دعاء للميت في ذكرى وفاته

الكاتب: رامي -
دعاء للميت في ذكرى وفاته
موقع موسوعة من خلال هذا المقال يقدم لكم دعاء للميت في ذكرى وفاته ، الموت هو الحقيقة الوحيدة الحتمية  المكتوبة على كل البشر لا يوجد على وجه الأرض من هو مستثنى من خوض هذه التجربة، لذا على المرء أن يحرص على الدعاء لأمواته ولأموات المسلمين بالرحمة والمغفرة في كل وقت وحين  حتى يسخر له الرحمن من يدعوا له بعد موته.

دعاء للميت في ذكرى وفاته
اللهم أنزله منزلة عبادك المؤمنين المخلصين العابدين.
اللهم انت ربه ولا إله له غيرك انت العليم والمطلع بحاله فنجه من العذاب وارزقه الجنة بدون حساب.
اللهم إن كان من المحسنين فزده من عظيم فضلك من النعيم، وإن كان من المخطئين فاغفر له وتجاوز عن أخطاؤه إنك الغفور الرحيم.
اللهم ارزقه من فضلك الواسع وعطاءك وكرمك بدخول جنتك مع حبيبك ونبيك محمد خاتم الأنبياء والمرسلين.
اللهم أدعوك بكل اسم لك ما اطلعتنا عليه وما أخفيته عنا أن تغفر لعبدك وتتجاوز عن خطاياه وتمحو عنه ذنوبه إنك الغفور الرحيم.
ربنا إنا دون عفوك ومغفرتك تضرب علينا الذلة ويكتب علينا الخسران ربنا إنا الفقراء لك وانت الغني عنا ربنا اغفر له وارحمه ووسع مدخله واجعل قبره روضة من الجنة إنك على كل شيء قدير.
يا الله جفت الصحف ورفعت الأقلام ولم يعد لعبدك سوى مغفرتك فاغفر له وارحمه واجعله من السعداء تحت الأرض برحمتك يا أرحم الراحمين.
اللهم إنك أمرتنا بالدعاء لك ووعدتنا بالاستجابة ووعدك الحق الذي لا يخلف فاللهم أدخله الجنة يوم الحساب ونجه في قبره من العذاب.
اللهم إنك الكريم العفو غفار الذنوب ونحن العباد الضعفاء إليك فاللهم برحمتك وعفوك أبدل ذنوبه حسنات وانت الرحمن الرحيم إن أردت شيئاً قلت له كن فيكون.
يا رب العالمين يا أرحم الراحمين أناجيك وكلي ثقة بأنك تسمع نجواي وستجيب دعواي أن ترحم عبدك الذي توارى تحت التراب ولا يعلم عن منزلته سواك يا ذا العزة والملكوت.
دعاء الميت كامل مكتوب

جاء في السنة النبوية الشريفة العديد من الأدعية للميت ومنها :

اللَّهمَّ اغْفِرْ لحيِّنا وميِّتِنا وشاهدنا وغائِبنا وصَغيرنا وَكبيرنا وذَكرِنا وأُنثانا اللَّهمَّ مَنْ أحييتَه مِنَّا فأحيِه علَى الإسلامِ ومن تَوَفَّيتَه مِنَّا فتَوفَّهُ علَى الإيمانِ اللَّهمَّ لا تحرمنا أجرَه ولا تُضلَّنا بعدَه.
اللَّهمَّ إنَّ فلانَ بنَ فلانٍ في ذِمَّتِك وحبلِ جِوارِك فَقِهِ من فتنةِ القبرِ وعذابِ النَّارِ وأنتَ أهلُ الوفاءِ والحقِّ فاغفر لَه وارحمهُ إنَّكَ أنتَ الغفورُ الرَّحيمُ.
اللَّهُمَّ اغْفِرْ له وَارْحَمْهُ، وَاعْفُ عنْه وَعَافِهِ، وَأَكْرِمْ نُزُلَهُ، وَوَسِّعْ مُدْخَلَهُ، وَاغْسِلْهُ بمَاءٍ وَثَلْجٍ وَبَرَدٍ، وَنَقِّهِ مِنَ الخَطَايَا كما يُنَقَّى الثَّوْبُ الأبْيَضُ مِنَ الدَّنَسِ، وَأَبْدِلْهُ دَارًا خَيْرًا مِن دَارِهِ، وَأَهْلًا خَيْرًا مِن أَهْلِهِ، وَزَوْجًا خَيْرًا مِن زَوْجِهِ، وَقِهِ فِتْنَةَ القَبْرِ وَعَذَابَ النَّارِ.
اللهم أنت ربها، وأنت خلقتها، وأنت هديتها للإسلام، وأنت قبضت روحها، وأنت أعلم بسرها وعلانيتها، جئنا شفعاء فاغفر لها.

 
شارك المقالة:
42 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook