سبع طرق للقضاء على نزلة البرد

الكاتب: نور الياس -
سبع طرق للقضاء على نزلة البرد

سبع طرق للقضاء على نزلة البرد.

 

 

سبع طرق للقضاء على نزلة البرد من زوايا مختلفة

 

1. تناول 3 جم من فيتامين ج فوراً ثم 2 جم كل 3 ساعات( أو ثلاث مرات يوميا ً) إلى أن تنحسر الأعراض. و كبديل لهذا، اخلط 6 جم من مسحوق فيتامين ج بعصير الفاكهة المخفف بالماء و اشربه على مدار اليوم و يفضل بعض الناس استخدام أسكوربات الكالسيوم باعتباره صورة أقل حمضية من فيتامين ج.

2. أضف مكملات من مغذيات أخرى منشطة للمناعة، و خاصة فيتامين أ و فيتامين هـ و السلينيوم و الزنك.

3. اجعل طعامك خفيفا ً، و يفضل أن تعتمد أساساً على الفواكه أو الخضروات بما فيها الأطعمة الغنية بفيتاميني أ، ج مثل الجزر و البنجر و الفلفل الأخضر و الفواكه الحمضية( الموالح). تجنب الأطعمة الدهنية و المسببة لتكون المخاط في الأمعاء مثل اللحم و البيض و منتجات الألبان فهذه الأطعمة تجعل الليمف يبطؤ سريانه مع العلم بأن السائل الليمفاوي هو وسيلة النقل الرئيسية للخلايا المناعية التي تحمل معها الفيروسات الغازية إلى العقد الليمفية لكي تنال فيها المزيد من العقاب و الهلاك !

4. تجنب جميع أنواع الخمور و السجائر و الشاي و القهوة و اشرب كميات وافرة من الماء و العصائر الطبيعية و أنواع الشاي العشبي.

5. نشط مناعتك بالأعشاب اشرب كوبين من شاي عشب مخلب القط يوميا ً. و تناول 15 قطرة من خلاصة الردبكية مرتين يوميا ً، و إذا كنت تعاني حالة أنفلونزا أو نزلة برد شديدة فتناول أيضاً ملعقة حلو من مستحضر السامبوكول( خلاصة ثمر البلسان) أربع مرات يوميا ً.

6. خذ أمور حياتك ببساطة. و افعل كل شيء يبطء، و تجنب التوتر احصل على بعض الراحة و خذ قسطاً وافراً من النوم.

7. إذا شعرت بأنك كسبت المعركة، فانتظر 24 ساعة على الأقل قبل أن تقلل جرعة الفيتامينات إلى 1 جم من فيتامين ج ثلاث مرات يومياً، و تناول مكملاً واحداً من الفيتامينات و المعادن المنشطة للمناعة في الصباح. فإن استمر شعورك بالتحسن على مدى ثلاثة أيام فعد إلى برنامجك اليومي المعتاد من تناول المكملات.

 

شارك المقالة:
68 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook