دليل السياحة في تركيا : أهم الفنادق والمدن والاماكن السياحية في تركيا.السياحة في تركيا

الكاتب: نور الياس -
دليل السياحة في تركيا : أهم الفنادق والمدن والاماكن السياحية في تركيا.السياحة في تركيا

دليل السياحة في تركيا : أهم الفنادق والمدن والاماكن السياحية في تركيا.السياحة في تركيا.

 

 

دليل السياحة في تركيا ، كثيراً ما نسمع الناس يتحدثون عن روعة السياحة في تركيا، وما بها من مناظر طبيعية خلابة، ولكن الأمر لابد أن يخرج من نطاق السمع، لذلك نذكر لك دليل السياحة في تركيا ، حيث لابد أن تسافر إلى تركيا بنفسك، لتعي أن الأمر خلاب إلى درجة لا تصدق، وها أنا ذا أقدم لك عزيزي القارئ، دليل السياحة في تركيا ، لتتعرف على أهم الأماكن السياحية في تركيا، والذي يتضمن أهم الأماكن السياحية في أشهر مدن تركيا مثل انطاليا واسطنبول وازمير، وكذلك أفضل المطاعم، والفنادق إلخ من الأماكن التي لابد من زيارتها، عند ذهابك إلى تركيا.

 

أهم الأماكن السياحية فى مدينة اسطنبول

  • أيا صوفيا

 

من أهم الأماكن التي لابد من إدراجها، في دليل السياحة في تركيا، متحف أيا صوفيا يعتبر من أشهر المتاحف فى اسطنبول، حيث أنشأ ككتدرائية فى بداية الأمر.

ثم تحول إلى مسجد، ثم إلى متحف شهير يلجأ له الكثير من السائحين الآن، للإستمتاع بكلا الجانبين به المسلم والمسيحي.

  • جامع السلطان أحمد

 

يعتبر من أجمل الجوامع وأشهرها في تركيا، وهو يقع فى ميدان السلطان أحمد، فى جنوب أيا صوفيا.

ويمتاز هذا الجامع بأنه الوحيد فى العالم، الذى يحتوى على ست منارات، كما يحتوي على الكثير من اللوحات والزخارف المصنوعة من الذهب.

  • متحف الألعاب

 

يعتبر هذا المتحف من أشهر المتاحف في تركيا، حيث تم إفتتاحه عام 2005، ويمتاز بإحتواءه على 4000 لعبة، تم جمعها من كل مكان في العالم، حيث يوجد به الكثير من الألعاب الجديدة والغريبة.

أهم الأماكن السياحية في مدينة أزمير

  • كيبا

 

هو عبارة عن مجمع به الكثير من المحلات المتنوعة، التي تبيع المجوهرات والإكسسوارات النسائية. وهو نقطة جذب رئيسية في دليل السياحة في تركيا

كما يوجد به صالات السينما والمطاعم والمقاهي، فهو مكان مميز جدا للسائحين الذين يريدون القيام بجولة رائعة.

  • اكوا سيتي

 

يعتبر اكوا سيتي أجمل منتزه في مدينة أزمير، نظراً لأنه يحتوي على الكثير من الألعاب، والمطاعم.

وكذلك يوجد الشلالات والكثير من الأجواء الترفيهية الآخري.

 
  • اجورا

 

تحتوي على أشهر الماركات التجارية، كما تحتوي على المقاهي، وأماكن ألعاب الأطفال، وبالتالي سوف يجد السائح كل ما يلزمه من ملابس وطعام وإكسسوارات إلخ.

أهم الأماكن السياحية في بودروم

  • متحف بودروم للآثار البحرية

 

لابد من إدراجه فى قائمة دليل السياحة في تركيا، حيث يعتبر من أهم المتحف الموجودة فى مدينة بودروم، هو متحف للآثار المغمورة تحت الماء، حيث يحتوي على أجمل الآثار البحرية القديمة، التى تم إكتشافها تحت الماء.

  • ميدتاون

 

يعتبر ميدتاون بأنه أكبر المراكز التجارية في تركيا، حيث يحتوي على كل الماركات العالمية المشهورة، حيث يوجد كل شئ من إكسسوارات وملابس نسائية، ونظارات ومجوهرات إلخ.

  • شاطئ فينك

 

يعتبر من أجمل الشواطئ، التي لابد من ذكرها، فى دليل السياحة في تركيا، حيث يوجد عليه الكثير من الفعاليات، منها التزلج على المياة والركوب في القوارب.

كما يوجد به خدمات كثيرة، منها محلات ومطاعم ومقاهي، وجميع الفعاليات التي يفضلها السائحين في تركيا.

أفضل الفنادق في تركيا

  • فندق ويت اسطنبول

 

لا يمكن عمل قائمة تخص، دليل السياحة في تركيا، دون ذكر هذا الفندق الفاخر، حيث يعتبر من أهم الفنادق الموجودة في مدينة اسطنبول، كما يوجد بجانبه الكثير من أماكن التسوق والمطاعم، كما انه يقع بالقرب من متحف اسطنبول.

 

  • فندق سارى كوناك

 

يمتاز هذا الفندق بموقعه المتميز فى مدينة اسطنبول، حيث يطل على البحر و المسجد الأزرق، وهو مكون من 32 غرفة، كل غرفة تحتوي على الكثير من الخدمات، منها تكييف وانترنت وتليفزيون.

 

  • فندق مانجانا كوناك

 

يقع هذا الفندق فى المدينة القديمة بإسطنبول، وله تاريخ طويل يمتد لأكثر من 45 عام، ويعتبر من الفنادق المناسبة جدا للعائلات وخاصة العرب.

 

 

شارك المقالة:
77 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook