المحتوى

شاهد جدول الحصص اليومي للدروس “الابتدائي صفوف عليا”

الكاتب: يزن النابلسي -

شاهد جدول الحصص اليومي للدروس “الابتدائي صفوف عليا”

 

جدول الحصص اليومي للدروس الابتدائي صفوف عليا ؛ في تلك الفترة يظل ما يشغل بال الآباء، في بداية عامهم الدراسي، معرفة مواعيد الحصص التي تخص أبنائهم، وسيكون البث خلال بعض القنوات لأول 49 يوم، مع الحرص بشكل دائم على تجديد أي تعليمات، تخص الأسابيع المُقبلة، ولهذا حرصت وزارة التعليم السعودي، على إذاعة جدول الحصص على قناتها المخصصة عين، بالإضافة إلى المنصة الإلكترونية المعروفة مدرستي، وتأتي هذه الإجراءات وفقا لما يعانيه العالم أجمع من جائحة فيروس كورونا المستجد، وتوفير إمكانية التعليم عن بعد، وتسهيل كافة الطرق التي يستطيع الطالب استخدامها ليحصل على حقوقه من التعليم بشكل كامل.
 
جدول الحصص اليومي للدروس “الابتدائي صفوف عليا”
 
 
قامت وزارة التعليم السعودي ببث جدول المرحلة الابتدائية، يوم 30/8/2020 على قناة العين الفضائية، وكانت الجداول تخص كافة المراحل الابتدائية، ابتداء من الصف الأول الابتدائي وصولا للصف السادس الابتدائي.
كما تتميز قناة العين بانها تشتمل على 14 قناة تعمل على تقديم كل ما هو جديد للثلاثة مراحل التعليمية، ومن المميز ان قناة عين الفضائية يتم بثها على القمر الصناعي عرب سات بمعامل تصحيح 6/5 
 
القمر الصناعي التردد معدل الترميز الاستقطاب
عربسات 12437 27500 عمودي
وأما عن تردد قناة العين الفضائية على القمر الصناعي نايل سات 2020 فهي:.
 
القمر الصناعي التردد معدل الترميز الاستقطاب
نايل سات 11564 27500 أفقي
جدول الحصص اليومي للدروس الصف الثالث الابتدائي
جدول الحصص اليومي للدروس 
جدول الحصص اليومي للصف الرابع الابتدائي
جدول الحصص اليومي للدروس 
جدول الحصص اليومي للصف الخامس الابتدائي
جدول الحصص اليومي للصف السادس الابتدائي
وكانت من أهم الملاحظات التي ذُكرت حول جدول الحصص اليومي، حول مادة القرآن الكريم حيثُ تم تعميم الملاحظات التالية على كافة الصفوف:.
يتم العودة إلى قناة العين لتحفيظ دروس القرآن الكريم.
يتم متابعة للدروس من قبل المُعلمين المُختصين.
تأكيد فترة الحصة الواحدة ان لا تتعدى الـ30 دقيقة.
 
 
جدول الحصص الدراسي على قناة العين الفضائية
 
 
قامت الوزارة بالتأكيد على أن مواعيد جدول الحصص اليومي للدروس، سوف يتم بثه بشكل يومي على قناة اليوتيوب هنا، وهذا في موعد الـ9 صباحا، مع استمرارية إعادته بشكل يومي.
أصدرت الوزارة قرار بتعديل مواعيد الحصص، بحيثُ يبدأ من الساعة الـ9 صباحًا بدلا من الساعة الـ7 صباحًا، وكان هذا القرار مراعاة لظروف أولياء الأمور والطلاب أيضًا.
كان من ضمن القرارات وفقا لمتابعة جدول الحصص اليومي للدروس، أنه سيتم تواجد أولياء الأمور الذين يعانون من وجود مشاكل في المنصات.
والتي قد تتمثل في معرفة التقييمات، ومتابعة أي تكليف للطالب، كما أتاحوا إمكانية عمل لقاء ما بين الهيئة التدريسية وأولياء الأمور، مع العمل على تطبيق الإجراءات الاحترازية.
شاهد أيضًا: جدول دروس الأسبوع الثاني عشر لصفوف المراحل الابتدائية والمتوسطة والثانوية
 
وفي النهاية تعرفنا على كل ما يتعلق بـ جدول الحصص اليومي للدروس الابتدائية، والخاص بصفوف عليا، وتردد قناة العين التي يتم البث عليها سواء كانت على القمر الصناعي العربسات أو النايل سات.
 
شارك المقالة:
52 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook