سبب خفقان القلب بسرعة

الكاتب: رامي -
سبب خفقان القلب بسرعة
قد يعاني الأفراد من سرعة ضربات القلب نتيجة للجهود التالية ، مثل ممارسة الرياضة أو الشعور بمشاعر قوية ، وإذا لم يكن السبب الشائع متعلقًا بسرعة ضربات القلب ، فقد يشير ذلك إلى المرض.

المحتويات [hide]

1 أسباب خفقان القلب:
2 علاج خفقان القلب:
أسباب خفقان القلب:

ببعض الحالات لا يتم معرفة الأسباب الكامنة وراء خفقان القلب ، وفي الكثير من الحالات من الممكن أن يرتبط الأمر ببعض الممارسات الحياتية ، أو الإصابة بمشاكل صحية ما ، أو أسباب أخرى ، ومن الممكن توضيح أبرز الأسباب على النحو الآتي :

توتر وقلق.
خوف أو نوبات هلع.
التدخين وتعاطي المخدرات.
شرب السوائل المحتوية على الكافيين.
المستويات غير الطبيعية لأملاح الدم.
بعض المكملات العشبية والغذائية.
الحالات الطبية : كانخفاض مستوى السكر بالدم ، وأمراض الغدة الدرقية ، أو فقر الدم ، أو انخفاض ضغط الدم ، أو الجفاف ، أو الحمى.
التغيرات الهرمونية التي قد تنجم عند الحمل أو الحيض ، أو قبل انقطاع الطمث مباشرةً ، وبالإمكان أن يكون الخفقان عند المرأة الحامل علامة على فقر الدم.
طبيعة النظام الغذائي : إن خفقان القلب من الممكن أن يرتبط بتناول الوجبات الثقيلة الغنية بالكربوهيدرات أو الدهون أو السكر ، أو الأطعمة المحتوية على كميات كبيرة من الغلوتامات أحادي الصودية ، أو الصوديوم ، أو النترات.
استعمال بعض الأدوية : بما في ذلك الأدوية التي تساعد على تقليل الوزن ، وبخاخات الربو ، ومزيلات الاحتقان ، وبعض الأدوية المستعملة من أجل الوقاية من اضطراب نظم القلب ، أو الأدوية المستعملة من أجمل علاج قصور الغدة الدرقية ، فمن الممكن حدوث خفقان كأحد الآثار الجانبية لاستعمالها ، وبالخصوص لو تم استعمالها بطريقة مغايرة لإرشادات وتوجيهات الطبيب.

 

علاج خفقان القلب:

من الممكن القول أن الخفقان الذي لا يحدث بصورة متكررة ويستمر لثوان عدة فقط ليس بحاجة لعلاج ، أما لو كان الخفقان مرتبط بمشكلة بالقلب أو لو حدث الخفقان بصورة متكررة أو ازداد سواءً فلا بد من استشارة الطبيب حول التشخيص والعلاجات الملائمة لمثل تلك الحالات ، فمن الممكن أن يقترح الطبيب إجراء الكثير من اختبارات القلب لمراقبة القلب وتحديد السبب الكامن وراء الإصابة بالخفقان.

You Might Also Like
حقائق عن حيوان الراكون - موسوعة انا عربي
اهمية تحمل المسؤولية - موسوعة انا عربي
كيفية زراعة شجرة الأناناس - موسوعة انا عربي
من هم افضل الشعراء العرب على مر التاريخ - موسوعة انا عربي
طريقة صنع المطاط - موسوعة انا عربي
كيفية علاج انسداد الأمعاء بالأعشاب - موسوعة انا عربي
نتائج المعاهدة الإنجليزية العراقية بورتسموث - موسوعة انا عربي
استعمالات عشبة الهند شعيرة - موسوعة انا عربي
Recommended by

وبالحالات التي لا يكون بها الخفقان مرتبط بمشكلة طبية فمن الممكن أن ينصح الطبيب بتجنب العوامل المحفزة للخفقان ، ذلك بالإضافة لإجراء التغييرات الملائمة على نمط الحياة ، ولو لم تفلح تلك التغييرات على السيطرة في الخفقان ، فمن الممكن أن يقوم الطبيب بوصف أنواع معينة من الأدوية من أجل تخفيف أعراض الخفقان ، ومنها على سبيل المثال : حاصرات مستقبلات بيتا ، أو حاصرات قنوات الكالسيوم ، وفيما يلي توضيح لأبرز الإرشادات والنصائح التي يوصي الأطباء بها من أجل السيطرة على أعراض الخفقان :

يجب التوقف عن شرب الكحول.
يجب تقليل مستوى التوتر النفسي والإجهاد ، وذلك عن طريق ممارسة التنفس العميق أو تمارين الاسترخاء كاليوجا.
يجب الحد من المشروبات المحتوية على الكافيين.
يجب تجنب التدخين بجميع أشكاله.
يجب تجنب بعض الأنشطة التي يظن بأنها مرتبطة بالخفقان.
يجب ممارسة الرياضة بصورة منتظمة ، وهنا تنبغي استشارة الطبيب حول التمارين الملائمة لكل شخص.
يجب إتباع إرشادات الطبيب فيما هو متعلق بالأدوية التي من شأنها أن تؤدي للخفقان كأحد الآثار الجانبية لاستعمالها ، ولا بد من إعلام الطبيب بحال حدوث ذلك واستمراره ، وعدم الاجتهاد الشخصي من خلال وقف الدواء أو استبداله من غير الرجوع للطبيب.
يجب السيطرة على ضغط الدم وعلى مستوى الكوليسترول من خلال اتخاذ السبل التي تمكن من إبقاء قيمتها ضمن المدى المقبول لذلك.
يجب عدم إيلاء الخفقان أهمية كبيرة لو تم استبعاد الأسباب الخطيرة وراء حدوثه.
شارك المقالة:
95 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook