دعاء رمضان للاب

الكاتب: رامي -
دعاء رمضان للاب
محتويات المقال

دعاء رمضان للاب
دعاء للاب الحي قصير
عبارات دعاء للاب المتوفي

نقدم إليكم دعاء رمضان للاب مستجاب بأمر الله في موسوعة، ذلك الشهر الفضيل الذي وعدنا الله تعالى ما إن أخلصنا به في العبادة والتقرب منه سبحانه بالابتهال والصلوات نجانا من شرور أنفسنا وسيئات أعمالنا وما يترتب على ذلك من انفتاح أبواب السموات لاستقبال الدعاء.

من أفضل الأدعية التي يتوجب على المؤمن الدعاء بها خلال شهر رمضان هي التي تخص الأب الذي يمثل السند و الأمان بالنسبة لأبناءه منذ مولدهم حتى وفاته، فهو يفني عمره من أجل إسعاد أولاده وتوفير سبل السعادة إليهم ليعيشوا حياة كريمة، وأقل طرق التعبير منهم على تقدير معروف أبيهم هو الدعاء له بالصحة والبركة في حياته، وغفران الذنب ودخول الجنة بعد وفاته.

دعاء رمضان للاب

يقول تعالى في سورة العنكبوت الآية 8 (وَوَصَّيْنَا الْإِنسَانَ بِوَالِدَيْهِ حُسْنًا)، إليكم فيما يلي أجمل دعاء للأب:

(اللهم أرزق أبي الصحة والعافية و العمر الطويل كما عمل جاهداً من أجل إسعادي).
(اللهم أجعل أبي من الصالحين في الدنيا والمغفورة ذنوبهم في الآخرة واكتبه في عبادك المتقين).
(اللهم إن أبي قطعة من روحي يؤلمني ألمه ويسعدني فرحه فاشفه من كل داء وهم يارب العالمين).
(اللهم أحفظ أبي أينما ذهب ووضع قدمه ولا تريه من الدنيا سوى خيرها، وارزقه الصحة دون اكتفاء).
(اللهم بعدد حبات المطر، وأوراق الشجر، والطير و الصخر والحجر أرزق أبي سعادة وعافية وعمراً طويلاً).
(اللهم أكتب لأبي فرحة الذهاب لبيتك الحرام داعياً ملبياً فأنت سبحانك العالم كيف يتمانها).
دعاء للاب الحي قصير
(اللهم يا جامع الدعاء في يوم لا ريب فيه أجمع بين أبي وبين راحة باله واطمئنانه وصحته وارزقه الصحة والعافية والعمر الطويل).
(اللهم يا حي يا قيوم، يا ذا الجلال والإكرام، أدعوك ياسمك الأعظم الذي إذا دعيت به أجبت وإذا سألت به أعطيت أن تكتب أبي ممن غفر ذنبهم في شهر رمضان العظيم).
(اللهم أني أعوذ بقدرتك وعظمتك من ليلة يغفو فيها أبي وهو غير راضٍ عني، اللهم أني أعوذ بك من عقوق الوالدين).
(اللهم كما جعلت في الإحسان للوالدين شرطاً لرضاك أعني على حسن معاملة والدي وارزقني رضاه يارب العالمين).
(اللهم أرزق أبي زيارة بيتك الحرام والشرب من ماء زمزم المطهرة، واجعله اللهم من المصاحبين للنبي المصطفى عليه الصلاة والسلام في دار الحق وارزقه من يده شربة ماء هنيئة لا يظمأ بعدها أبداً).
عبارات دعاء للاب المتوفي

يكون الأب المتوفي في أشد الحاجة لدعاء أبنائه وقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (إذا مات ابن آدم انقطع عمله إلا من ثلاث: صدقة جارية، أو علم ينتفع به، أو ولد صالح يدعو له)، في النقاط التالية نعرض أجمل عبارات دعاء للأب المتوفي:

(اللهم اغفر لوالدي و ارحمه و عافه و اعف عنه و أكرم نزله ، ووسع مدخله و أغسله بالماء و الثلج و البرد ، و نقه من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس ، وأبدله دارا خيرا من داره ، وأهلا خيرا من أهله ، وأدخله الجنة بغير حساب و أعذه من عذاب القبر).
(اللهم أبدله داراً خيراً من داره، وأهلاً خيراً من أهله، وأدخله الجنة بغير حساب، ولا عذاب برحمة من عندك يا الله، وأجره من عذاب النار، وعذاب القبر.).
(اللهم إن أبي في ضيافتك وبجوارك فلا يكون منك سبحانك جزاءً للضيف سوى الإحسان و الإكرام فمن سواك ربي أهلاً للكرم و الجود).
(اللهم اجعل قبر أبي روضة من رياض الجنة، ولا تجعله حفرة من حفر النار).

كانت تلك مجموعة تخص دعاء رمضان للاب التي يمكن الاستعانة بها عند الدعاء للأب سواء كان مريض أو حي أو متوفي، و جميعنا يعلم أن أفضل وقت للدعاء و المسلم ساجداً حيث إنه أقرب ما يكون فيه العبد من بصر الله عز وجل وسمعه مما يجعل دعائه مستجاباً بأمر الله تعالى، رزقنا الله وإياكم رضاه ومغفرته في الدنيا و الآخرة لنا ولوالدينا.
شارك المقالة:
46 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook