شروط التسجيل في برنامج حافز في المملكة العربية السعودية

الكاتب: ولاء الحمود -
شروط التسجيل في برنامج حافز في المملكة العربية السعودية

شروط التسجيل في برنامج حافز في المملكة العربية السعودية.

 
متى ينزل حافز بعد ملتحق 1442
ان عملية التسجيل في حافز تمر في بثلاث مراحل، وان مرحلة نزول الحافز هي مرحلة التاهيل، وبعد ذلك يكون موعد نزول الحافز هي المرحلة الاخيرة، اي مرحلة التاهيل، ويكون موعد نزول الحافز بعد مرور ثلاث شهور من الدخول في مرحلة ملتحق في حالة التاهيل ،وفي حال عند التاجيل في حافز يتم مراجعة البيانات المدرجة، وهي في حال خلوها من الاخطاء ينبغي ان تتم مراجعة الشروط، والتاكد من استيفاء حالة عدم التطابق على الفرد، وحتى يتمكن من التسجيل.
 
ويجب على كل شخص توفرت فيه الشروط للتسجيل في برنامج حافز التقديم، والاستفادة من الخدمات التي يقدمها البرنامج، لانها مخصصة لابناء المملكة العربية السعودية، ولا يمكن لاي شخص غير سعودي الاستفادة من هذه الخدمات.
 
معنى كلمة حافز ملحق
عندما يتم التسيجيل في برنامج حافز الذي يمر بالمراحل الثلاث، وفي فترة زمنية محددة يتم من خلالها مراجعة جميع الاوراق التي تثبت الاهلية في الحصول على الخدمات، وان هذه المراحل تتمثل في :
 
المرحلة الاولى : وهي مرحلة التقديم، اي انها مرحلة التسجيل في برنامج حافز، وتستغرق المرحلة الاولى من التسجيل في برنامج حافز 30 يوم.
المرحلة الثانية : هي مرحلة الملتحق، وتتمثل في القبول في حافز، وتستمر هذه المرحلة الى ثلاثة شهور، وبعد ذلك يتمكن الفرد من الاستفادة من الخدمات التي يقدمها برنامج حافز.
المرحلة الثالثة : وهي مرحلة التاهيل ويتم فيها الاستفادة من جميع الخدمات التي يقدمها برنامج حافز، والحصول فيها على راتب شهري بقيمة 2000 ريال.
ان مرحلة ملتحق في برنامج حافز هي المرحلة التي تسبق مرحلة التاهيل، اي المرحلة الاخيرة في مراحل التسجيل والقبول في برنامج حافز، وخلال هذه الفترة يجب على المستخدم ان يقوم بالتاكد من وضع كافة البيانات في برنامج حافز بشكل سليم، ومعرفة اذا فيها اخطاء ام لا، وان التاخير في تاكيد الطلب يكون بسبب تاخر في الاهلية.
 
شروط التسجيل في برنامج حافز
وضع برنامج حافز مجموعة من الشروط التي يمكن من خلالها التسجيل في البرنامج، والاستفادة من الخدمات التي يقدمها البرنامج، وان هذه الشروط يجب ان تنطبق على النساء، والراجال في البرنامج على حد سواء، واليكم الشروط :
 
ان يكون المتقدم سعودي الجنسية، او ان يكون المتقدم من ام سعودية.
ان لا يزيد عمر المتقدم عن 35 عام، ولا يقل عن 20 عام.
ان يكون المتقدم متخرج، ان ينهي كافة المسارات التعليمية في المملكة.
ان يكون قادر على اداء جميع المهات التدريبية.
ان لا يكون المتقدم قد عمل في اي مؤسسة في القطاع الخاص، او في القطاع العام.
ان لا يكون للمتقدم دخل ثابت يتعدى 2000 ريال.
ان يكون مقيم في المملكة قبل فترة التدريب.
متى ينزل حافز بعد ملتحق 1442، اذا تم استيفاء جميع الشروط على الشخص المسجل في برنامج حافز يجب عليه ان يتوجه للتسجيل في البرنامج، ولمعرفة طريقة التسجيل يجب عليه متابعة الموقع الرسمي لدائرة برنامج حافز.
 
شارك المقالة:
59 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook