دقة أجهزة قياس الضغط في المعصم

الكاتب: د. ايمان شبارة -
دقة أجهزة قياس الضغط في المعصم.

دقة أجهزة قياس الضغط في المعصم.

قد تكون بعض أجهزة قياس ضغط الدم من المعصم دقيقة إذا تم استخدامها حسب التوجيهات بالضبط. إلا أن الجمعية الأمريكية للقلب توصي باستخدام جهاز منزلي لقياس ضغط الدم من أعلى الذراع وليس استخدام أجهزة قياس ضغط الدم من المعصم أو الإصبع.

أجهزة قياس ضغط الدم من المعصم حساسة جدًا لوضع الجسم. للحصول على قراءة دقيقة عند قياس ضغط دمك باستخدام جهاز قياس من المعصم، يجب أن يكون ذراعك ومعصمك في مستوى القلب. وحتى في هذه الحالة، تُعتبر قياسات ضغط الدم التي يتم إجراؤها على المعصم أعلى في العادة وأقل دقة من القياسات التي تم إجراؤها على أعلى ذراعك. وذلك لأن شرايين المعصم أضيق وليست عميقة تحت بشرتك مثل شرايين أعلى الذراع.

لا يستطيع بعض الناس قياس ضغط الدم لديهم عند أعلى الذراع لأن ذراعهم كبيرة جدًا أو يعتبرون أن قياسات ضغط الدم مؤلمة. من المقبول مع هذه الحالات قياس ضغط الدم عند المعصم.

من الشائع أن تختلف قراءات ضغط الدم في المنزل على أي نوع من الأجهزة عن القراءات التي تتم في عيادة طبيبك. إذا كان لديك جهاز لقياس ضغط الدم من المعصم، فمن الجيد أن تفكر في اصطحاب جهازك إلى موعد الطبيب. يستطيع طبيبك عندها فحص ضغط دمك باستخدام كل من جهاز القياس العادي من أعلى الذراع وجهاز القياس من المعصم في الوضع الصحيح ومن الذراع نفسها للتحقق من دقة جهازك لقياس ضغط الدم من المعصم. احرص أيضًا على استخدام جهاز تم التحقق منه.

 

شارك المقالة:
55 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook