زيادة عدد الإعجابات في الفيس بوك

الكاتب: رامي -
زيادة عدد الإعجابات في الفيس بوك
"محتويات
? الفيس بوك
? زيادة عدد الإعجابات في الفيس بوك
? إيجابيات الفيس بوك
? المراجع
الفيس بوك

بفضل أكثر من ملياري مستخدم في العالم أصبح موقع فيس بوك الأبرز والأهم ضمن مواقع التواصل الاجتماعي، ويعود تأسيسه إلى سنة 2004 م من قبل الأمريكي مارك زوكربيرغ الذي سعى منخلاله في بداية الأمر إلى إحداث واجهة إلكترونية لاختيار صور الطلاب الأكثر جاذبية في جامعة هارفرد في مسابقة أعلنت عنها الإدارة الجامعية، ولكن تغييرات جذرية غيرت بصورة كبيرة من أهداف الموقع ليصبح الوسيلة الأولى لربط الصداقات مع أفراد من مختلف بقاع الأرض، بالإضافة إلى كونه منصة إخبارية لبث الأخبار والفعاليات والأنشطة مباشرة، وأصبح الفيس بوك كذلك منصة ترفيهية إذ تعرض فيها الصور والفيديوهات المضحكة، وهو معتمد أيضًا من أصحاب الشركات لترويج منتوجاتهم بين المستخدمين والتواصل مع زبائنهم بسرعة ويسر.[?]وفي هذا المقال سنتناول الحديث عن طرق زيادة عدد الإعجابات في الفيس بوك، بالإضافة إلى أبرز إيجابيات الفيس بوك.




زيادة عدد الإعجابات في الفيس بوك

يشكو عدد من مستخدمي الفيس بوك من قلة التفاعل مع منشوراتهم وانخفاض عدد المعجبين بصفحاتهم، ولكن زيادة عدد الإعجابات أمر ممكن باتباع التوجيهات التالية:[?]

Volume 0%
 
تمويل المنشورات بما يضمن وصولها إلى أكبر عدد ممكن من مستخدمي الفيس بوك وهو ما سيدفع عددًا أكبر منهم إلى الإعجاب بها والتفاعل معها نشرًا وتعليقًا.
الإعلان المدفوع للصفحة على الفيس بوك بمبلغ لا يمكن أن يقل عن دولار واحد يوميًا يزيد من عدد المعجبين والإعجابات بها، إذ ينشر الموقع الصفحة بين مستخدميه حسب المبلغ المرصود للإعلان.
الحرص على جاذبية المنشورات، إذ تلعب عدة عوامل في مسألة زيادة الإعجابات من عدمها بحيث يجب على صاحب المنشور أن ينتقي محتوى جذاب يدفع الآخرين للتفاعل معه والإعجاب بما يقدمه لهم، وذلك باختيار الصور ذات الجودة العالية والكلمات المناسبة، بالإضافة إلى الاهتمام بطول مقاطع الفيديو المنشور.
استخدام الهاشتاغ في المنشورات لا يقتصر فقط على تويتر وإنستغرام بل أيضًا الفيس بوك، إذ يمكن إرفاق كل منشور بهاشتاغ خاص به بحيث يكون جذابًا ودافعًا للمزيد من التفاعل على الصفحة.
دعوة الأصدقاء للإعجاب بالصفحة والتفاعل مع منشوراتها من خلال خيار دعوة الأصدقاء الموجود بالفيس بوك أو من خلال مراسلتهم عبر رسائل خاصة.
تبادل الإعلانات مع صفحات أخرى يضمن إضافة أعداد جديدة من المتابعين وبالتالي زيادة الاهتمام بالمنشورات والتفاعل معها.
استعمال حساب الصفحة للرد والتعليق في صفحات ومجموعات أخرى، يضمن ظهورها لعدد أكبر من مستخدمي الفيس بوك، وبالتالي حصد المزيد من الإعجابات بها.
طلب مشاركة الصفحة بين الأصدقاء والمتابعين بهدف زيادة عدد المعجبين بها ونشرها على أوسع نطاق ممكن.
إضافة روابط الفيس بوك إلى مواقع الويب يضمن وصول الصفحة ومنشوراتها إلى خارج فيس بوك وبالتالي جذب المزيد من المتابعين.




إيجابيات الفيس بوك

يوجد العديد من الإيجابيات التي تميز الفيس بوك عن غيره من مواقع التواصل الاجتماعي، ومن أبرزها ما يأتي:[?]

منصة تواصل اجتماعي، إذ يمكن للمستخدم التحدث ومراسلة ومكالمة العائلة والأصدقاء والأقارب أو أشخاص آخرين على اختلافهم، وتناقل الأحداث والأخبار بشكل سريع.
موقع يمكن مستخدميه من متابعة الأخبار مباشرةً من خلال الصفحات الإخبارية وصفحات القنوات الفضائية التي يضمها والتي تبث الأخبار العاجلة على مدار الوقت.
منصة ترفيهية، إذ يعتمد الكثير من المستخدمين على الموقع للتخلص من ضغوط الحياة اليومية ومشاكها بمتابعة المنشورات الطريفة والفيديوهات المسلية، بالإضافة إلى احتواء الفيسبوك على العديد من الألعاب المُسليّة.
يمكن استخدام الفيسبوك للتسويق التجاري، وعرض المنتجات، وعمليات البيع والشراء.




المراجع
? ""من 2004 لـ2018.. كم زاد عدد مستخدمى فيس بوك عامابعد عام؟""، youm7، اطّلع عليه بتاريخ 2019-5-8. بتصرّف.
? ""10 طرق لزيادة عدد إعجابات الفيسبوك والمتابعين 2018""، saharabyte، اطّلع عليه بتاريخ 2019-5-8. بتصرّف.
? ""أهمية الفيسبوك في حياتنا ""، nmisr، اطّلع عليه بتاريخ 2019-5-8. بتصرّف."
شارك المقالة:
78 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook