طرق إطالة الشعر للرجال

الكاتب: خلود قصيباتي -
طرق إطالة الشعر للرجال

طرق إطالة الشعر للرجال.

الشعر الطويل

ترغب العديد من النساء في تطويل شعرهن؛ نظراً لجمال الشعر الطويل، وللحفاظ عليه صحياً وخالياً من أية مشاكل، فيجب اتباع العديد من العادات والإرشادات السلوكية السليمة التي تضمن تقوية بصيلات الشعر، وتعزيز قدراتها على النمو، فضلاً عن اللجوء إلى الوصفات الطبيعيّة والتجميلية التي تحقق هذه الغاية، ونظراً لأهمية هذا الجانب، اخترنا أن نستعرض أبرز هذه الطرق في مقالنا.

طرق إطالة الشعر للرجال

الزيوت الطبيعية

تتكون هذه الوصفة من العديد من الزيوت الطبيعيّة؛ مثل: زيت الخروع، وزيت الزيتون، وزيت جوز الهند، على أن تكون بكمياتٍ متساوية، وتطبيق المزيج فوق الشعر بالكامل، لمدة لا تقلّ عن ربع ساعة، مع تدليك فروة الرأس بحركة دائرية، حيث يعزز هذا الخليط قوة البصيلات والجذور، ويقاوم التساقط وضعف الكثافة.

مزيج الزنجبيل مع زيت السمسم

مزج ثلاث ملاعق من زيت السمسم مع ثلاث ملاعق من الزنجبيل، وأربع قطرات من عصير الليمون، وتطبيق الخليط على فروة الرأس، وتركه لمدة ساعتين على الأقل، وغسل الشعر بالماء والصابون المناسب مع تكرار الوصفة بشكل مستمر قبل كل استحمام.

ماسك زيت الجرجير مع البيض

مزج بيضتين مع كمية مناسبة من زيت الجرجير، وتطبيق المزيج على الشعر من الجذور حتى الأطراف، ثم تركه على الشعر بعد تغطيته لمدة لا تقلّ عن ساعتين، ثم غسله جيداً بالماء الفاتر.

الحناء مع الحرمل

خلط عشة الحناء مع الحرمل، وتطبيق المزيج على الشعر ابتداءً من الجذور إلى الأطراف، وتركه لمدة أربع ساعات على الأقل قبل غسله جيداً بالماء الدافئ والصابون، مع تكرار العملية مرتين أسبوعياً على الأقل، وذلك للحصول على أفضل النتائج.

نصائح عامة لإطالة الشعر

  • تمشيط الشعر جيداً بشكل يومي أكثر من مرة، حيث يعزز ذلك قوة بصيلاته وجذوره عن طريق تنشيط الدورة الدموية الخاصة بفروة الرأس، كما يحافظ على صحة وسلامة فروة الرأس، ويمنع جفافها، ويقي من ظهور القشرة المزعجة التي يرافقها شعور مزعج بالحكة.
  • تطبيق الزيوت والخلطات الطبيعيّة الغنية بالعناصر الضرورية لهذا الشأن، بما في ذلك الخلطات التي تحتوي على الفيتامينات والمعادن والمضادات الطبيعيّة للأكسدة بشكل مستمر.
  • الاستحمام بماء ذي درجة حرارة معتدلة، تفادياً للجفاف المرافق للماء البارد أو الحار جداً.
  • شرب الماء بكميات مناسبة، تفادياً للجفاف الذي يمكن أن يصيب الجسم ويصيب الشعر نتيجة لنقص السوائل.
  • الحرص على تناول الغذاء المناسب، وذلك تفادياً لنقص العناصر الضرورية، والتي يحتاجها الجسم بشكل مستمر.
شارك المقالة:
50 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook