زيادة الوزن بأسبوع

الكاتب: زينب عثمان -
زيادة الوزن بأسبوع

زيادة الوزن بأسبوع.

 

الإكثار من تناول الكربوهيدرات والدهون والبروتين

يجب الحرص على الإكثار من تناول الكربوهيدرات، والدهون، والبروتينات في كل وجبة عند الرغبة بزيادة الوزن، كما يجب الحرص على تناول ثلاث وجبات على الأقل يومياً، ووفقاً لإحدى الدراسات فإن اتباع نظام غذائي عالي البروتين يؤدي إلى تحويل السعرات الحرارية الفائضة إلى عضلات بدلاً من الدهون، وبشكل عام يحتاج الشخص إلى 1.5-2.2 غرام من البروتين لكل كيلوغرام من كتلة جسمه من أجل زيادة الوزن.

 

تناول الوجبات الخفيفة

يمكن تناول وجبات خفيفة لزيادة الوزن؛ فعلى سبيل المثال تحتوي الفواكه المجففة، والبذور، والجبنة، وزبدة الفستق على الكثير من السعرات الحرارية كما تعدُّ غنية بالعناصر الغذائية المفيدة، ويحتوي ربع كوب من الزبيب على ما يقارب من 110 سعر حراري، وكذلك يمكن وضع ملعقتي طعام من زبدة الفول السوداني على موزة متوسطة الحجم للحصول على حوالي 300 سعر حراري.

 

الإكثار من شرب منتجات الألبان

يساهم الإكثار من شرب منتجات الألبان في الحصول على الوزن المطلوب؛ حيث يمكن شرب كوب من الحليب الممزوج بنكهة الشوكولاتة، كما يمكن تحويل الحليب إلى ميلك شيك للحصول على السعرات الحرارية الكافية لزيادة الوزن.


يمكن كذلك إضافة ملعقة من العسل إلى كوب من الحليب الساخن وشربه بانتظام، بالإضافة إلى إمكانية إضافة التمر، والتين، واللوز إلى الحليب وغليه لفترة من الزمن ثم شرب الخليط، مما يساعد في الحصول على مشروب لكسب الوزن.

 

ممارسة التمارين الرياضية الخفيفة

يمكن ممارسة بعض التمارين الرياضية التي تساعد في الحصول على العضلات بمرور الوقت مثل: تمارين وزن الجسم؛ كالقرفصاء، وتمرين الضغط، والمشي لفترة قصيرة تتراوح بين 20-30 دقيقة، كما تساعد التمارين الرياضية على تحفيز الشهية وبالتالي تناول المزيد من الطعام.

 

تناول الأطعمة التي تساعد في زيادة الوزن

هناك بعض الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية والتي تساعد على اكتساب الوزن لاحتوائها على السعرات الحرارية، مثل: الأرز، واللحوم الحمراء، والفستق، وزبدة الفستق، والخبز كامل الحبوب، والنشويات، والسلمون، والأفوكادو، والشوكولاتة السوداء، والبيض، والجبنة، وغيرها.

شارك المقالة:
74 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook