شرح اسماء الله الحسنى

الكاتب: رامي -
شرح اسماء الله الحسنى
"شرح اسماء الله الحسنى، الحمد لله ولصلاة والسلام على أشرف المرسلين محمد صلى الله عليه وسلم وعلى صحبه وأتباعه إلى يوم الدين، قال تعالى في سورة الأعراف: ""ولله الأسماء الحسنى فادعوه بها وذروا الذين يلحدون في أسمائه سيجزون ما كانوا يعملون"" وقال أيضا في سورة الإسراء: ""قل ادعوا الله أو ادعوا الرحمن أياً ما تدعوا فله الأسماء الحسنى"" وهناك غيرها من المواضع التي ذكر فيها الله عز وجل أسماءه في القرآن الكريم.

شرح اسماء الله الحسنى

فأسماء الله الحسنى تدل على أحسن وأعظم وأقدس مسمى وهو الله عز وجل، فعلى كل مسلم الإيمان بأسماء الله الحسنى، والاعتقاد أنها حقّ، وأنها لائقة بالله، من دون تشبيه، ولا تمثيل، ولا تحريف، ولا تعطيل كما قال سبحانه: ""لَيْسَ كَمِثْلِهِ شَيْءٌ وَهُوَ السَّمِيعُ الْبَصِيرُ"". 

الإجابة للسؤال هي//

أسماء الله الحسنى هي أسماء مدح وحمد وثناء وتمجيد وتعظيم الله وصفات كمال الله ونعوت جلال الله، وأفعال حكمة ورحمة ومصلحة وعدل من الله يدعى الله بها، وتقتضي المدح والثناء بنفسها فقال: ""إِنَّ لِلَّهِ تِسْعَةً وَتِسْعِينَ اسْمًا، مِائَةً إِلَّا وَاحِدًا، مَنْ أَحْصَاهَا دَخَلَ الجَنَّةَ"".
أسماء سمى الله بها نفسه في كتبه أو على لسان أحد من رسله أو استأثر الله بها في علم الغيب عنده، لا يشبهه ولا يماثله فيها أحد، وهي حسنى يراد منها قصر كمال الحسن في أسماء الله، لا يعلمها كاملة وافية إلا الله."
شارك المقالة:
80 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook