سبل تنشيط حركات الجنين

الكاتب: د. ايمان شبارة -
سبل تنشيط حركات الجنين.

سبل تنشيط حركات الجنين.

تظهر حركة الجنين بين الأسبوع 16-25 من الحمل، لكن قد لا تشعرين بحركته بالوتيرة ذاتها التي تحدث لصديقتك الحامل، إليك هذه الخدع لتجعلي طفلك يتراقص في أحشائك:

1. تناولي الشكولاتة أو بعض الوجبات الخفيفة

يستجيب الجنين للأطعمة والمشروبات المحلاة بالسكر فهي تزيد من انفعاله داخل الرحم، بإمكانك تناول النوتيلا أو العصائر الطبيعية.

حاولي أيضا تناول بعض الوجبات الصحية كالفاكهة المجففة والمكسرات، والفول السوداني، والجبنة، واللبن والأطعمة التي تحتوي على الكربوهيدرات،  والمحفزة لركلات الجنين.

2. قومي بالركض أو القفر

حاولي الركض ولكن بهدوء أو مارسي بعض التمارين الرياضية غير المجهدة،  فهي تزيد من نشاط الجنين، وتحفزه على الحركة.

هذه الخدعة تم تجريبها على بعض النساء اللواتي يختبئ لديهن الجنين كلما حاولن رؤيته بواسطة الموجات فوق الصوتية، وقد نجحت بالفعل.

3.ضعي كأسا من الماء البارد على بطنك

البرودة الشديدة أو الحرارة الشديدة قد تحفز الحركة لدى الجنين، لكن لا ننصحك بوضع المياه الساخنة على بطنك خوفاً من انسكابها والتسبب بالحروق.

يمكنك أيضاً استبدال وضع الماء فوق بطنك بتناول المياه أو العصائر المثلجة.

4. وجهي مصباحا يدويا على بطنك

ما بين الاسابيع 22 - 26 يزداد إدراك الجنين للظلام والضوء، لذلك عندما تسلطين الضوء على بطنك قد يحاول جنينك الإبتعاد عنه.

5. خاصمي زوجك أو افتعلي الشجار

اقنعي طفلك بأنك الان تشعرين بالغضب أو الحزن، إذا كان التفكير بمشاكل العمل أو العائلة أو حتى مشاهدة مشهداً سنمائياً يعزز لديك هذا الشعور، فقد ينتقل ذلك إلى طفلك ويحفزه على الحركة، ليعبر لك عن غضبه أيضاً.

6.تحدثي معه أو استمعي إلى الموسيقى

يتطور السمع لدى الجنين بدءا من أسبوع الحمل 22 حتى 26، ما يجعله قادراً على سماع صوتك والتعاطف معه، وبعض الأصوات الأخرى كصوت الموسيقى أو القران الكريم، لكن تأكدي من أن يكون الصوت ليس صاخباً أومؤذياً لأذني طفلك النامية.

7.استلقي

خلال المرحلة الأولى من الحمل يمكنك الاستلقاء على بطنك لبعض الوقت، وعند وصولك إلى الأشهر الأخيرة استلقي على ظهرك، ثم غيري الإتجاه إلى جنبك، قد يؤدي ذلك إلى تنشيط حركة الجنين.

خلاصة: هذه الحيل يمكن أن تكون سهلة وممتعة وامنة في الوقت ذاته، لكن إذا لم تجدي نفعاً لا تقلقي طالما يمكنك الشعور ب10 حركات في الساعة خلال الثلث الثالث من الحمل.

شارك المقالة:
73 مشاهدة
المراجع +

www.webteb.com

هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook