رابط تطبيق هويتي kuwait mobile id البطاقة المدنية الرقمية

الكاتب: رامي -
رابط تطبيق هويتي kuwait mobile id البطاقة المدنية الرقمية
يعتبر تطبيق هوية الكويت للهوية من أبرز التطبيقات الحكومية وأكثرها طلباً من قبل المستخدمين نظراً للخدمات المتميزة التي يقدمها التطبيق والمتاحة عبر جميع الهواتف المحمولة، بالإضافة إلى خدمة الحصول على الهوية الرقمية على الهاتف المحمول.

تطبيق هويتي
خطوات التسجيل في تطبيق هويتي
قم بتنزيل تطبيق هويتي
قم بتنزيل تطبيق My Identity على Android
تطبيق هويتي

قبل أن نتحدث عن إجراءات التسجيل وتفعيل العضوية في تطبيق My Identity في الكويت، لنتحدث أولاً عن ماهية برنامج هويتي وما هي أهمالخدمات التي يقدمها للمواطنين والمقيمين في مختلف أنحاء الكويت.

هويتي برنامج أثبتته اللجنة العامة للمعلومات المدنية التابعة لحكومة الكويت ويهدف إلى توفير إمكانية الحصول على “البطاقة المدنية الرقمية” وهي بطاقة معتمدة للحصول على الهوية والتوقيع الإلكتروني. في مختلف المؤسسات والمؤسسات الحكومية والخاصة في الكويت

خطوات التسجيل في تطبيق هويتي

هناك عدد من الإجراءات التي يجب اتباعها في حالة رغبتك في تسجيل حساب جديد في برنامج “هويتي” على الهواتف المحمولة للاستفادة من الخدمات المميزة المقدمة من خلاله.

إجراءات تسجيل وتفعيل طلب الهوية في الكويت كالتالي

افتح الصفحة الرئيسية للتطبيق على هاتفك المحمول.
انقر فوق التسجيل باستخدام هاتفك الذكي.
اكتب جميع البيانات والبيانات اللازمة مثل الرقم المدني واسم المستخدم ورقم جواز السفر والبريد الإلكتروني.
انقر لقبول الشروط والأحكام، ثم انقر فوق التالي التقط صورة “سيلفي” من خلال كاميرا الهاتف المحمول وانقر فوق “التالي”.
قم بتأكيد رمز التحقق الذي تم إرساله إلى رقم الهاتف المحمول.
ادخل رقمك السري.
انقر فوق إثبات الهوية.
قم بتنزيل تطبيق هويتي

توفر حكومة الكويت، المشكلة في لجنة البيانات المدنية، “هويتي” في المتاجر الإلكترونية المختلفة، حتى يتمكن أكبر عدد ممكن من المواطنين والمقيمين من تنزيلها والاستفادة من الخدمات المميزة التي يوفرها هذا التطبيق.

قم بتنزيل تطبيق My Identity على Android

في حالة مستخدمي هاتف Android، يمكن تنزيل التطبيق على النحو التالي “from here”.

أشارت اللجنة العامة للمعلومات المدنية إلى إطلاق تطبيق “My Kuwait Mobile ID” الذي يتيح للمواطنين والمقيمين إصدار بطاقة مدنية رقمية للتعرف على هوية الشخص في جميع المعاملات الحكومية وغير الحكومية.

وقال مدير عام اللجنة العامة للمعلومات المدنية، مساعد العسعوسي، في بيان صحفي، إن طلب “هويتي” يأتي تنفيذاً للقرار الوزاري رقم 1/2022الصادر عن نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية. أنس. الصالح بخصوص اعتماد البطاقة المدنية الرقمية، موضحا أن التطبيق يوفر خدمات التوثيق التي كانت قادرة على تأمين الدخول. في الخدمات والمعاملات الإلكترونية، وكذلك خدمات التوقيع الإلكتروني على المستندات والوثائق الإلكترونية في الجهات الحكومية والقطاع الخاص.

وأشار العسعوسي إلى أن خدمات التطبيق يمكن تفعيلها من تحديد هوية الشخص والشهادة والتوقيع الإلكتروني من خلال وسائل مختلفة من خلال ة مبنى اللجنة أو من خلال أجهزة الخدمة الذاتية ولكن نتيجة ما البلد يمر بظروف التحدي. في وباء التاج، كان على اللجنة تحسين طريقة أخرى، السجل من خلال هاتف محمول ذكي، والذي يوفر حاليًا فقط الحصول على بطاقة مدنية رقمية كبديل للبطاقة المدنية الحالية، لذلك سرعان ما يمكن الحصول على شهادة إلكترونية. ستضاف من خلال التسجيل من خلال الهاتف الذكي

وأوضح العسعوسي أن “هويتي” تم تصميمه مع مراعاة أعلى المعايير التكنولوجية والأمنية، بما في ذلك الشهادات الإلكترونية وشهادات PKIالصادرة عن الجذر العام لدولة الكويت، والتي تدار من قبل لجنة المعلومات العامة المدنية وفق قانون المعاملات الإلكترونية للدولة (قانون 2014/20)، وهو التكنولوجيا الأكثر أمانًا والأصعب اختراقًا، مما يضع الكويت في المقدمة عالميًا في إطلاق هوية رقمية متكاملة وآمنة للمواطنين والمقيمين.

وزعم العسعوسي أن التطبيق يحقق بديلاً رقميًا عن البطاقة المدنية الملكية في ظل ظروف وباء متلازمة تاج الشرق الأوسط، التي حالت دون قيام اللجنة بفتح ممرات توزيع البطاقات لضمان أمن مدققي وموظفي الدائرة. مشيرة إلى أنها تلبي احتياجات العديد من الحالات التي لم تتمكن من استلام بطاقاتها في إيصال استلام الأجهزة قبل تعطيل العمل في 12 مارس 2022 أو لمن انتهت بطاقتهم خلال هذه الفترة.

وأشار العسعوسي إلى أنه نتيجة للمبلغ الكبير المتوقع عند إطلاق الإطلاق، قررت اللجنة العمل بنظام الشريحة والبدء مع تلك التي تقوم بتحميل بطاقة منتهية الصلاحية ولديها بطاقة جاهزة في أجهزة الاستقبال أو تسمح بـ طلب التجديد عبر موقع اللجنة على الإنترنت.

وأضاف أن الأطفال حديثي الولادة وطلب التسجيل لأول مرة والإعانة المفقودة مستثنون حاليًا من هذه الشريحة، وكذلك العمالة المنزلية المادة 20، حيث سيكونون ضمن الشرائح التالية التي سيتم الإعلان عنها قريبًا.

وتابع العسعوسي أن التطبيق يحتوي على خاصية التشفير التربيعي التي تسهل قراءة المعلومات الموجودة على البطاقة والتحقق من صحتها، حيث يتم قراءتها فقط من خلال التطبيق، وتوفر اللجنة برنامجًا خاصًا. للجهات المخولة قراءة معلومات البطاقة في أنظمتها في حالة نية الفرد استلام نسخة من بطاقة الحضارة الخاصة به بطريقة سهلة وآمنة.

وأوضح العسعوسي أنه لا يمكن استخدام التطبيق في الوقت الحالي أثناء السفر، حيث تتعاون اللجنة مع الجهات المختصة للوصول إلى ذلك، وسيتم الإبلاغ عنه عند الانتهاء من جميع الإجراءات.

وأضاف العسعوسي أن اللجنة راعت سهولة تثبيت وتشغيل تطبيق “هويتي” بحيث يسهل على مختلف الشرائح استخدامه، فضلا عن توافر كافة البيانات المتعلقة بالموضوع على موقع اللجنة.

بهذا توصلنا إلى خاتمة هذا البيان الذي تحدثنا خلاله عن برنامج هوية الجوال الكويتي وأبرز الخدمات والمميزات التي يتم منحها من خلال هذا التطبيق، كما تحدثنا عن إجراءات تنزيل التطبيق على أجهزة iPhone والأجهزة. ذكري المظهر.
شارك المقالة:
50 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook