ربط انستغرام بالفيسبوك

الكاتب: أسما نصر -
ربط انستغرام بالفيسبوك

ربط انستغرام بالفيسبوك.

 

في حال كنت من مستخدمي تطبيقات التواصل الاجتماعيّ، سواءً لأغراضٍ شخصيّةٍ أو اجتماعيّةٍ أو فنيةٍ أو إعلانيّةٍ أو حتى تجاريّةٍ، فأنت غالبًا تسعى لانتشارٍ أوسعٍ ومتابعين أكثر. يحقق كل من انستغرام وفيس بوك هذه الغاية بكلّ سهولةٍ، ولكنّ عدد مستخدمي الموقع الأزرق أكثر من مستخدمي انستغرام عالميًّا، لكن! هذا لا يعني التوجه إليه بشكلٍ كليٍّ، ولا يعني أنّه يجب بالضرورة استخدام التطبيقين كلّما أردت نشر محتوى خاصّ بك. المثير بهذين التطبيقين أنّه بالإمكان ربط انستغرام بالفيسبوك بكلّ أريحيّةٍ، بحيث أنّ ما يُنشر على الانستغرام يُنشر تلقائيًّا على فيس بوك.

بالطبع، سيوفّر لنا ذلك الوقت والجهد، ويجعلنا نتمتّع بتجربة مستخدم أفضل، لكن هناك عدّة نقاطٍ يجب أخذها بالحسبان قبل القيام بهذه العملية:

  • نحن بحاجةٍ للتّطبيقات للقيام بهذه الخطوات؛ إذ لا يمكن القيام بها باستخدام الحاسب الشخصيّ عن طريق مستعرض الويب.
  • في حال تم تحديد المنشور كخاصٍّ، فإنّه سيتحول إلى عامٍّ بعد مشاركته، وسيتمكّن الجميع من رؤيته.
  • إن ربط الحسابين ببعضهما سيزيد من أمان الحسابين على كلا المنصتين.

فوائد ربط انستغرام بالفيسبوك

يسمح ربط الحسابين بنشر الصور والفيديوهات على فيس بوك، وستعود كل صورةٍ ملتقطةٍ أو مقطع فيديو تمّ مشاركتها لمصدرها الأصليّ، ممّا يسمح بزيادة التّفاعل مع الأصدقاء على الفيسبوك، ومن المتابعين على الانستغرام، في حال تمّت المشاركة على كلا الحسابين، وباعتبار أنّ الفيس بوك يتميز بأعدادٍ كبيرةٍ من المستخدمين فالفرصة أكبر لانتشار ووصول المنشور لعددٍ أكبر، ممّا يرفع من المنشور ويعطيه الأولوية في أخبار الفيسبوك. سنتمكّن من استرداد أيّ من الحسابين بسهولةٍ أكبر، في حال فقدان الوصول لأيّ منهما.

نظرًا للتّكامل بين المنصّتين، ستتمّ مشاركة منشورات الانستغرام إلى الفيسبوك كاملةً مع معلومات الموقع، والهاشتاغ، والرموز التعبيريّة المستخدمة، وستُحفظ منشوراتك على الفيسبوك ضمن ألبومٍ بعنوان “صور Instagrame “، ممّا يتيح الإشارة للأصدقاء على الفيسبوك في هذه الألبومات. 

أمّا الآن فلنتعرف سويّة على طريقة ربط الفيسبوك بالانستغرام.

ربط انستغرام بالفيسبوك على الهواتف المحمولة

ربط الفيسبوك بالانستغرام هو عمليّةٌ سهلةٌ وسريعةٌ، ويكفي أن نمتلك البيانات اللّازمة لتسجيل الدّخول إلى الحساب الخاص على موقع الفيس بوك.

 

  1. فتح تطبيق الانستغرام، وننتقل منه إلى ملفّ تعريف الحساب الموجود في شريط الأدوات السفليّ.

  2. الضغط على الأيقونة ذات الخطوط الثلاثة الموجودة أعلى الشاشة للانتقال منها إلى قائمة الإعدادات (Settings).

  3. تظهر لدينا قائمة الإعدادات، ونختار منها الأمان والخصوصية (Privacy and Security)، ومنه نحدد الحسابات المرتبطة (Linked Accounts).

  4. اختر الفيسبوك (Facebook) من مجموعة منصّات التواصل الظاهرة، ثم عليك تقديم بيانات تسجيل الدخول إلى حساب فيسبوك خاصّتك.

  5. الآن، سيتم ربط انستغرام بالفيسبوك لكن بالتحديد مع الحساب الشخصي، وبشكلٍ افتراضيّ، وللربط مع صفحة فيسبوك تابعة للمستخدم ذاته، يجب النقر مرّةً أخرى على Facebook، ثمّ الانتقال إلى خيار المشاركة.

  6. بعد ذلك، ستظهر قائمة بجميع صفحات الفيسبوك المرتبطة بحساب الفيسبوك الخاصّ، والتي يمكن من خلالها الوصول لمدير الصفحة المسؤول عنها، ثمّ نقوم باختيار الصفحات المراد ربطها بحساب الانستغرام من صفحة الفيسبوك الخاصّة.

  7. بعد الانتهاء من عمليّة ربط انستغرام بالفيسبوك يصبح بالإمكان التواصل مع الأدمن المسؤول عن كلّ صفحةٍ تمّ اختيارها، وإنشاء إعلاناتٍ للاتستغرام من الفيسبوك، ويمكن أيضًا قراءة التعليقات والرد عليها في الانستغرام. 

مشاركة القصص والمنشورات من انستغرام إلى فيسبوك

بعد ربط انستغرام بالفيسبوك أصبح بالإمكان مشاركة الصور والقصص، وبالتالي ستتمّ المطالبة بتحديد إعدادات الخصوصيّة، أي تحديد الأشخاص أو الأصدقاء، الذين سيرون الصّور المشارك بها، وذلك وفق الخطوات التالية:

  • عند النّقر على موافق سيعود بنا التّطبيق إلى إعدادات المشاركة، حيث تمّ اختيار الفيسبوك لربطه مع الانستغرام.
  • يجب اختيار المكان الذي ستتم فيه مشاركة الصورة على الفيسبوك، فبشكلٍ افتراضيٍّ ستُنشَر على اليوميّات الخاصّة، وبالنّقر على”مشاركة “نستعرض الأماكن التي يمكن للانستغرام أن ينشر الصور منها على الفيسبوك، والتي تتضمن اليوميّات الخاصّة، أو الجدول الزمني، أو القصص اليومية، أو يوميات صفحاتٍ أخرى، مثل النّشر على صفحةٍ تجاريّةٍ للإعلان. وعلينا أن نتذكّر تعديل إعدادات الخصوصيّة في كلّ مرّةٍ نغيّر بها مكان نشر الصورة.
  • عند الاستعداد نضغط على”مشاركة”، ليتمّ بذلك مشاركة الصورة على الفيسبوك من الحساب الخاص في المكان المرغوب. 

إلغاء ربط انستغرام بالفيسبوك

مع تسارع استخدام الانستغرام، لاحظ الفيسبوك أنّه أصبح من أكثر الشّبكات الاجتماعيّة انتشارّا، وأنّه تمّ استيراد بعض المميزات الرئيسيّة له، مثل القصص النصّية، وفي بعض الحالات قد يسيء الفيسبوك استخدام البيانات الخاصّة لمستخدميه، كما في حادثة فضيحة كامبريدج أناليتيكا (Cambridge Analytica)، واختراق حساب 50 مليون مستخدمٍ، لذلك فقدَ فيسبوك ثقة الكثير من النّاس في التعامل مع معلوماتهم الشخصية.

عند إزالة ربط انستغرام بالفيسبوك لن يتمّ اقتراح حساب الانستغرام الخاص على أصدقاء فيسبوك، ولن نتمكّن من نشر صور انستغرام الخاّصة على فيسبوك، وستُزال جهات الاتصال، ولن نتمكّن من العثور على أصدقاء فيسبوك على الانستغرام، ولفكّ الارتباط نتّبع الخطوات التالية:

  1. فتح تطبيق الانستغرام من الهاتف المحمول.
  2. الانتقال إلى الملفّ الشخصيّ، واختيار الأيقونة ذات الخطوط الثلاثة في أعلى الشاشة.
  3. اختيار الإعدادات ثم الانتقال إلى الخصوصية والأمان (Privacy and Security)، ومنها نختار الحسابات المرتبطة (Linked Accounts).
  4. عند ارتباط فيسبوك بالانستغرام فسيكون رمزه أزرق اللون، نقوم باختيار الحساب المرتبط، ثم إلغاء ربط الحساب.

بالرّغم من وهم الخصوصيّة، فليس من الممكن حماية البيانات والمعلومات الخاصّة بحساب الانستغرام، لكون الشّركة ذاتها هي من يدير كلا المنصّتين، وبالتالي يقوم الانستغرام بتخزين البيانات الخاصّة على خوادم فيسبوك. 

شارك المقالة:
110 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook