دليلك لاستخدام منتجات العناية بالجسم المختلفة

الكاتب: رامي -
دليلك لاستخدام منتجات العناية بالجسم المختلفة
بشرة المرأة ونعومتها وجمالها هي أهم ما يميز المرأة، لذلك عليكِ معرفة أنواع المنتجات المختلفة للعناية بالبشرة، حتى تستخدميها بطريقة صحيحة وتستفيدي منها بأفضل صورة، فإذا كنتِ تحتارين في عالم الكريمات والمستحضرات من حيث اختيار المناسب لاحتياجات بشرتك، فعليكِ معرفة كل نوع ولماذا يستخدم؟ وكيفية استخدامه الصحيحة من السطور القادمة.
 
اللوشن Body lotion
 
اللوشن هو كريم ذا قوام خفيف جداً، حتى تستطيعي توزيعه واستخدمه بسهولة على بشرتك المبللة، ويتمتع برائحة قوية منعشة كروائح الفواكه وغيرها، استخدامه الوحيد يكون بعد الشاور وتجفيف الجسم مباشرة، وهدفه هو ترطيب الجسم المبلل بعد الاستحمام، حيث أن الصابون أو الشاور الجيل يتسببان في جفاف البشرة، ولذلك استخدمي اللوشن للاحتفاظ برطوبة البشرة بعد الاستحمام.
 
لا يستطيع الكريم العادي تأدية مهام اللوشن بعد الاستحمام، فالكريم لن يتشرب بسهولة على البشرة المبللة وسيظهر لونه الأبيض على البشرة، وسيصبح دهنيا جداً، كما أنك ستلاحظين تغبر رائحة الكريم عن رائحته المعتادة عند وضعه على بشرتك المبللة.
(اقرأى أيضاً: كيف تختارين منظف البشرة المناسب لكِ)
كريم الجسم Body Cream
الكريم وظيفته هو الترطيب العادي سواء بصورة يومية أو يوم بعد يوم كما اعتدتي، ويحافظ على بشرتك ناعمة ورطبة، ويمكنك استبداله بزبدة الجسم «Body Butter»، وتستخدم لترطيب الجسم بصورة أكبر من الكريم إذا كانت بشرتك تحتاج للترطيب بصورة أكبر، ولا تحتاجي لاستخدام الزبدة بشكل يومي.
 
الكريمات لأجزاء الجسم
ستجدي مثلاً كريمات مخصصة لليدين أو الأقدام، وذلك إذا كانت يديكِ أو أقدامك بحاجة لعناية خاصة، وتوجد بعض أنواع الكريمات التي لا يذكر عليها أي شيء سوى أنها كريم، فيمكنك استخدامها للجسم واليدين وكل المناطق، ولكن بشرة وجهك تحتاج لكريمات أخف من تلك المتاحة للجسم، فاحرصي على شراء كريم يكتب عليه «للوجه» أو «للوجه واليدين»، حتى لا يتسبب الكريم العادي في اسمرار بشرة الوجه, وطبعا إذا كتب على العبوة «كريم للجسم» فلا تستخدميه أبداً على وجهك.
(اقرأى أيضاً: 5 نصائح للعناية ببشرتك في الشتاء)
رذاذ الجسم Body Splash
هي عبارة عن عطر خفيف ترشيه على جسمك الرطب بعد الاستحمام، فيمنحك رائحة منعشة لفترة طويلة، ويفضل أن يكون من نفس ماركة ورائحة اللوشن، حتى لا تختلط الروائح، وحتى تحصلي على رائحة واحدة مركزة ومنعشة تدوم طويلاً. 
(اقرأى أيضاً: 10 وصفات طبيعية لتعطير الجسم)
سنفرة الجسم Body Scrub
تستخدم بعض أنواع السنفرة على الجسم الرطب أو الجاف لتقشير خلايا الجلد الميتة، ولكن احذري من استخدامها لأكثر من مرة أو اثنين على الأقصى شهرياً، حتى لا تضري بشرتك بتقشيرها بنحو دائم
(اقرأى أيضاً: اصنعي بنفسك مقشر لنعومة قدميكِ)
 
المصادر
شارك المقالة:
59 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook