صفات شخصية محبي اللون الأسود

الكاتب: باسكال خوري -
صفات شخصية محبي اللون الأسود

صفات شخصية محبي اللون الأسود.

 
 
 
 

اللون الأسود

يمتلك اللون الأسود دلالات ومميزات كثيرة، فيعرف بأنه لون القوة والسلطة بالإضافة إلى الخوف والغموض والعمق، ويدلّ كذلك على الجدية والاحترافية، كما أنه يشير إلى المظهر الرسمي، والمعروف عنه بأنه لون الأناقة، كما ويعبر في الاتجاه الآخر عن الموت وقد يستخدم للإشارات السلبية.

 

شخصية محبي اللون الأسود

يوجد العديد من الخصال المشتركة بين من يفضّلون اللون الأسود على غيره من الألوان، إلا أنها قد لا تنطبق على كل من يحب هذا اللون، ومنها:

يحبون أن تكون لديهم هيبة

يعتبر الأشخاص الذين يحبون اللون الأسود ويرتدونه باستمرار ويستخدمونه في أشيائهم كالسيارة والهاتف وغيرها من الأشخاص الذين يحبّون أن يحظوا بمكانة عالية في المجتمع، كما يحبّون أن تكون لهم هيبة بين الناس، وهذه صفة مشتركة بين أغلب محبّي اللون الأسود؛ لأنّه يوفر لهم هذا المظهر الذي يحبون الظهور به، فهذا اللون يجمع بين الهيبة والمظهر اللائق والأناقة الكبيرة.

 

الاستقلالية والتمرد

يتمتّع محبو اللون الأسود باستقلالية كبيرة، فهم لا يتبعون من حولهم بل يمتلكون مفاهيمهم الخاصة ويعيشون حياتهم بطريقتهم الخاصة التي لا تتعلق بأحد من الناس، فهم يحبون السيطرة على أنفسهم تماماً ولا يسمحون لأحد بالتدخل في أي أمر من أمور حياتهم، فهم مكتفون بذاتهم في كل شيء، كما أنهم يحبون السيطرة على الوضع العام من حولهم، وقد يؤدي هذا إلى أن يكون الشخص الذي يستخدم اللون الأسود بكثرة شخصاً متمرداً، فهو لا يقبل أن يفرض عليه الناس شيئاً ما حتى لو كان عرفاً أو عادة، ويظهر هذا خاصة لدى الشخص المراهق، فيحاول أن يتمرد على أهله ومجتمعه ومن حوله وأن يفرض قيمه الخاصة وسيطرته هو بدلاً من سيطرة القيم والمعتقدات السائدة في المجتمع، لذا فإن الكثير من الثائرين والمتمردين يرتدون اللون الأسود على الدوام، وهذا ما يعود إلى حبهم للاستقلال.

 

العقلانية

يوحي اللون الأسود لمن يرتديه بأنه عقلاني وأنه لا يمتّ للعاطفية بصلة، لذا فإن الناس الذين لا يحبون إظهار عواطفهم، أو أن جانبهم العلاقني يغلب العاطفي يميلون إلى ارتداء اللون الأسود بكثرة واستخدامه في حياتهم، كما أنهم يحبّون أن يضعوا حواجز بينهم وبين الناس، ولا يحبون أن يقترب منهم أحد من دون إذنهم.

 

النظام

يعتبر محبو اللون الأسود من الأشخاص النظاميين للغاية والذين يحبّون إتمام كلّ شيء كما يريدون وعلى أفضل وجه وفي الوقت المناسب، وخاصة فيما يتعلق بالعمل، فهم يهتمون بإنجاز المهام بكفاءة ويعملون بجدية ولا يحبون التفلت أو المماطلة وغيرها مما قد يعرقل سير العمل، كما أنهم يهتمون بالتفاصيل الصغيرة التي تجعل من العمل مثالياً.

 

الجدية

عادة ما يعرف الأشخاص الذين يختارون اللون الأسود في أغلب الأوقات بأنهم أشخاص جديون للغاية، وهو ما يعني أنهم قد يواجهون صعوبة في ترك أنفسهم للاستمتاع وتجربة أشياء مختلفة في الحياة، وهذا المظهر الجدي قد يكون مهيباً لبعض الناس قليلاً، فهو يدل على والانضباط التامّ بالإضافة إلى قلّة المرونة.

 

عدم الاهتمام بآراء الآخرين

يحب الشخص الذي يفصل اللون الأسود ارتداء ما هو أنيق وأن يبدو بمظهر جميل من أجل نفسه لا من أجل الآخرين، فرأي الناس لا يشكل لديه أمراً مهمّاً في هذا الأمر أو غيره، بل فقط يهمه رأيه الذاتي ولا يلتفت إلى ما دون ذلك، وهذا ما يشكل أساس القوة لديه.

 

حاسم

يعتبر محبو اللون الأسود من الأشخاص الحاسمين للغاية، والذين لديهم القدرة الكبيرة على اتخاذ القرارات القوية والجدية مع عدم الرجوع فيها أو التردد أو تغيير الرأي، وهو ما يؤهلهم لأن يكونوا قادة ناجحين للغاية، فالقيادية تعتبر إحدى سماتهم الشخصية لا سيّما في العمل.

 

الانطوائية

قد يكون الشخص المحبّ للون الأسود انطوائيّاً قليلاً، وهو ما يعني أنه لا يحب الاختلاط كثيراً بالناس، كما أنه لا يحب التجمعات الكبيرة، فهي تزعجه ولا تجعله يشعر بالراحة، بل يجد سعادته وراحته مع نفسه وحسب.

 

الثقة بالنفس

يعبر اللون الأسود عن الثقة العالية جدّاً بالنفس، لذا فإن الأشخاص الواثقين بأنفسهم أو الذين يحبون إظهار الثقة يميلون إلى ارتداء اللون الأسود بكثرة، سواء من الرجال أم من النساء، فأفضل الألوان التي تعبر عن الثقة بالنفس هو اللون الأسود.

 

مميزات اللون الأسود

يعبر اللون الأسود عن كثير من الميزات ومنها:

الحماية

يعتبر اللون الأسود بشكل كبير عن الحماية، فهو يشعر الشخص بأن كل شيء تحت السيطرة، لذلك فإن الجهات التي تقوم بحماية الناس تميل إلى استخدام اللون الأسود في كل شيء، كما أنها تستخدمه كلباس رسمي لطاقم العمل، فاللون الأسود له تأثيره في جعل الشخص يسيطر على الظروف وعلى الأشخاص من حوله بشكل كبير.

 

الرسمية

يعتبر اللون الأسود أكثر ما يدل على المظهر الرسمي، لذا يستخدمه الناس الذين يتقلدون المناصب الرسمية وأصحاب العمل الذي يتطلب مظهراً رسمياً، كالبدلات الرجالية والنسائية السوداء، مع مكملاتها من اللون الأسود.

 

سلبيات اللون الأسود

للون الأسود أيضاً بعض السلبيات، ومنها:

التكتّم

يدل اللون الأسود على الغموض الشديد وعلى التكتم كذلك، وهو ما لا يعتبر شيئاً إيجابياً بالنسبة للكثير من الناس، فهو يدلّ على أن هناك شيئاً غامضاً مخبّأ في داخل الإنسان الذي يرتديه على سبيل المثال، ولا يمتلك النية للإفصاح عن ماهيته.

 

الكآبة

قد يدل اللون الأسود وخاصة إذا ما كان باهتاً على الكآبة، بسبب أنه لونه قاتم ولا يتمتع بالحيوية التي تجعله يشع بالتفاؤل أو الإيجابية على عكس الألوان الأخرى المليئة بالحياة، وهو ما قد يدل على أنه لون يسبب الإحباط ولا يبعث على التفاؤل.

 

شارك المقالة:
167 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook