دليلك لتأسيس شركة نقل الأثاث

الكاتب: رامي -
دليلك لتأسيس شركة نقل الأثاث
"محتويات
? تعرف على خطوات تأسيس شركة نقل أثاث
? أبرز الصعوبات التي قد تواجهك عند تأسيس شركة نقل أثاث
? ما تكلفة تأسيس شركة نقل أثاث؟
? قد يُهِمُّكَ: هل الربح من مشروع شركة نقل أثاث مضمون؟
? المراجع
تعرف على خطوات تأسيس شركة نقل أثاث

قد تخطر على بال الكثير من الأشخاص اتخاذ خطوة الرحيل من مدينة إلى أخرى لأسباب معينة خاصة بكل شخص، مما يجعلهم يلجؤون إلى شركات نقل الأثاث لكونها متخصصة في هذا المجال، وقادرة على الحفاظ على حاجياتهم دون تعريضها لأي خدوش أو أعطال تذكر، وإذا كنتَ تفكر بالبدء في مشروع تأسيس شركة نقل الأثاث، إليكَ الخطوات الصحيحة للقيام بذلك:[?]

حدد نوع الخدمات التي تريد تقديمها وشكلها المبدئي، والمجالات التي تريد تغطيتها؛ فهل ترغب بشركة محلية أو أخرى إقليمية؟، وهل تريد التخصص في نقل أثاث المنازل أم المكاتب أم كليهما؟
ابدأ بإعداد خطة عمل تتضمن كافة المعلومات حول تكاليف بدء التشغيل والمركبات التي تحتاجها والشاحنات، وخطة توظيف للعمال في الشركة والموظفين لتغطية عدد من المناصب، ومعالجة النفقات ككشوف المرتبات، والأرباح المتوقعة من العمل خلال فترة زمنية محددة.
تعرف على متطلبات الترخيص عبر الاتصال بالإدارة أو الجهة المعنية بعمليات التفتيش أو هيئة التسجيل التجاري، واحصل على رخصة شركة نقل دون تأخير إذ سيتطلب الأمر بعض الوقت للتأكد من الخلفية الجنائية لك والتحقق من التأمين الخاص بأعمالك قبل منحك الرخصة.
ابحث عن موقع لتأسيس شركتك بحيث تكون مساحته كبيرة من أجل اصطفاف الشاحنات المُعدة لنقل الأثاث، فبعض البلديات قد لا تسمح لكَ باستئجار مساحة كبيرة بالقرب من المناطق السكنية المأهولة.
اشترِ المعدات المطلوبة التي تلزمك لتأسيس هذا المشروع، مثل الشاحنات الصغيرة والشاحنات الكبيرة وشاحنات يدوية ومنصات أثاث لتسهيل عملية النقل والرفع.
احصل على تأمين لعملك يشمل كافة المركبات والشاحنات فيه، بالإضافة إلى تأمين ضد المسؤولية يرفع عنك عبء إلحاق الضرر بأي منتجات يفقدها العميل، إضافة إلى التأمين على الإصابات الناجمة عن العمل.
حدد أسعارًا تنافسية لخدمات النقل الخاصة بك؛ وذلك بعد حصولك على معلومات شاملة عن أسعار شركات النقل الأخرى والعروض التي تقدمها للعملاء، بالتزامن مع الحد الأدنى لساعات العمل.
جهز عقود العميل والتي تتضمن خانات معدلات النقل وتواريخ وأوقات النقل المجدولة، والتأمين العادي والإضافي للعميل.
عيّن موظفين مهرة؛ لمساعدتك على القيام بالأعمال ممن يحملون رخص قانونية ولا يمتلكون تاريخ إجرامي وذوي سيرة طيبة.
احرص على التسويق من خلال وضع الإعلانات في الصحف والإنترنت، وإنشاء موقع خاص بك يعرض أعمال شركتك وإنجازاتها.




أبرز الصعوبات التي قد تواجهك عند تأسيس شركة نقل أثاث

من المنصف أن نقول أن المشاريع الجديدة معرضة لعدد من العقبات والتحديات خاصة في الفترة الأولى من تأسيسها، وسنخصص هذه الفقرة للحديث عن الصعوبات التي تواجه تأسيس شركة نقل الأثاث:[?]

إدارة التدفق النقدي؛ إذ يجب أن تمتلك حدًا أدنى من الفهم للمعاملات، وأن يكون لديك القدرة على معالجة الأرقام وتوقعها بشكل مسبق، وإلا فإنك ستجد شاحناتك تقف في الكراج لأنك لا تمتلك الوقود الكافي لتشغيلها مثلًا، وهنا عليك أن تضع تسعيرات سليمة قبل أن يدفع عملاؤك فواتيرهم.
الموقع الخاص بمكتب المشروع فالعديد من العملاء يُهمهم موقع شركتك من أجل تسهيل التواصل معك وسرعة تلبية احتياجاتهم في نقل أثاث البيوت والشقق والمكاتب، وسيكون من الصعب عليك إيجاد الموقع الصحيح في البداية.
التواصل الاجتماعي بين الفريق الواحد؛ فلكي ينجح مشروعك يجب أن يعمل جميع الموظفين بروح الفريق الواحد، وذلك سيمثل هيكل الدعم المركزي والأساسي للمشروع، وفي حال غياب ذلك فإن شركتك سرعان ما ستعلن إفلاسها.
الصيانة والخدمة؛ فالعديد من المشاكل قد تظهر أمامك فجأة، وعدم وجود خطة وعقد واضح بينك والعميل سيسبب العديد من المشكلات، لهذا يجب أن تتعاقد مع شركة صيانة لتأمين تلك الخدمة لشركتك في حال احتجت لها، بحيث تحتوي الشركة على كوادر من فنيين وخبراء على أتم الاستعداد لخدمتك.




Volume 0%
 
ما تكلفة تأسيس شركة نقل أثاث؟

يمكن القول أن اختيارك لتأسيس شركة نقل للأثاث كان مدروسًا وذكيًا بلا شك، فهي تحتاج إلى تكاليف منخفضة عند مقارنتها مع غيرها من الشركات وأنواع التجارة الأخرى كالمصانع والمعامل وشركات تكنولوجيا الاتصال وغيرها، فكما قلنا يعتمد أساس تأسيس الشركة على الشاحنات الكبيرة والصغيرة وبعض المعدات الأساسية، وذلك سيُكلفك ما قرابته (1,000 - 2,000) دولار أمريكي، وهو مبلغ زهيد بالطبع لأن التكلفة الكبيرة تكون في دفع الرواتب والضرائب وصيانة المركبات والوقود والتأمين، وبخلاف ذلك فأنتَ بحاجة إلى استراتيجية تسويق منظمة ودعم من خلال مواقع الويب، وبقي أن نقول أن التكلفة تعتمد على عدد الشاحنات الذي ترغب بالبدء بها وعدد الموظفين أيضًا.[?]




قد يُهِمُّكَ: هل الربح من مشروع شركة نقل أثاث مضمون؟

للإجابة عن هذا السؤال فإننا بحاجة لضبط الكثير من العوامل المتغيرة والتي تقرر إذا كنت ستحقق أرباحًا مجزية، ولكن اطمئن إذ تعد شركة نقل الأثاث من ضمن أكثر الأعمال المربحة التي يتجه إليها رواد الأعمال، ولكي تضمن النجاح فيها فإن لدينا مجموعة من النصائح السريعة التي سنقدمها لك:[?]

كُن منظمًا من أجل تحسين الإنتاجية والكفاءة في العمل، وإلا فإنكَ ستجد أنك في توتر واضطراب دائمين يعيقانكَ عن التقدم وإيجاد الحلول المناسبة لكل المشاكل، والتنظيم يساعدك في توفير المال والوقت، والمتابعة مع العملاء، والاهتمام بأمور المحاسبة والرواتب.
اهتم ببرنامج علاقات العملاء الذي يساعدك على تطوير عملك والخطو قدمًا نحو النجاح والربح المأمول.
اعرف أرقامك باستمرار ونعني بذلك أرقام الربح والخسارة من خلال دراسة مؤشرات الأداء الأساسية.
احرص على إعداد الأهداف المالية وأهداف مبيعات حقيقية قابلة للتنفيذ على أرض الواقع، وذلك بالتزامن مع وضع استراتيجيات وتكتيكات مختلفة لزيادة الأرباح.
اكبح جماح الإنفاق وذلك بالمراقبة الدائمة للنفقات التي تلزمك مثل المدفوعات الضريبية والرواتب والأجور وأموال الصيانة، حتى تتمكن من توفير المال.
استثمر في الإعلانات عبر المنصات والطرق المختلفة، فالتسويق ينعكس بشكل إيجابي على زيادة أرباحك إذا وُجه بطريقة صحيحة وللجمهور المناسب.




المراجع
? Jordan Meyers (4/3/2019), ""How to Start a Moving Company"", small business, Retrieved 4/5/2021. Edited.
? ""4 of the Most Common Challenges Facing a Moving Business"", entrepreneurship in a box, Retrieved 4/5/2021. Edited.
? ""How to Start a Successful Moving Company"", today slocal media, Retrieved 4/5/2021. Edited.
? Jae Burnham, ""How Much Should Moving Companies Profit?"", 7fma, Retrieved 4/5/2021. Edited."
شارك المقالة:
74 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook