روضة خريم في المملكة العربية السعودية

الكاتب: ولاء الحمود -
روضة خريم في المملكة العربية السعودية

روضة خريم في المملكة العربية السعودية.

 
السعودية
تقع المملكة العربية السعودية في قارة آسيا على مساحة 2.149.690 كيلو متر مربع من الأرض، مما يجعلها الدولة الثالثة عشرة من حيث المساحة على مستوى دول العالم، وقد أصبحت المملكة العربية السعودية دولة مستقلة في عام 1926 بعد الحصول على سيادتها بشكل كامل، وقد بلغ عدد سكان المملكة العربية السعودية 26.534.504 شخصًا في عام 2012، بكثافة سكانية قدرها 12 شخصًا لكل كيلو متر مربع، وتشترك المملكة العربية السعودية في حدودها البرية مع 8 دول: الكويت وفلسطين والعراق واليمن وقطر وعمان والإمارات العربية المتحدة والأردن، وسيتناول هذا المقال توضيح إجابة سؤال: "أين تقع روضة خريم؟".
 
أهم مدن السعودية
قبل توضيح إجابة سؤال: "أين تقع روضة خريم؟" تجدر الإشارة إلى أن السعودية تتميز بجغرافيا لها خصوصيتها الفريدة، وهي تضم عددًا من المدن الهامة، ويمكن توضيح بعض هذه المدن فيما يأتي:
 
الرياض:
وهي العاصمة والمدينة الأكثر اكتظاظًا بالسكان في المملكة. جدة: وهي المدينة الملقبة بعروس البحر الأحمر، وهي مدينة حضرية كبيرة بها منازل قديمة رائعة الجمال وواجهة بحرية مذهلة، ولقد كان تاريخها بمثابة بوابة لمكة المكرمة وما حولها.
 
مكة المكرمة:
وهي أهم مدن السعودية، فهي تُمثّل القلب التاريخي والروحي للإسلام، وبها المسجد الحرام والذي يعود تاريخه إلى آلاف السنين. المدينة المنورة: وهي مقر الخلافة الأولى وبها المسجد النبوي. 
 
أبها:
وهي منتجع سياحي جبلي في الجنوب الغربي.
 
العلا:
وهي تقع بين جبلين في وادي مليء بأشجار النخيل، وتحتوي هذه المدينة الصغيرة على بيوت قديمة جميلة ومحطة قديمة من سكة حديد الحجاز ومنازل مدائن صالح، وهي المستوطنة الأكثر أهمية للنبطيين.
 
الطائف:
وهي من أهم المدن السعودية التاريخية، ويتوافد عليها في العصر الحديث أفراد العائلة المالكة خلال أشهر الصيف الحارة، وهي موطن سوق عكاظ والمنتجعات الجبلية وقصر شبرا الجميل، وهي المقر الصيفي لعائلة الملك عبد العزيز.
 
أين تقع روضة خريم
لتوضيح إجابة سؤال: "أين تقع روضة خريم؟" تجدر الإشارة إلى أن المنطقة المُسمّاة روضة خريم هي بمثابة ملاذ يسهل الوصول إليه من أنحاء السعودية، حيث إنها تمثل واحة خضراء تظهر فجأة من قلب الصحراء، وتُعدّ روضة خريم حديقة جميلة وهادئة على بُعد 100 كيلو متر شمال الرياض، ويُطلق عليها اسم "غابة الملك" لأنّ الملك عبد الله بن عبد العزيز كان لديه مزرعة خاصة هناك حيث كان يذهب عادةً إليها في "الربيع"، وعندما كان الملك عبدالله لا يزال وليًا للعهد افتتح منتزه روضة خريم للحياة البرية وذلك في عام 2005، واليوم تعدّ تلك المنطقة ملاذًا للعديد من أنواع الحيوانات النادرة مثل الغزلان، وتقوم جامعات الرياض في كثير من الأحيان بإجراء دراسات وأبحاث في روضة خريم بسبب تنوع الحشرات والحيوانات والنباتات التي يمكن العثور عليها هناك، ويمكن رؤية مساحات الكثبان الرملية الصحراوية في أجزاء من المنتزه، وهناك عدد من الوديان القريبة مثل وادي خويش وويثلان التي يمكن الوصول إليها بسهولة والتي تجعل زيارة روضة خريم مثيرة للاهتمام، وهذه إجمالًا هي إجابة سؤال: "أين تقع روضة خريم؟".[٣]
 
شارك المقالة:
149 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook