طبيعة عمل عمال المناجم

الكاتب: رامي -
طبيعة عمل عمال المناجم
"محتويات
? طبيعة عمل عمال المناجم
? الأدوات التي يستخدمها عمال المناجم
? سؤال وجواب
? المراجع
طبيعة عمل عمال المناجم

يقوم عمّال المناجم باستخراج الفحم والمواد الخام من باطن الأرض وإخراجها إلى السطح، وقد يشارك عمال المناجم في تصميم وتنفيذ الأنفاق وأنظمة النقل تحت الأرض، ويقع على عاتق عمّال المناجم عدة مسؤوليات منها تصميم وبناء مداخل داعمة للنقل منوإلى المنجم، تشغيل المتفجرات لتفكيك الصخور والحجارة الكبيرة، قيادة معدات التعدين والتحكّم بها تحت الأرض لنقل الموارد من موقع إلى آخر، نقل المواد الخام من الفحم والصخور إلى الوجهات المخصصة لها فوق سطح الأرض، ويعمل غالبية عمّال المناجم بدوام كامل ولساعات عمل طويلة وفي بيئة عمل شاقة حيث يقضي هؤلاء غالبية يومهم في تحت سطح الأرض،

وقد تختلف رواتب عمّال التعدين بحسب الموقع الجغرافي، ونوع المشروع، والشركة التي يعمل فيها المنجم، وإذا كنت تريد الحصول على منصب عامل منجم يتطلّب ذلك منك بعض الأمور منها، التعليم، فعادة ما يُطلب من عامل المنجم شهادة دراسة الثانوية العامة والأفضل الحصول على بعض الدورات والشهادات التي تخص المناجم، التدريب فغالبًا ما يُطلب من عمال المناجم الحصول على ساعات تدريبيّة لا تقل عن 40 ساعة وقد تحتاج إلىسنة كاملة من التدريب لتصبح عامل منجم، توافر بعض المهارات مثل مهارة حل المشكلات، والعمل الجماعي، ومهارات الاتصال، والمعرفة بالتقنيات الحديثة الخاصة بالصناعة والمناجم.[?]




الأدوات التي يستخدمها عمال المناجم

يتطلب العمل في صناعة التعدين وجود عدد من الآلات المختلفة لتحقيق مهام التعدين بدقة وكفاءة متناهية، وهذه الأدوات هي: [?]

Volume 0%
 
أدوات التفجير: تُستَخدم هذه الأدوات لكسر المواد الكبيرة من خلال استخدام المتفجرات لفصل العنصر المطلوب عن باقي العناصر الأخرى، وللتخلص من المواد الغير مرغوب بها والتي تمنع العمال والمعدات من الوصول للطبقات المطلوبة.
أدوات تحريك التربة: وهي مخصصة لعمليات التعدين فوق سطح الأرض، وتُستخدم هذه الالآت لنقلالتربة من مكان إلى آخر، وإزالة النفايات، وفصل المعادن المهمة عن النفايات، ثم تُستخدم الجرافات لإنشاء مساحة عمل عن طريق تحريك الأحمال الزائدة لإفساح المجال لباقي الآلات للعمل.
أدوات التكسير: حيث يتم استخدام هذه الأدوات لتقليل حجم الصخور والحجارة الكبيرة وتقسيمها لكي تتمكن الآلات من نقلها، وتأتي معدات التكسر بأشكال وأحجام مختلفة.
أدوات الفرز: وهي معدات مصممة لفرز المواد الخام عن طريق تصفية المواد القابلة للإستخدام من النفايات للحصول على منتج نهائي يمكن بيعه في السوق.
أدوات التغذية والنقل والتحليل: تعمل معدات النقل والتغذية جنبًا إلى جنب للتحكم في تدفق المواد في الكسارة وبدون هذين الجهازين ستتعرّض كسارتك لأضرار كبيرة، ومعدات التحليل هي بمثابة الميزان الذي يُنظّم تحميل المواد ويراقب إخراج الإنتاج.




سؤال وجواب

ما هي طرق التعدين الرئيسيّة؟

هناك أربع أنواع من طرق التعدين يمكننا تلخيصها فيما يلي:[?]

التعدين الجوفي: وهو مُكلف بعض الشيء، ويُستَخدم للوصول إلى رواسب أعمق، ويشمل التعدين تحت الأرض على الحفر في الأرض، وإنشاء أنفاق وأعمدة تصل إلى رواسب المواد، وإحضار هذه الرواسب إلى سطح الأرض لمعالجتها.
التعدين السّطحي: ويقوم على إزالة النباتات والتربة والصخور فوق الأرض للوصول إلى رواسب المواد، ويتم استخدام التعدين السطحي للحصول على المواد الغير ثمينة عادة.
التعدين الغريني أو المكاني: والغريني هي رواسب غير مُجمّعة من المياه، ويتم التعدين الغريني في مجاري الأنهار أو الرمال أو البيئات الرسوبيّة، والبحث عن الذهب هو نوع من التعدين الغريني.
التعدين في الموقع: ويتضمّن ضخ المواد الكيميائيّة تحت الأرض لإذابة الخام الذي يحتوي على الموارد، ثم يتم ضخ المحلول مرة أخرى إلى السطح لمعالجته واستعادة المعادن، وتُستخدم هذه التقنية في تعدين اليورانيوم.




المراجع
? ""Learn About Being a Miner"", indeed, Retrieved 2020-10-11. Edited.
? ""A Guide on Mining Equipment Used in the Mining Industry"", miningweekly, Retrieved 2020-10-11. Edited.
? Brett Smith, ""A Guide to the Four Main Methods of Mining"", azom, Retrieved 2020-10-11. Edited."
شارك المقالة:
77 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook