شروط فتح حساب في البنك الأهلي للمقيمين في مصر

الكاتب: ولاء الحمود -
شروط فتح حساب في البنك الأهلي للمقيمين في مصر

شروط فتح حساب في البنك الأهلي للمقيمين في مصر.

 

لابد من تقديم نسخة من بطاقة الرقم القومي أو من جواز السفر للأجانب وذلك بعد إطلاع موظف الأمن على أصل تلك البطاقات والأوراق.

تقديم شهادة ميلاد للرقم القومي للقاصر مع وجود قرار الوصاية في حال وجدت.

أما بالنسبة للأشخاص الإعتبارية فهي تختلف وفقا لنوعها.

أما بالنسبة للمصاريف أو للإستفسارات الأخرى يرجى التوجه إلى أقرب فرع من فروع البنك الأهلي المصري والتوجه إلى الحساب الجاري قسم الحسابات الجارية بالعملة المحلية.

أما من لهم حق الإنتفاع من أجل فتح حساب هم المصريين والأجانب والأشخاص الإعتبارية والقاصر تحت إسم الولاية أو الوصاية أو الهبة.

 

الحد الأدنى لفتح حساب في البنك الأهلي للمقيمين

 

بالجنيه المصري هي 500 للأفراد و 5000 للشركات.

أما بباقي العملات الأجنبية 100 دولار وما يعادلها بالعملات الأجنبية.

وله العديد من المميزات : يمكن فتح حساب مشترك بإسم أكثر من شخص ، يمكن فتح حساب للأفراد والأشخاص الإعتبارية ، إستخدام دفتر الشيكات في تنظيم المعاملات بالحساب ، إصدار بطاقة خصم مباشر للسحب والشراء ، الحساب بالعملات الأجنبية يعطي أعلى عائد متاح يضاف سنويا للرصيد.وأخيرا يمكن عمل كشف حساب بصفة دورية وتتحدد من خلال العميل وبناءا على طلبه.

 

مزايا فتح حساب في البنك الأهلي للمقيمين

التحويل من الحساب الجاري لأي حساب أخر مع إمكانية السحب من أي فرع من فروع البنك.

سداد الإلتزامات المختلفة نيابة عن العميل في حال وجود تعليمات محددة منه مثل سداد فواتير التليفون والتليفون الدولي والتلكس والتلكس الدولي والتليفون اللاسلكي للسيارة والتليفون المحمول.

يمكنك الإستفادة من خدمة كروت بنك مصر للصرف بسهولة طوال 24 ساعة يوميا وفي الأجازات والعطلات الرسمية من خلال آلات البنك الشخصي الموجودة في جميع أنحاء العالم.

يمكن التعامل مع الحساب الجاري من خلال دفاتر الشيكات المصدرة من البنك.

تحويل المرتبات والمعاشات المحولة من الجهات المعنية بناءا على رغبة العميل لحسابه الجاري كما يمكن شراء شهادات إدخار بنك مصر بالجنيه المصري خصما من الحساب الجاري كما يمكن إضافة عائد من الشهادات لحساب جاري للعميل من أجل الصرف منه في أي وقت.

يمكن فتح حساب جاري للقاصر بولاية الولي الطبيعي أو الوصي.

قيام البنك نيابة عن العملاء بسداد قيمة أقساط بوالص التأمين خصما من حساباتهم الجارية من طرف البنك.

 

خطوات فتح حساب في البنك الأهلي للمقيمين

 

في حال كان العميل داخل البلاد لابد وأن يتقدم العميل إلى موظف خدمة العملاء لأقرب فرع من فروع البنك الاهلي القريب من العميل سواءا من محل إقامته أو عمل.

يتم الرد من خلال الفرع على العميل عن طريق خطاب مرفق به الإستمارات المعدة من أجل فتح الحساب ولابد أن يكون مع العميل إحدى وسائل التعرف على الشخصية من أجل إستيفاء المستندات المطلوبة.

 

خطوات فتح حساب في البنك الأهلي للعميل خارج البلاد

 

أما بالنسبة لفتح حساب للعميل المقيم خارج البلاد فلابد وأن يقوم العميل بإرسال خطاب لأحد فروع البنك من أجل توضيح رغباته في فتح حساب جاري مع عنوان إقامته في الخارج.

الفرع سوف يقوم بالرد على العميل بخطاب مرفق معه الإستمارات الخاصة بفتح حساب جاري على عنوان العميل بالخارج.

يقوم العميل بملأ تلك الإستمارات وفقا لتعليمات الفرع ويتوقف ذلك على توقيعه على المستندات من خلال الوسائل التالية السفارات أو القنصليات المصرية الموجودة مع العميل في الخارج.

يمكنه التوقيع عليها من خلال أي بنك مراسل أو من مكاتب الحكومة المصرية الموجودة في الخارج ويكون الإعتماد مقرون بختم شعار الجمهورية.

 
شارك المقالة:
97 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook