دعاء اليوم الرابع عشر من رمضان مكتوب

الكاتب: رامي -
دعاء اليوم الرابع عشر من رمضان مكتوب
دعاء اليوم الرابع عشر من رمضان مكتوب، فهو ذلك الدعاء الذي يستحب للمسلم أن يقوم بالدعاء به خلال اليوم الرابع عشر من شهر رمضان المبارك، حيث أن الدعاء في الإسلام هو عبادة كما قال رسول الله _صلى الله عليه وسلّم_، وهو من العبادات المباركة التي ينبغي على المسلم أن يداوم عليها في كل يوم من أيام شهر رمضان الفضيل، وفي هذا المقال سوف نضع  دعاء اليوم الرابع عشر من شهر رمضان وبعض الأدعية المستحبة في هذا الشهر الفضيل، بالإضافة إلى فضل الدعاء في شهر رمضان المبارك.

دعاء اليوم الرابع عشر من رمضان مكتوب

حيث من دعا بالدعاء الرابع عشر من رمضان فكأنما صام مع النبيين والصالحين والشهداء، ومن ضمن الأدعية المعروفة فى هذا اليوم ما يلى: 

اللهم افتح لي فيه أبواب الجنان، وأغلق عني فيه أبواب النيران، ووفقنى فيه لتلاوة القران يا منزل السكينة في قلوب المؤمنين
اللهم وفقني فيه لمرافقة الأبرار، وجنبني فيه مرافقة الاشرار، واوني فيه برحمتك إلى دار القرار واهدني فيه لصالح الأعمال، واقض لي الحوائج والآمال.
اللهم اجعل صيامي في رمضان صيام الصائمين وقيامي فيه قيام القائمين، وتقبل مني العمل الصالح يا رب.
اللهم إني أسألك في شهرك العظيم العتق من نيرانك، وأدن تدخلني جناتك، وأن تسخر لي الطيبين من خلقك يا كريم.
اللهم إني أعوذ بك من منكرات الأخلاق والأعمال والأهواء، اللهم إني أعوذ بك من قلب لا يخشع ودعاء لا يُسمع ومن نفس لا تشبع ومن علم لا ينفع، أعوذ بك من هؤلاء الأربع يا رب العالمين.
ربنا يا واسع الفضل والرحمة تولَّ أمرنا وأحسن خلاصنا، كن لنا وليًا ومعينًا وظهيرًا ونصيرًا، انصرنا بما تنصر به أولياءك، استعملنا فيما تشغل به أحبابك، دلنا بهدايتك لما يرضيك عنا وخذ بنواصينا إليه، حُلْ بيننا وبين ما يغضبك واصرفه عنا.
اللهم إنا نسألك بأنك أنت الله الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوًا أحد، أن تنظر إلينا في ساعتنا هذه فتنزل علينا رحمة من عندك وحنانًا من لدنك تغننا بها عن رحمة وحنان من سواك.
اللهم زيني فيه بالستر والعفاف، واسترني فيه بلباس القنوع والكفاف، واحملني فيه على العدل والإنصاف، وآمني فيه من كل ما أخاف، بعصمتك يا عصمة الخائفين.
يا رب طهرني فيه من الدنس والأقذار، وصبرني فيه على كائنات الأقدار، ووفقني فيه للتقى وصحبة الأبرار، بعونك يا قرة عين المساكين.
اللهم حبب إلى فيه الإحسان، وكره فيه الفسوق والعصيان، وحرم على فيه السخط والنيران، بعونك يا غياث المستغيثين.
رب ارزقني فيه طاعة الخاشعين، واشرح فيه صدري بإنابة المخبتين، بأمانك يا أمان الخائفين.
اللهم وفقني فيه لموافقة الأبرار، وجنبني فيه مرافقة الأشرار، وآوني فيه برحمتك إلى دار القرار، بإلهيتك يا إله العالمين.
اللهم وفر فيه حظي من بركاته، وسهل سبيلي إلى خيراته، ولا تحرمني قبول حسناته، يا هاديا إلى الحق المبين
دعاء اليوم الرابع عشر من رمضان مكتوب
الاجابة النموذجية: عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ _صلى الله عليه وسلم_ قال: اللَّهُمَّ لَا تُؤَاخِذْنِي فِيهِ بِالْعَثَرَاتِ، وَأَقِلْنِي فِيهِ مِنَ الْخَطَايَا وَالْهَفَوَاتِ، وَلَا تَجْعَلْنِي غَرَضاً لِلْبَلَايَا وَالْآفَاتِ، بِعِزِّكَ يَا عِزَّ الْمُسْلِمِينَ.

دعاء اليوم الرابع عشر من رمضان مكتوب، استطعنا من خلال مقالنا أن نتعرف واياكم الى الدعاء الخاص باليوم الرابع عشر من شهر رمضان المبارك، وكان ذلك بعد التعرف على أهمية هذا الشهر المبارك .
شارك المقالة:
68 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook