شركة الاتصالات السعودية تنجح في تبني و ونشر الإصدار السادس من (IPV6)

الكاتب: رامي -
شركة الاتصالات السعودية تنجح في تبني و ونشر الإصدار السادس من (IPV6)
انطلاقاً من استراتيجية الشبكة 2020 و رؤية المملكة 2030، واصلت شركة الاتصالات السعودية جهودهاالرامية إلى قيادة السوق في تبني أحدث التقنيات. وبهذا الخصوص تعلن الشركة اليوم عن نجاحات كبيرة في إدخال الخدمة وزيادة فيعدد العملاء المستفيدين من الإصدار السادس من بروتوكول الأنترنت (IPv6) إلى أكثر من 65? من عملاء الخطوط الثابتة.

حيث بلغ حجم تبادل البيانات باستخدام IPv6 مؤخرا الى550 جيجا بت بما يعادل 30% من الحجم الإجماليلبيانات الخطوط الثابتة.

ووفقا لمؤشر مختبرات مركز معلومات شبكة آسيا والمحيط الهادئ لتسجيل الإنترنتِ (APNIC LABS)، فقد تضاعف عدد المستخدمين لبروتوكول IPv6 إلى أكثر من ثلاثة أضعاف ليصل عدد المستخدمين الى2.7 مليون مستخدم في شركة الاتصالات السعودية خلال الإثني عشر شهراً الماضية.

وبهذا تكون المملكة العربية السعودية الدولة الأولي الرائدة في مجال تبني  IPv6في الشرق الأوسط.ويرافق هذا الإنجاز الملحوظ جهودا واسعة لتمكين عملاء خدمة الشبكة المتنقلة (الجوال) للاستفادة من ميزات وخصائص الإصدار السادس من بروتوكول الإنترنت في المستقبل المنظور.

يعتبر الإصدار السادس من بروتوكول الإنترنت (IPv6)احد الركائز الأساسية للجيل القادم من خدمات الإنترنت. كما انه يعتبر الحجر الأساس في بناء مستقبل شبكة الاتصالات السعودية ويدعم الأعداد الغير متناهية من الأجهزة ذات العلاقة بالاتصال بشبكة الإنترنت على مدى السنوات المقبلة.

والجدير بالذكر أنهتم تطوير IPv6 خصيصا لحل مشكلة نفاذ عناوين الإصدار السابق .IPv4ويشكلبروتكول IPv6 المكون الأساسي للبنية التحتية المتطورة لشبكة الاتصالات السعودية والتي ستوفر التقنيات والخدمات المستقبلية الحديثة، مثل: المشروع الوطني للنطاق العريض، الخدمات السحابية، إنترنت الأشياء، الجيل الخامس لشبكه الجوال، الخ.

المهندس عبد الله الزمامي ،نائب الرئيس لقطاع البنية التحتية في شركة الاتصالات السعودية،قال:“يعتبر التوسع في استخدام بروتوكول IPV6 في شبكة الاتصالات السعودية مؤشرا بارزا لالتزام شركةالاتصالات السعودية في الحفاظ على مكانتها الريادية ومواصلة السعي لتحقيق التميز في الخدمات المقدمة لعملاءها.

وتسعى شركة الاتصالات السعودية دائما للحفاظ على دورها الرائد في مجال التقنية في المنطقة، بحيث تكون دائما جاهزة لتحقيق متطلبات رؤية المملكة 2030 ولتلبية الزيادة العالية في توقعات النمو في مجالالاتصالات في المملكة ، وتعتبر هذه الإنجازات مؤشراً حقيقيا على المستوى الذي وصل إليه خبراء التقنيات المتطورة في الشركة.

أننا فخورون جدا بهذه الإنجازات الرائعة، والتي بدون شك ستمهد الطريق لابتكارات وحلول متقدمة فريدة من نوعها في مجال الاتصالات “.

 
شارك المقالة:
69 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook