روتين العناية بالبشرة الحساسة

الكاتب: رامي -
روتين العناية بالبشرة الحساسة
"تعاني البشرة الحساسة من التهيج والاحمرار وظهور الحبوب والالتهاب بشكل متكرر، خاصةً مع تعرض المرأة باستمرار لعوامل محفزة لزيادة حساسيتها، كأشعة الشمس أو استخدام منتجات تجميل غير مناسبة لهذا النوع من البشرة أو الإهمال في تنظيفها وكثرة استعمال المكياج وغيرها من العوامل. وهنا تبرز أهمية معرفة روتين العناية بالبشرة الحساسة بطريقة صحيحة للحفاظ على صحتها وجمالها وشبابها، وهو ما ستخبركِ به ""سوبرماما"" في هذا المقال، بالإضافة إلى أهم منتجات العناية بالبشرة الحساسة اللازمة لهذا الروتين.

روتين العناية بالبشرة الحساسة

للحفاظ على بشرتكِ الحساسة وحمايتها من الالتهاب والجفاف، واظبي على القيام بهذه الخطوات:

أزيلي المكياج قبل النوم: نظفي بشرتكِ جيدًا من المكياج قبل النوم، وتأكدي أنكِ تستخدمين المنتجات المناسبة للبشرة الحساسة، خاصة مزيل مكياج العيون المصنوع بما يناسب حساسية هذه المنطقة في وجهكِ.
نظفي بشرتكِ يوميًّا برفق: تراكم الجلد الميت والزيوت والأوساخ وبقايا المكياج على بشرتكِ يزيد من فرص تهيج البشرة الحساسة، لذا احرصي يوميًّا على غسل وجهكِ بغسول مخصص للبشرة الحساسة، ولا تنسي شطفها بالماء الفاتر أو البارد وعدم استخدام الماء الساخن حتى لا يزيد من حساسية بشرتكِ، مسببًا المزيد من التهيج والاحمرار بها، ثم جففيها برفق.
خففي الالتهاب بكمادات ماء بارد: منتجات التجميل والعطور والتعرض لأشعة الشمس فوق البنفسجية كلها تترك آثارًا سلبية على البشرة الحساسة، يمكنكِ التخلص منها جميعًا عن طريق وضع قطعة قماش مبللة بالماء البارد على بشرتكِ عند تعرضها للالتهاب لتهدئتها تمامًا.
رطبي بشرتكِ يوميًّا: استخدمي مرطبًا مخصصًا للبشرة الحساسة ليساعدكِ في الاحتفاظ برطوبة جلد وجهكِ حتى لا يتعرض للجفاف، بالإضافة إلى أنه سيشكل طبقة عازلة حامية من آثار التلوث والشمس والمكياج ومواد التجميل القاسية التي تضر بشرتكِ.
قشري بشرتكِ مرة أسبوعيًّا: تقشير البشرة يعد أمرًا مؤرقًا للكثيرات من صاحبات البشرة الحساسة، ما يجعلهن يتغاضين عن القيام بهذه الخطوة المهمة لتجديد خلايا البشرة، ""سوبرماما"" تنصحكِ بعدم التردد في تقشير البشرة الحساسة مرة كل أسبوع، ولكن مع الحرص على استخدام مكونات لطيفة على البشرة، سواء كانت طبيعية كالعسل والزبادي أو منتجات مخصصة للبشرة الحساسة تحتوي على مواد تناسبها.
دلكي بشرتكِ لتنشيط الدورة الدموية: من المعروف أن التدليك يزيد من تدفق الدم بالجسم بشكل عام، وتدليك بشرتكِ بشكل خاص سينشط الدورة الدموية بها، ويقلل الانتفاخ تحت عينيكِ، ويعيد التوهج لبشرتكِ ويحافظ على نضارتها، لذا احرصي على القيام به مرة يوميًّا مستخدمة أطراف أصابعكِ في التدليك من خلال حركات دائرية خفيفة.
تعرفي على: الطريقة الصحيحة لعمل مساج للوجه باستخدام الكريم
منتجات العناية بالبشرة الحساسة

للعناية بالبشرة الحساسة تحتاجين إلى:

غسول للبشرة الحساسة.
مزيل مكياج للبشرة الحساسة.
مرطب للبشرة الحساسة.
مقشر للبشرة الحساسة.

 ويمكنكِ استشارة طبيب جلدية متخصص قبل شراء المنتجات، ليساعدكِ في اختيار الأفضل منها لنوع بشرتكِ.

Volume 0%
 
طريقة عمل كريم للبشرة الحساسة

يمكنكِ أن تعدي بنفسكِ كريمًا في المنزل للبشرة الحساسة باستخدام مكونات بسيطة ومتوافرة لديكِ، إليكِ الخطوات:

المكونات:

¼ كوب زيت عباد الشمس.
? كوب زبدة شيا.
½ ملعقة كبيرة شمع عسل.
¼ كوب جل صبار.
¼ كوب من ماء مقطر (ماء مُنقى خالٍ من الشوائب).
عبوة محكمة الغلق.

الطريقة:

في وعاء عميق، ضعي الزيت وزبدة الشيا وشمع العسل.
اتركي الوعاء في حمام مائي على النار لمدة 20-25 دقيقة.
ارفعي الوعاء عن النار، ودعيه يبرد في درجة حرارة الغرفة لمدة عشر دقائق، ثم اتركيه في الثلاجة لمدة 15-20 دقيقة إضافية.
ضعي جل الصبار على الماء المقطر، واخلطيهما جيدًا.
أخرجي خليط الزيت والزبدة وشمع العسل من الثلاجة وضعيه على جل الصبار، وامزجي المكونات جيدًا، ثم احفظي الكريم في عبوة محكمة الغلق لحين الاستخدام.
كما رأيتِ، روتين العناية بالبشرة الحساسة سهل وبسيط، واظبي عليه فقط يوميًّا لتنعمي ببشرة صحية ونضرة، وتحميها من المشكلات التي قد تتعرض لها.

للاطلاع على المزيد من المقالات المتعلقة بكل ما يخص العناية بالبشرة اضغطي هنا.

المصادر"
شارك المقالة:
86 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook