دور عصير الجزر في علاج نزلات البرد

الكاتب: نور الياس -
دور عصير الجزر في علاج نزلات البرد

دور عصير الجزر في علاج نزلات البرد.

 

 

عصير الجزر في علاج نزلات البرد

 

اشرب عصير الجزر ,يحتاج جسمك إلى كمية كافية من الفيتامينات والمعادن ، بالإضافة إلى كمية كافية السوائل لتساعده على مقاومة البرد . والخضروات توفر لك ذلك .

تقول الدكتورة " أندريا . د . سوليفان " : " عندما يتعلق الأمر بالفيتامينات ، فالبحث عنها في العصائر أفضل من البحث عنها في الأدوية ، وتوضح ذلك قائلة : فى حالة الأدوية لا نعلم بالظبط الكمية التي يمتصها الجسم ، أما إذا أُخذت على شكل طعام ، فإن الجسم يمتصها بالكامل " .

وتضيف : إن عصائر الخضروات تمدك بكميات مركزة من الفيتامينات ، وعصير الجزر أحد أفضل المشروبات التي يمكنك تناولها عندما تصاب بنزلة البرد أو الأنفلونزا . فهو غني ( بالبيتا – كاروتين ) التي تحافظ على جهاز المناعة وتجعله في أفضل حالاً . ولكي تُعد لنفسك مشروباً غنياً بالفيتامينات اخلط الجزر مع خضراوات أخرى .

وتوصي د . " سوليفان " بعمل توليفة من عصير " الجزر " ، و " البنجر " ، و " الكرفس " . فتلك أفضل توليفة مشروب مقاوم .

للبرد والأنفلونزا ، ويجب أن يشكل " الجزر " نصف كمية المخلوط . ويشكل كل من المكونات الأخرى ربع الكمية مع إضافة الماء . وتقول د . " سوليفان " : " قلل من كمية " البنجر " لأنه يحتوي على السكر ، الذي يعوق عمل جهاز المناعة ، وإذا أعددت مشروب " الجزر " وحده يجب أن تخففه بأن تضيف إليه قرابة ربع كوب من الماء " .

فكل العصائر يجب أن تُعد باستخدام العصارة ، ولا يلزم أن تكون العصًارة باهظة الثمن ، وعادة يرفق بها طريقة عمل العصائر .

-    د . "أندريا . دى . سوليفان " : إخصائي الطب الطبيعي والعلاج بالطاقة في " واشنطن " العاصمة ومؤلف كتاب : " A Path to Healing " .

 

 

شارك المقالة:
85 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook