دعاء يوم عاشوراء مكتوب

الكاتب: رامي -
دعاء يوم عاشوراء مكتوب
"محتويات المقال

دعاء يوم عاشوراء
دعاء عاشوراء
دعاء يوم عاشوراء مكتوب
الدعاء في يوم عاشوراء

إليكم دعاء يوم عاشوراء الذي يُعد من أهم الأيام لدى المسلمين، والذي أورد رسول الله صلى الله عليه وسلم ذكره في أحاديثه النبوية؛ فهو من الأيام المباركة في العام الإسلامي، ومن المستحب أن يصوم المسلمين في هذا اليوم عبادةً، وشكرًا لله تعالى، وفي موسوعة اليوم نعرض هذه الأدعية المختلفة لأداء عبادة من خلالها في يوم عاشوراء، تابعونا.

دعاء يوم عاشوراء
يا ربي كم من الأشياء غابت عني فشهدتها، ثم يُسرت المنافع فيها، وكم حفظت عني يا ربي فيها الغيبة، وكم وفقتني فيها بغير علم مني، لا حول ولا قوة إلا بك يا الله، فللهم لك الحمد، ولك الشكر حتى ترضى.
يا ربي كم توليتني في أموري كلها، وسددت الرأي فيها، والاختيار، وكم أهديتني القبول في حياتي، وكم أجبت لي سؤالي، وكم ثبت عزيمتي، وقويتها؛ فاللهم لك الحمد كله، ولك الشكر كله، واللهم صل وسلم على رسول الله صلى الله عليه وسلم، كما صليت على إبراهيم، وعلى آل إبراهيم.
سبحان اللهم وبحمده، لا إله إلا هو استغفره، وأتوب إليه، اللهم أنك سميع الدعاء، ومُجيبه، وأنت موضع شكواي، وأنت مقصد جميع العباد، وقاضي الحاجات، وإنك أمرتني بالدعاء يا رب العالمين؛ فاللهم عليك الإجابة، إنك أنت القريب المجيب سبحانك لا إله إلا أنت، علا اسمك، وتقدست صفاتك، وعظم فعلك، وتجلت قدرتك على جميع مخلوقاتك؛ فاقضِ لي حاجتي يا الله.
اللهم نعلم أنا مُخطئون، ومُسيئون في الأمر كله، ونعلم عطفك، وعفوك، وتجاوزك عنا، وإحسانك يا الله؛ فاللهم قابل خطأنا بجميل ردنا إليك، ولا تخذنا، ولا تُبعدنا عنك يا الله، اللهم تجاوز عن سيئاتنا، واعف عنا وعن هفواتنا، اللهم اغفر، وارحم، وتجاوز عما تعلم، إنك أنت الأعز الأكرم.
دعاء عاشوراء
اللهم يا ربنا عليَ الدعاء، واسألك الإجابة، اللهم إليك الشكر كله في السراء، والضراء، في الشدة، والرخاء، في الفرح، والحزن؛ اللهم إني أسألك السعادة في الدارين، وأسألك قضاء الحاجة يا رب العالمين.
اللهم إنك تنظر نظرة الرضا إلينا، وإلى جميع مخلوقاتك في الأرض، وفي البحار، وفي السماء؛ فخشعت جميع المخلوقات لرحمتك، ولهيبتك يا الله؛ فاللهم اكتب لي السعادة في الدارين، واجعلني من المقربين إليك في جميع الأوقات يا الله.
اللهم لا تُنسني ذكرك، وأعني على طاعتك، واكتب لي التوبة الدائمة، وألحقني بعبادك القليل المخلصين يا رب العالمين.
اللهم يا من تباركت، وتعاليت، لا إله إلا انت، أستغفرك، وأتوب إليك، اللهم إني اسألك أن تعافني، وتعفو عني، وتستخدمني، ولا تستبدلني، اللهم إني أسألك السعادة، والرضا منك يا رب العالمين.
اللهم إني أسألك بدعاء سيدنا يونس الذي نجيته بفضله من ظلمات البحر، وظلمات الليل، وظلمة بطن الحوت؛ فاللهم نجني من أخطائي، ونقني، وطهرني من المعاصي، والهفوات، اللهم لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين اللهم نجني من نفاذ صبري، ومن قلة حيلتي، ومن وساوس الشيطان.
دعاء يوم عاشوراء مكتوب
اللهم إنك قد حرمت الظلم على نفسك، وحرمته بين عبادك، وأنت لا تظلم أحدًا، اللهم قرب لي الخير كله، والسعادة كلها، وارضني، واجبرني يا الله.
اللهم في هذا اليوم المبارك أسألك يا حي يا قيوم ألا تجعلني من المحرومين من رحماتك، وألا تجعلني من المعذبين عنك يا الله، ولا من الأشقياء في الدارين، اللهم إني أستغفرك، وأتوب إليك.
اللهم إني أسألك ألا تجعل حاجتي عند أحد غيرك يا رب العالمين، فاللهم تولني فيمن توليت، واجبر قلبي يا الله.
اللهم إني أسألك التقى، والعفاف، والغنى، والبركة في جميع أموري.
اللهم لك الأمر كله؛ فاجعل خير أموري في طاعتك، وأبعدني عن معصيتك، اللهم أصلحني رغمًا عني.
يا رب لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك، وعظيم سلطانك، اللهم إني أسألك الغني بالحلال عن الحرام، وأسألك أن تغنيني عن ذل السؤال.
اللهم إني أفرغ إليك من قلة حيلتي، إلى حولك، وقوتك، اللهم اكتب لي الخير في الأمر كله، اللهم أزل ثقل قلبي، وفرج عني، وقر عيني، وأسعدني، وأجب دعائي، واقض لي حاجتي يا الله.
إلهي لقد عز علي طلبي، وهو عليك هين؛ فاللهم اقض حاجتي عاجلًا، غير آجلًا يا الله، اللهم أسعدني ما يسرني يا الله، اللهم يسر، ولا تُعسر، اللهم فرج الهموم، والكروب، واشف المريض، واقض الحاجات، وأجب الدعاء يا الله.
الدعاء في يوم عاشوراء
اللهم إنك وحدك تعلم ما يدور في عقلي في كل وقت، وتعلم ما يضيق به صدري، ولا أشكو لغيرك يا ربي؛ فاللهم استجب لدعائي، وإلحاحي.
اللهم إني أسألك رضاك والجنة، وأعوذ بك من عذابك والنار، اللهم إني أسألك الجنة، وما قرب إليها من قول، وعمل، اللهم ارض عني، واغفر لي، وارحمني، وأجرني من عذابك.
اللهم يا غيث السائلين، والمحرومين، وأمان المستضعفين، والمظلومين، اللهم ارزقنا رحمتك، ونجنا من سخطك، واللهم اكتب لا الستر في الأرض، وتحت الأرض، ويوم العرض عليك، واللهم أجب دعاءنا، وارض عنا، وتولنا فيمن توليت يا الله.
اللهم إني أعوذ بك من الكفر، والفقر، وأعوذ بك من عذاب القبر، اللهم آمن فزعنا يوم العرض عليك، اللهم نجنا من عذاب النار، وعذاب القبر.
اللهم اهدنا، واهد بنا، واجعلنا من المحسنين يا رب العالمين القريبين منك يا الله، واللهم لا تحوجنا إلى مخلوق سواك، ولا تُعظم علينا أمر، ولا تُحيرنا، واختر لنا، ولا تُخيرنا يا الله.
اللهم اكتب لنا الفردوس الأعلى من الجنة، اللهم أدخلنا الجنة بلا حساب، وسابقة عذاب يا الله، اللهم لا تحرمنا الجنة يا رب العالمين.

لم يرد في السنة النبوية دعاء مخصص لهذا اليوم، وما نعرضه اليوم في هذا المقال على موقع الموسوعة العربية الشاملة هي مجموعة مختلفة من الأدعية التي تُساعد في أداء عبادة الدعاء في هذا اليوم، تابعوا جديد موسوعة."
شارك المقالة:
32 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook