دليل “رواد الأعمال” لأحدث دراسات الجدوى

الكاتب: رامي -
دليل “رواد الأعمال” لأحدث دراسات الجدوى
"دليل “رواد الأعمال” لأحدث دراسات الجدوى

رواد الأعمال26 يونيو، 2020دراسات جدوىاضف تعليق

يعرض موقع “رواد الأعمال” دليله الخاص لمجموعة من دراسات الجدوى الجاهزة، التي يمكنها أن تساعدك لتبدأ مشروعك الخاص.

دراسة جدوى مشروع صناعة الخشب البلاستيكي

يعود ابتكار الخشب البلاستيكي إلى عام 1977 في السويد، ويعتمد على خلط دقيق الخشب مع مركبات الـ “بي في إس”، ويتم معالجتهامعالجة خاصة بطرق خلط مبتكرة؛ لكي يتجانس الخشب مع البلاستيك، ويتم الحصول على منتج له مزايا الخشب والبلاستيك من حيث الصلابة والمتانة في الوقت نفسه.

يُعد المشروع ملائمًا لجميع الفئات؛ حيث إنه يجمع بين مزايا الخشب والبلاستيك في ذات الوقت، وله خواص فيزيائية تجعله المفضل لكثير من الأسر؛ ومنها أنه يتحمل حرارة الشمس المباشرة، ولا يتغير لونه بسرعة، ومقاوم للمواد الكيميائية وغير قابل للصدأ، ومقاوم للعوامل الجوية والمناخية أفضل من الخشب الصلب. وللتعرف على الدراسة بالكامل، يمكنك الاطلاع على الرابط التالي (من هنـــــــــــــا).

دراسة جدوى جاهزة لمشروع تدوير مخلفات أتربة الأسمنت

يتحتم عليك قبل إنشاء أي مشروع أن تتوافر لديك دراسة جدوى جاهزة ، والتي تُعد من أولى خطوات إنشاء مشروع جديد، حيث تحدد دراسة الجدوى مراحل الإنشاء والتكاليف والأرباح المتوقعة وجميع التقلبات الاقتصادية التي قد يتعرض لها المشروع.

تتمثل أهمية المشروع بالنظر إلى إنتاج السعودية من الأسمنت والذي يصل إلى 4.81 مليون طن شهريًا؛ حيث يمكن الاستفادة من نواتجتراب الأسمنت المترسب بداخل الفلاتر أو في موقع مصانع الأسمنت؛ بهدف المحافظة على البيئة وزيادة فرص العمل بدخول صناعات جديدة قائمة على أحد مخلفات مصانع الأسمنت. ولمعرفة المزيد من التفاصيل، يمكنك الدخول على الرابط التالي (من هنـــــــــــــا).

دراسة جدوى مشروع الصوب الزراعية

شهدت السنوات الأخيرة انتشارًا كبيرًا لمصطلح “الصوب الزراعية”، والتي تُعد من الأساليب الزراعية الحديثة، فهي واحدة من أهم الوسائل الآمنة لإنتاج المحاصيل الزراعية وحمايتها من التلوثات الخارجية؛ حيث تُسهم في ترشيد استخدام المياه، وزيادة معدلات الإنتاج الزراعي، وخفض الاحتياجات من الغذاء وزيادة الصادرات. كما إنها تساهم في إنتاج بعض الخضر في غير موسمها وحماية المزروعات من الظروف المناخية المتغيرة طوال العام، والحماية أيضًا من الحشرات، وتعمل الصوب على تهيئة الظروف البيئية الملائمة لإنتاج المحاصيل داخلها للحصول على أكبر قدر ممكن من الأصناف الزراعية المختلفة؛ لذلك سنتناول في السطور التالية دراسة جدوى مشروع الصوب الزراعية. ولمعرفة تفاصيل الدراسة بالأرقام، يمكنك الاطلاع على الرابط التالي (من هنـــــــــــا).

اقرأ أيضًا:

تفاصيل.. دراسة جدوى مشروع محل حلويات منزلي

دراسة جدوى مصنع إنتاج الحاويات البلاستيكية

مشروع تصنيع العصائر.. ابدأ استثمارك الصغير في خطوات

الرابط المختصر :
شاركها
Facebook
Twitter
Google +
LinkedIn
Pinterest"
شارك المقالة:
78 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook