دعاء عن الام المريضه اجمل دعاء لشفاء امي الغالية

الكاتب: رامي -
دعاء عن الام المريضه اجمل دعاء لشفاء امي الغالية
محتويات المقال

فضل الأم:
بما أقول في دعاء عن الام المريضه ؟
دعاء لشفاء امي الغاليه

دعاء عن الام المريضه شفاها الله وجعلها زخرا وجزاها كل الخير، الأم الحانية المخلصة لدينها ثم أسرتها، غنها ستحق منا المساندة والرعاية وما هذا إلا رد لبعض جميل صنائعها معنا منذ صغرنا.

عندما نفكر في دعاء شفاء الام المريضة ينبغي أن نحسن من أنفسنا تجاهها وأن نخلص ونستشعر معنى الدعاء ليحقق الصدق والمودة والاستجابة المطلوبة بإذن الله.
وهذا ليس كل شيء فللدعاء شروط ينبغي أن تتوفر ليكون دعاء مستجاب، وبما أننا بشر خطاؤؤن فهذا لا يمنع من أن ندعو، بل إن قلة الدعاء تغضب الله علينا عافانا الله وإياكم.

فضل الأم:

– وهبت لنا صحتها في الحمل والولادة
– ضحت بأوقات راحتها لأجلنا
– بذلت التضحيات لأجل تسهيل أمورنا
– نصحها لنا هو الأفضل لأنها الأقرب إلينا و الأحرص على مصالحنا بعد الله ورسوله.

– تحرص على تنظيم وراحة مكان معيشتنا

-تساعدنا في تعليمنا وتنوير عقولنا

-تهيء لنا الأجواء المساعدة على نمو شخصياتنا

تشارك في موارد المنزل بما تملك وقدر استطاعتها
تحرص على رفقة الخير لنا
تشجعنا على الترابط الاجتماعي
 تنمي فينا حب الخير و البعد عن العنف والسوء والإشانة
تصد عنا الخطر قدر إمكانها.
تحلم علينا فيما لا يضر ولا يؤذي الغير.
بما أقول في دعاء عن الام المريضه ؟
اللهم رب الأكوان ورب كل الأفلاك والملاك اشف كل أم علمت منها الصبر والاحتمال، اللهم اذهب عنها آلامها و أفرحها بحسن الثواب وجميل جزاء الصبر يا رحيم السموات والأرض.
ياربنا وبارينا وخالقنا وأعز ما نطيع وما نرجو اللهم أجر أمي من كل سوء، واكفها شر ما أهمها، وابعد عنها كل سوء وكل كيد وتدبير ومكر يا عالم الخفايا و العلانية، وباعد ببينها وبين النيران و سوء الأعمال.
يا شافي القلوب والصدور، ومسير الأعضاء بقدرتك، اللهم اعف عنها واشفها وبارك لنا فيها، اللهم غنها كانت تحثنا على الخيرات، وبذلت من وقتها وعمرها الكثير فجازها ياربنا خير الجزاء وخفف عنها و لا تترك بجسدها ألما ولا تعبا.
 اللهم قر عيننا بشفائها، فإن البشر أعجز عن مداوتها إلا بقدرتك، وأنت نعم المستجيبين، اللهم لا تؤاخذنا بما كسبنا ولا كسبت، اللهم أنت الرحيم والعفو والمولى ونعم النصير فرحما بجسد أتعبه طول الحمل و أضعفه الطلق والولادة، اللهم اغفر لها اللهم اشفها اللهم ارفع عنها البلاء وخفف عنها يارحيم.
دعاء لشفاء امي الغاليه
يا إلهي وسيدي وخالقي ارحم أمتك الضعيفة وصبرها على ما ابتليتها، اللهم اجعل مرضها تخفيفا وتطهيرا لها من كل ذنب وكل عصيان بلا قصد.
اللهم إنا نرجو لها حسن الثواب وحسن المصير وحسن الصحة العافية،اللهم إنها كانت بنا راحمة ونحن قطع من اللحم لا تعلم شيئا وأنت أعلم منا بذاك، فيا كريم الجود والفضل وواسع العطاء يا من لا تنضب خزائن رحمته وعظيم صثفاته اشفها وعافها ولا تحوجها لأحد من بشر أبدا وهيئ لها رحمة في قلوبنا و عونا لها على نائبات البلاء.
يا الله أنت الشافي ولا أحد يشفي بدون أمرك، اللهم إنا عجزنا عن مداواتها بما علمنا من علم وصل له منتهى العقول، وأعجزتنا الموارد عن إكمال المسير فلم يعد لنا من دونك ملجأ وموئلا،فغنا نسلمها إياك فارحمنا ياربنا و لا تجزعنا فيها وإنا لنرجو من فضلك حسن المعافاة والشفاء العاجل بإذنك يارحيم.
اللهم اشفها وعافها وابعد عنها الألم والحزن والهم، اللهم صبرها على المرض واجعله ثوابا لها وتطهيرا وراحة من بلاء أكبر.
يارب إن أمي رحمتك إلي في دنيتي وإني أرها تتألم فيارب ابعد عنها الألم و عافها ولا تحزني عليها ، يا الله إنها أمتك التي استودعتنا إياها فحفظتنا، اللهم فاحفظها فوق الأرض وتحت الأرض ويوم لقائك يارحيم.
يامنجي من المهالك أنجدنا في مصابنا و هيئ لنا عونك وخير من خشاك يارحيم، اللهم
يا عظيم يا حليم يا عفو يا شكور يا غفور يا ذو الجلال والإكرام نسألك من فضلك الذي لا أعظم منه ولا اكرم من كرمك ولا عفوك أن تدخل السرور وهناءة الحياة في الدنيا والآخرة لأم أقعدها المرض وأضعف جسدها و أخذ منها الجهد كل مبلغ، اللهم رحماك بها و أنت أرحم عليها وبها منا.
شارك المقالة:
73 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook