصيل فاخرة تلغي الحاجة إلى العديد من الأشياء الأخرى في زخرفة الواجهة.
دع غرفة المعيشة الأنيقة من تصميم Jenn Feldman Designs ترشدك.
بينما تشكل الجدران البحرية خلفية غنية ، تضيف الأريكة الزرقاء كثافة مع تغيير طفيف في اللون.
تبرز حفنة من وسائد التراكوتا و أحمر الخدود عمق نظام الألوان.

الابيض الكلاسيكي
عندما يتعلق الأمر بالألوان التي تتماشى مع الأزرق الداكن في نظرية الالوان، فإن اللون الأبيض يتسم بتباين عال و كلاسيكي تمامًا كما هو.
في حين يمكن اعتبار الاقتران عمومًا على أنه جدران بيضاء و خزائن البحرية ، فإننا جميعًا نؤيد تبديل الأشياء بخزائن خلفية بلونين و خشب داكن أو خشب الجوز.
يظهر الجمع بين الحجر البني الحديث ، الذي صممه كاتي هاكورث ، مدى تأثير هذا المزيج.

الاخضر الفاتح
يوفر إبراز لوحات الألوان أفكار لونية لا يمكن أن تسوء.
قم بتجسيد خلفية أوراق النخيل ، باللون الأزرق السماوي الناعم ، بما يتناسب مع النغمة الداكنة العميقة للألواح ، و قوالب النوافذ ، و شمعدانات الحائط.
تسمح المساحات الخضراء في الطباعة للون الأساسي بالظهور بينما تجمعه الأنسجة النحاسية اللامعة معًا.

الوان الأرض
اعتماد لوحة بحرية حصرية تقريبًا ، نحن نتحدث عن المكونات المدمجة و كلها ، يعني موازنة ذلك مع تيار مستمر من الألوان المحايدة الدافئة.
خذ ، على سبيل المثال ، مكتب عصري مذهل حيث تساعد مجموعة واسعة من القطع الملونة باللون البني و البيج و القش في إبراز جوهر ورق الحائط.
يضفي المكتب الخشبي و الكرسي المصنوع من القصب جاذبية بصرية مع لمسة خفية من التباين.

أحمر نابض بالحياة
اعتمد مخطط عصري متطرف يجمع بين المارينا مع لمسة حمراء غير اعتذارية.
تم وضع الكرادلة المطلي بالورنيش في منزل هوليوود هيلز هذا بذكاء جنبًا إلى جنب مع الستائر القطيفة ذات اللون الأزرق الداكن للحصول على تأثير نهائي في الالوان الاساسية
تعمل الغرفة البيضاء بالكامل كحاجز بين الاثنين ، مما يمنع السرد من الشعور بالفوضى.

أصفر مرح
Hague Blue من Farrow & Ball هي لمسة جديدة على اللون الأزرق الداكن في درجات الالوان مع نغماتها الخضراء و الذوق الدرامي.
إقرانها باللون الأصفر النابض بالحياة أمر بديهي.
إنه ليس مكملاً فحسب ، بل إنه يقدم أيضًا جرعة مذهلة من التباين التي يصعب تحقيقها باستخدام اللون الأبيض أو أي محايد آخر.
كل ما تحتاجه لإعادة إنشاء هذه البيت او الجلسة الرائعة هي الجدران المطلية بالطلاء البحري (أرشفة تحت أفكار الألوان الكلاسيكية) بفن أصفر ساطع ووسادة أو اثنتين.

الارجواني القاتم
من بين العديد من الألوان التي تتماشى مع الأزرق الداكن ، قد لا يكون اللون الأرجواني دائمًا هو الأول في ذهنك ، لكننا نوصي بإعادة النظر.
يعد تحقيق التوازن بين النغمتين أمر أساسي عند دمجهما في مساحة.
استخدم غرفة النوم المليئة بالدراما هذه من تصميم أليسون كروفورد كإضاءة إرشادية و خلق ثنائي قوي مع الستائر المخملية و الجدران و السقف الأرجواني.
استخدم العناصر الأكثر دفئًا ، مثل الأرضيات الخشبية الفاتحة و الفراش المحايد ، لتبريد كثافة المجموعة.

 رمادي ناعم
عندما يتعلق الأمر بالأفكار الخالدة أو أزواج الألوان ، فإن القليل منها يقترب من الأزرق الداكن و الرمادي في موقع تناسق الالوان.
لتحقيق أقصى استفادة من هذا الثنائي ، تأكد من أن كلا الظلال لهما نغمات تحتية رائعة
بهذه الطريقة ستنتهي بلمسة نهائية لامعة و بسيطة.
عرين منزل Westport هذا الذي صممه Chango & Co مثال ممتاز لكيفية تعايش الاثنين

المراجع
الوسوم
الالوان"
شارك المقالة:
20 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook