دعاء النجاح

الكاتب: مروى قويدر -
دعاء النجاح

دعاء النجاح.

 

 

كل إنسان يطمح للنجاح والتوفيق، وإن يكافىء على نجاحه بعد مثابرته وعمله وبذله جهدا كبيرا في الدراسة والعمل، وما أن يأتي اليوم المنشود الذي تقيم فيه أعماله يخفق قلبه ويتمنى أن تكون نتيجته كما أرادها نتيجة عظيمة تريح نفسه وتطمأنها، كل البشر يخافون من الفشل والتراجع، ويطمحون للتقدم دائماً، ويبدو أن السعي للتقدم والمضي للامام أبداً هو من غرائ الإنسان والحيوان, فتراهم يعملون، ويتعبون، حتى يجدوا أن أعمالهم تكبر وتتطور. ودائما الإنسان بحاجة إلى الله، بحاجة إليه ليشمله برحمته، ويساعده على تذليل المصاعب، ويوفقه فيما عمل، ولكن لابد أن يتذكر دائماً أن الله يساعد خلقه إذ ما هم سعوا وتعبو. فلايجب التواكل والجلوس عن العمل وانتظار رحمة الله دون مقابل. بل على الإنسان أن يعمل ويتوكل على الله كي يبارك عمله ويوفقه فيه. دعاء النجاح قبل البدء في العمل أو الدراسة: اللهم إني أسألك فهم النبيين، و حفظ المرسلين، و الملائكة المقربين، اللهم اجعل ألسنتنا عامرة بذكرك، و قلوبنا بخشيتك، وأسرارنا بطاعتك، إنك على كل شيء قدير، حسبنا الله و نعم الوكيل.

ومن الأدعية أيضاً :

رب اشرح لي صدري، و يسر لي أمري, و احلل عقدة من لساني يفقهوا قولي، بسم الله الفتا، اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلا و أنت تجعل الحزن متى شئت سهلا، يا أرحم الراحمين، اللهم آمين.

ومنها:

اللهم ثبت قلوب التلاميذ على الايمان... وبايمانهم أعنهم على النجاح ... و بنجاحهم أعنهم على نصرة المسلمين .اللهم بيديك كل الأمر ... فلا تكلهم لغيرك ..لا مجير لهم من غياهب الدهر سوى نور هدايتك ..اللهم اهدهم لما تحب و ترضى .. اللهم هبنا علما ينتفع به... وعملا يقربنا اليك ... وهبنا صبرا و ثباتا في الدين .. اللهم ارزق اخواني في الله المقبلين على شهادة الباكالوريا وشهادة التعليم المتوسط وشهادة الابتدائي الهداية لنور الحق و النجاح ... و ارزقهم رزقا صاحا بغير حساب... اللهم فرج كروبهم و اجعلهم من الرائدين في الاسلام.. اللهم ارفع راية الرقي بطلبة العلم و الزمهم به و اجعلهم بيارق نجاحاتنا في المدارس و الجامعات و الكليات و المعاهد ... و اجعل شبابنا عبرة و قدوة للخير ... اللهم قوي ايماننا و بايماننا قوي عملنا و بعملنا زد من نجاحاتنا. اللهم ارزقنا نجاحا في كل أمر ...ونيلا لكل مقصد .. و ارزقنا القمة في درجات العلم ..اللهم اغدق بكرمك علينا بكل نجاح...وكل صلاح...وكل فلاح .. واجعلنا من الصابرين في كل ابتلاء و الصامدين لكل عداء ...اللهم اجعل امتحانات المسلمين تتوج بالفوز بعد كل عناء ...

اللهم امين ..امين .. امين .. امين ..امين .

شارك المقالة:
71 مشاهدة
المراجع +

موسوعة موضوع

هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook