دعاء قضاء الدين قبل النوم

الكاتب: رامي -
دعاء قضاء الدين قبل النوم
نقدم لكم من خلال هذا المقال دعاء قضاء الدين ، يُعد الدين من الأمور التي تنغص على المرء حياته، فلا ينساه ليلاً ولا نهاراً، ويعمل جاهداً بكل ما أوتي من قوة وطاقة لسداده في أقرب وقت ممكن، ولا ينسى في وسط مشاغل الحياة أن يطلب العون من الخالق سبحانه وتعالى فهو الرزاق المعين، لذا على موع موسوعة نقدم لكم فيما يلي العديد من الأدعية عن سداد الدين فتابعونا.

دعاء قضاء الدين
بيدك الخير كله والرزق كله إنك انت الوهاب فابسط لي في رزقي وارزقني من حيث لا احتسب، واعني على قضاء الدين يا مجيب الدعوات.
اللهم يا أكرم الأكرمين يا أرحم الراحمين ارزقني من فضلك وعطائك الغير محدود الرزق الحلال المبارك وخلصني به من ديني الذي يطوق عنقي يا رب العالمين.
اللهم إني أسألك باسمك الأعظم الذي متى دعيت به تجيب دعاء الداعين، أن تبارك لي في رزقي وتعينني على سداد ديوني التي أرهقتني وحرمتني النوم، وانت الذي لا يخفى عليك شيء يا علام الغيوب.
اللهم إنك مطلع على قلبي وتعلم ما بي من هم وكرب بسبب ديوني التي أثقلت ظهري، فأسألك اللهم بكل اسم لك علمته لأي من عبادك أو حفظته لنفسك بأن تفرج همي وتزيل كربي وتسدد عني ديني يا ذا الجلال والإكرام.
اللهم إني أسألك من فضلك الواسع ومن عطائك الذي لا ينقطع رزقاً طيباً وانت الرزاق الكريم.
يا الله أحمدك في كل سراء تصيبني وفي كل ضراء تصيبني، وأسألك بجميع أسمائك التي علمتنا إياها والتي أخفيتها عنا أن تعينني على قضاء ديوني وتفرج همومي عاجلاً وليس آجلاً إنك على كل شيء قدير.
اللهم إني أستجير بك وادعوك وكلي رجاء أن تجيب دعائي وانت من يجيب المضطر إذا دعاه أن تمنحني القوة على العمل وأن ترزقني الرزق الطيب المبارك فيه وتوفقني لسداد ما تراكم علي من ديوني بقدرتك يا ذا الجلال والإكرام.
دعاء قضاء الدين والهم

جاء عن الرسول -صلى الله عليه وسلم- العديد من الأدعية التي وردت في الأحاديث الشريفة المنقولة عنه حول قضاء الدين وتفريج الكروب ومنها :

اللَّهُمَّ إِنِّي عَبْدُكَ وَابْنُ عَبْدِكَ وَابْنُ أَمَتِكَ ، نَاصِيَتِي بِيَدِكَ، مَاضٍ فِيَّ حُكْمُكَ، عَدْلٌ فِيَّ قَضَاؤُكَ، أَسْأَلُكَ بِكُلِّ اسْمٍ هُوَ لَكَ، سَمَّيْتَ بِهِ نَفْسَكَ أَوْ عَلَّمْتَهُ أَحَدًا مِنْ خَلْقِكَ، أَوْ أَنْزَلْتَهُ فِي كِتَابِكَ، أَوْ اسْتَأْثَرْتَ بِهِ فِي عِلْمِ الْغَيْبِ عِنْدَكَ، أَنْ تَجْعَلَ الْقُرْآنَ رَبِيعَ قَلْبِي، وَنُورَ صَدْرِي، وَجِلَاءَ حُزْنِي، وَذَهَابَ هَمِّي.
اللَّهمَّ ربَّ السَّمواتِ السَّبعِ، وربَّ العرشِ العظيمِ، ربَّنا وربَّ كلِّ شيءٍ، أنتَ الظَّاهرُ فليس فوقَكَ شيءٌ، وأنتَ الباطنُ فليس دونَكَ شيءٌ، مُنزِلَ التَّوراةِ، والإنجيلِ، والفُرقانِ، فالقَ الحَبِّ والنَّوى، أعوذُ بكَ مِن شرِّ كلِّ شيءٍ أنتَ آخِذٌ بناصيتِه، أنتَ الأوَّلُ فليس قبْلَكَ شيءٌ، وأنتَ الآخِرُ فليس بعدَكَ شيءٌ، اقضِ عنَّا الدَّينَ وأَغْنِنا مِن الفقر.
اللهمَّ مالكَ الملكِ تُؤتي الملكَ مَن تشاءُ، وتنزعُ الملكَ ممن تشاءُ، وتُعِزُّ مَن تشاءُ، وتذِلُّ مَن تشاءُ، بيدِك الخيرُ إنك على كلِّ شيءٍ قديرٌ، رحمنُ الدنيا والآخرةِ ورحيمُهما، تعطيهما من تشاءُ، وتمنعُ منهما من تشاءُ، ارحمْني رحمةً تُغنيني بها عن رحمةِ مَن سواك.
اللَّهُمَّ إنِّي أعُوذُ بكَ مِنَ العَجْزِ والكَسَلِ، والجُبْنِ والبُخْلِ والهَرَمِ، وأَعُوذُ بكَ مِن عَذابِ القَبْرِ، وأَعُوذُ بكَ مِن فِتْنَةِ المَحْيا والمَماتِ.
اللَّهُمَّ اكْفِنِي بِحَلَالِكَ عَنْ حَرَامِكَ وَأَغْنِنِي بِفَضْلِكَ عَمَّنْ سِوَاكَ.
اللَّهمَّ رَحمَتَكَ أرْجو، فلا تَكِلْني إلى نَفْسي طَرْفةَ عَيْنٍ، أصْلِحْ لي شَأْني كُلَّهُ، لا إلهَ إلَّا أنتَ.
شارك المقالة:
34 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook