سرطان الثدي الالتهابي تشخيصه وتحديد مرحلته.

الكاتب: د. ايمان شبارة -
سرطان الثدي الالتهابي تشخيصه وتحديد مرحلته.

سرطان الثدي الالتهابي تشخيصه وتحديد مرحلته.

التشخيص

تشخيص سرطان الثدي الالتهابي

تتضمن الاختبارات والإجراءات المستخدمة لتشخيص سرطان الثدي الإلتهابي ما يلي:

  • إجراء فحص بدني. يفحص الطبيب الثدي للبحث عن احمرار أو علامات أخرى لسرطان الثدي الالتهابي.
  • اختبارات التصوير. قد يوصي الطبيب بإجراء فحص للثدي بالأشعة السينية (تصوير الثدي الشعاعي) أو تصوير الثدي بالأشعة فوق الصوتية للبحث عن علامات الإصابة بالسرطان في الثدي، مثل الجلد السميك. قد يُوصى بإجراء اختبارات تصوير إضافية، مثل التصوير بالرنين المغناطيسي (MRI) في بعض المواقف.
  • إزالة عينة من الأنسجة للفحص. تُعد الخزعة إجراءً لإزالة عينة صغيرة من نسيج الثدي المشتبه بإصابته لفحصه. تُحلل الأنسجة في مختبر للبحث عن علامات الإصابة بالسرطان. كما قد تصبح خزعة الجلد مفيدة ويمكن إجراؤها في نفس الوقت مع خزعة الثدي.

تحديد مدى انتشار السرطان

قد يلزم اختبارات إضافية لتحديد إذا ما كان السرطان الذي تعاني منه انتشر للغدد اللمفاوية أو لأماكن أخرى في الجسم.

قد تتضمن الاختبارات فحصًا بالتصوير المقطعي المحوسب (CT) وفحص التصوير المقطعي بالإصدار البوزيتروني (PET) وفحصًا للعظام. لا يحتاج جميع الأفراد إجراء كل الاختبارات، لذا سيختار الطبيب الاختبارات الأنسب بناءً على حالتك الخاصة.

يستخدم الطبيب معلومات من هذه الاختبارات لتحديد مرحلة السرطان. يُشار لمرحلة السرطان باستخدام أرقام رومانية. تتراوح مراحل سرطان الثدي الالتهابي بين المرحلة الثالثة والرابعة، وتشير المرحلة المرتفعة إلى انتشار السرطان في أماكن أخرى من الجسم.

يستمر نظام تحديد مرحلة السرطان في التطور ويصبح أكثر تعقيدًا مع تطور تشخيص الأطباء للسرطان وعلاجه. يستخدم طبيبك مرحلة السرطان لتحديد العلاجات المناسبة لك.

شارك المقالة:
144 مشاهدة
المراجع +

موقع : Mayoclinic

هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook