صفات رجل برج الحمل في الحب

الكاتب: رامي -
صفات رجل برج الحمل في الحب
"محتويات
? برج الحمل
? صفات رجل الحمل في الحب
? صفات رجل الحمل
?.? صفات رجل الحمل الإيجابية
?.? صفات رجل الحمل السلبية
? رجل برج الحمل وأنثى برج الحمل
? علاقة برج الحمل بالأبراج الأخرى
? معلومات عن برج الحمل
? مشاهير برج الحمل
? المراجع
برج الحمل

عرف البشر منذ القدم أن التغير في مواقع النجوم له أثر، ولا يحدث دون سبب، فربطوا أحداث حياتهم من حروب وتغير في المواسم، وتغير الطقس بالنجوم إلى أن أصبحت مزيجًا من الدين والعلم، وهذا الاعتقاد ما زال حتى يومنا هذا، وعرف بعلم التنجيم والأبراج.

يحمل كل برج رمزًا مختلفًا؛[?] إذ يُرمز لبرج الحمل أول برج من الأبراج الفلكية بالكبش، وهو من الأبراج النارية، ويبدأ هذا البرج من تاريخ21 مارس إلى 19 أبر?ل، ويتميز مواليده بالشجاعة، فهم من الشخصيات المستقلة والقوية، كما أنهم يتميزون بالقدرة على جذب الآخرين إليهم، والثقة بالنفس، والحب الصادق، والصراحة، بالإضافة لذلك يتصف مواليد الحمل باتخاذ القرارات بسرعة دون تفكير، والقدرة على المنافسة خاصة عندما يتعلق الأمر بالقيادة والتحدي، وسبب تكون هذه أنّ برج الحمل أول الأبراج، ودائمًا ما تكون بداية الشيء مضطربة ونشطة.[?]




صفات رجل الحمل في الحب

إنّ رجل الحمل يرغب دائمًا بأن يكون بطلًا في الحب، فيقاتل من أجل حبه، لذلك غالبًا ما يكون قويًا عند البحث عن الحب، وحين يقع بالحب يتصف بما يأتي:[?]

مُحب بإخلاص شديد؛ إذ إنّه يبذل المستحيل للوصول إلى قلب المرأة التي يحبها.
مُتسرع في اتخاذ القرارات العاطفية؛ لأنّ مشاعره تتحكم فيه.
يحب السيطرة على شريكته، متسلط في بعض الأوقات، وذلك بسبب غيرته الشديدة عليها، لكنّه مستعد لتقديم التنازلات.
حساس كثيرًا لمن يحب، ورومانسي.
النفور من العلاقات الروتينية، لذلك فرجل الحمل لا يستقر مع شريكة واحدة، بل يتعدد في العلاقات، إلّا عند وقوعه في الحب الحقيقي.
إذا وجد الحمل حبه الحقيقي، يبني علاقة طويلة الأمد مع شريكه ويحاول الفوز بقلبه لكنّه دائما يحتاج لتجديد نيران الحب فرجل الحمل سريع الملل، وفي حال لم يجد الحب الحقيقي ينسحب بسرعة، ويبحث عن علاقة أخرى، ورجل الحمل إن أحب حارب للفوز سريعًا، ولا يجد وقتًا للسلبية؛ فإنّ قرر أنه يريد شخصًا ما، يعمل جاهدًا للوصول إليه ليصل من خلال حبه إلى الاستقرار.[?]
صفات رجل الحمل

لرجل الحمل بعض الصفات العامة التي تنقسم إلى صفات إيجابية وصفات سلبية كما يأتي:

صفات رجل الحمل الإيجابية

تدور شخصية رجل برج الحمل حول المرح والمفاجأة؛ إذ إنّه يحب المغامرة واستكشاف الأمور الجديدة دائمًا، ولديه الرغبة التي تجعله على استعداد على أن يكون مع أكثر من صديق واحد، ولا يحب نمط الحياة التقليدي، ويتعامل بمودة في كثير من الأحيان، وماهر في التعامل مع العلاقات، ومحبوب من الجميع؛ إذ يتمتع بحلاوة اللسان والكلمات اللطيفة، ويعدّ الطموح من سماته الشخصية الإيجابية؛ إذ إنّه رجل مجتهد في علاقاته المهنية والعائلية، ويعرف كيف يستغل الفرص التي تتأتّى له، كما أنّه مليء بالحياة، ويُفضل أن يعيش الحياة الفاخرة.

من السمات الشخصية السلبية لرجل الحمل العناد، ويمكن أن يكون متسامحًا في بعض الأحيان، ولكن لديه القدرة على أن يبقى غاضبًا لفترة طويلة، ويحمل روح الطفل في داخله الذي يمكن أن يكون سيئًا وجيدًا في نفس الوقت، ويحمل شخصية تنافسية وقوية، وبالرغم من خسارته إلا أنه يريد الفوز في نهاية السباق، وشخصيته غامضة وغير متوقعة، ولا يُظهر مشاعره عند الوقوع في الحب.[?]

صفات رجل الحمل السلبية

بالرغم من الصفات الإيجابية التي يمتلكها رجل الحمل إلّا أنّ لديه عدة عيوب، وكوكب برج الحمل هو المريخ، وهو الكوكب الحاكم لدى الرومان وكان إلاههم وخاض الحرب معهم عندما غزوا اليونان، وكان اسمه آريس،[?]، ولهذا أثر كبير على شخصية الحمل وولد بعص الصفات السلبية التي تتمثل في الآتي:[?]

الأنانية: واحدة من سلبيات الحمل بسبب اهتمامهم بالنهوض بالنفس والفوز، فيلتزمون بهدفهم دون أن يكثرتوا لمن حولهم وما قد يحصل لهم.
العناد الشديد والغضب: أكبر مشكلة عند الحمل أنهم لا يستطيعون التحكم بغضبهم، ويُستثارون بسرعة، ممّا يولد التصرف بعنف وعدوانية.
استرعاء الانتباه: يحب رجل الحمل اهتمام الآخرين به؛ إذ يريد دائمًا أن يكون مركز الجذب لكل شيء.
قلة الصبر: برج الحمل يرغبون بالحصول على كل شيء دون تأخير، وهم غير قادرين على الحفاظ على الهدوء، وانتظار النتائج فسرعان ما يشعرون بالملل، وهذا ما يجعلهم يتركون الأمور غير مكتملة.
الاندفاع: رجل الحمل متهور ولديه ميل لاتخاذ القرارت السريعة، وسرعان ما يدرك أنه لم يكن القرار الأفضل، إنهم يفكرون فقط في النتيجة، ولا يفكرون في الجوانب المختلفة للأمور.
عدم الاعتراف بالخسارة والفشل.
رجل الحمل غير اجتماعي: فعلاقاته محدودة، ويحتاج لوقت حتى يبني علاقة مع أحده؛ إلّا أنّه حين يندمج مع شخص يبني معه علاقة متينة.




رجل برج الحمل وأنثى برج الحمل

يعد الاستقلال من أخطر ما يواجه رجل برج الحمل مع أنثى برج الحمل في علاقتهم، فكل منهما لديه صعوبة في أن يسيطر أحد عليه، ولا يحب كلاهما أخذ الأوامر من أحد، ويأخذ رجل برج الحمل زمام الأمور في علاقة الحب، وتتمتع هي بالذكاء وتمد له يد العون، وتُحاول في كل مرة تأكيد رغبتها في السيطرة.

Volume 0%
 

تكون العلاقة قويّة ومتينة في علاقة الصداقة بين رجل برج الحمل مع أنثى برج الحمل، فهما على حد سواء في التفاهم بين بعضهم، والنضال من أجل بعضهما، وتجد في حالة الزواج حربًا بينهم على أدنى مخالفة، ويمكن أن يرجع هذا الأمر لذكائها في جعله يأخذ دور السيطرة في بعض الأمور وأخذها للسيطرة في أمور أخرى، وتكون أنثى برج الحمل في علاقة الحب في كامل الأنانية؛ إذ تسعى دائمًا لتكون الأسعد،

من المهم لرجل برج الحمل ولأنثى برج الحمل، أن يفهم كلاهما رغبة الآخر في كشف وتجربة الأمور الجديدة، فهما يستمتعان بفعل التجارب معًا، كما يستمتعان بقضاء الوقت سويًا مع شعور الاستقلال، والغيرة قوية جدًا ويمكن أن يشعل بينهم النار في أدنى شك بالخيانة، حتى لو كان أحدهم بعلاقة عادية مع شخص آخر، وهذا الأمر يمكن أن يؤدي إلى تفكك العلاقة الزوجية بين رجل برح الحمل وأنثى برج الحمل، فإنّ أرادا الحفاظ على علاقتها، يجب عليهما معرفة كيفية السيطرة على الغيرة وتقديم بعض التنازلات.[?]




علاقة برج الحمل بالأبراج الأخرى

علاقة برج الحمل مع باقي الأبراج، أو ما يعرف بمدى توافق الأبراج:[?]

الحمل والأسد: علاقتهما غير ناجحة؛ لأن كل منهما يريد السيطرة على الآخر؛ فعلاقتهما عاطفية ومضطربة؛ لكنهما إذا وقعا في الحب يستحيل انفصالهما بالرغم من أنّ برجيهما ناري فكلاهما يحب السيطرة، تنجح العلاقة بينهما عند إيجادهما طريقةً للاستمتاع بالقتال.
الحمل والثور: العلاقة بينهما صعبة ومليئة بالتحديات، من الممكن أن تكون علاقة ناجحة بسبب جاذبية الثور، وربما تكون علاقة فاشلة بسبب عصبية الحمل، ومن الممكن أن تكون علاقة ناجحة إذا وصل كلاهما للسلام الداخلي وتوقفا عن الغضب.
الحمل والدلو: تكون العلاقة في بدايتها صعبة، تفتقر إلى العاطفة والحنان، ولكنّها تنتهي بالنجاح.
الحمل والقوس: تكون العلاقة هادئة أساسها الاحترام المتبادل بين الطرفين، ولا يمكن لأحد أن يحاول إخضاع الآخر أو إلغاء شخصيته والصراحة أساس العلاقة بينهما.
الحمل والميزان: علاقة ناجحة بينهما ويحاولان حل كل المشكلات التي تقع في طريقهما، وإذا أحبا بعضهما وصلا لمرحلة الجنون، ولكن مع مرور الوقت تصبح مملة؛ بسبب عدم قدرة الميزان على التجدد.
الحمل والعقرب: العلاقة بينهما فاشلة ويصعب التوفيق بينهما.
الحمل والعذراء: تنجح العلاقة بينهما؛ بسبب ذكاء مولود العذراء، لكن لا تستمر العلاقة بينهما في معظم الأوقات، إلّا أنّها تكون علاقة ممتعة.
الحمل والجوزاء: تكون العلاقة مثيرة وصعبة وقد تفشل؛ لأنّ الجوزاء يحب التغيير ولا يحب التقييد، بينما الحمل يحب الاستقرار والرومانسية.
الحمل والسرطان: العلاقة بينهما تحتاج إلى الكثير من العمل، ويتطلب الأمر من كلا الطرفين إجراء تغيير في سلوكهما، وقد يصلان إلى فهم العواطف بينهما ويشكلان علاقة ناجحة وفريدة ومستقرة.
الحمل والحوت: تتذبذب علاقتهما وتكون مزعجة بسبب انعدام الثقة، فتكون في بعض الأحيان ناجحة، وفي أحيان أخرى فاشلة، وفرصتهم الوحيدة للنجاح تكون بتنازل أحدهما.
الحمل والجدي: علاقة صعبة جدًا، فرصتهم الوحيدة للنجاح هو الاحترام غير المشروط.




معلومات عن برج الحمل

توجد عدة معلومات وحقائق عن برج الحمل ومنها:[?]

يتحكم بالحمل كوكب المريخ.
اللون المفضل للحمل؛ اللون الأحمر.
أسعد أيام الحمل هو يوم الثلاثاء.
يعد الحمل من الأبراج النارية، لذلك عنصره البرجي؛ النار.
أرقام الحظ: 1، 8، 17.
تعد الشجاعة، والحماسة الشديدة، والعزيمة القوية من نقاط قوته.
تعد قلة الصبر، وعدم تحمل المرض، والخوف، من نقاط الضعف لدى مواليد الحمل.
الاندفاع، والعصبية الشديدة عند الغضب.
ترك العاطفة تتحكم في اتخاذ القرارات.
الملل بسرعة وكره الروتين.




مشاهير برج الحمل

فيما يأتي أبرز المشاهير من برج الحمل:[??]

الفنان والرسام والنحات والعالم والمهندس الإيطالي ليوناردو دافينشي.
الفنان والرسام الهولندي فنسنت فان جوخ.
الممثل الأمريكي ستيف ماكون.
الممثل العالمي الشهير من هونج كوج جاكي شان.
الرئيس الأمريكي الثالث توماس جفيرسون.
الممثل الكوميدي الشهير شارلي شيبلن.
الممثل الأمريكي كريستوفر والكن.
الممثل الأسكتلندي الكوميدي روبي كوارتن.
الموسيقي الإنجليزي إريك كلابتون.
الممثل والمخرج السينمائي النيوزيلاندي راسل كرو.
لاعب كرة القدم البرشلوني البرازيلي رونالدينو.
الممثل الكوميدي والمخرج والكاتب السينمائي الكندي سيث روجين.
المؤلف الروائي الأمريكي جيمس باترسون.
الممثل والمغني والمنتج الأمريكي روبرت داوني جونيور.
الممثل الأمريكي الكوميدي راندال بارك.




المراجع
? ED GRABIANOWSKI, ""How Horoscopes Work""، how stuff works, Retrieved 2019-10-1. Edited.
^ أ ب ""ARIES ZODIAC SIGN ARIES HOROSCOPE"", astrology-zodiac-signs, Retrieved 2019-9-30. Edited.
? Patricia Lantz C.Ht., ""Traits of an Aries in Love""، love to know, Retrieved 2019-10-1. Edited.
? ""ARIES MAN: LOVE, PERSONALITY TRAITS & MORE"", Astrology,2018-1-17، Retrieved 2019-10-1. Edited.
? ""Aries Man: Characteristics and Personality Traits of Aries Men"", zodiacsigns-horoscope, Retrieved 30-11-2019. Edited.
? Sally Painter, ""Aries Male Characteristics""، love to know, Retrieved 2019-10-1. Edited.
? ""Aries Traits"", ganesha speaks, Retrieved 2019-10-1. Edited.
? ""Aries Woman And Aries Man Compatibility – Pros"", sunsigns, Retrieved 1-12-2019. Edited.
? ""ARIES COMPATIBILITY"", astrology-zodiac-signs, Retrieved 2019-10-1. Edited.
? ""Famous Aries Celebrities"", ranker, Retrieved 30-10-2019. Edited."
شارك المقالة:
78 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook