طرق الدفاع عن النفس في الشوارع

الكاتب: رامي -
طرق الدفاع عن النفس في الشوارع
"الدفاع عن النفس

يتجه الكثير من الناس إلى تعلّم فنون الدفاع عن النفس مثل التايكواندو والكاراتيه وغيرها من الفنون القديمة المشهورة، وذلك لأنّ حماية النفس أصبحت من الأمور الضروريّة التي يجب تعلّمها تجنّباً للتعرّض إلى الأذى والاعتداء سواءً كان الاعتداء بهدف الإيذاء الجسدي أو السلب والسرقة، كما أن تعلم هذه الفنون له أثر كبير على شخصية الفرد؛ فهي تزيد من ثقته بنفسه وقدرته على حماية ذاته وتعلمه الانضباط والالتزام بالقَوانين، وذلك لأنها تحتاج إلى الكثير من التدريب والانضباط.

نصائح للدفاع عن النفس في الشارع

إن احتمالية التعرّض لاعتداء بهدف السرقة أو الأذية وخاصّةً في الشارع والأماكن المغلقة أصبحت مرتفعة جداً، فنحن نعيش في عالم خطير ينعدم فيه الأمان، وهناك مجموعة من النصائح التي يوصي بها الخبراء لتجنّب التعرّض للاعتداء وكيفية الدفاع عن النفس في حالة حصوله ومنها:

إظهار الثقة بالنفس: إنّ مظهر الشخص يمكن أن يبعد عنه الأذى، فإظهار الثقة بالنفس أثناء المشي في الشارع قد يخيف المعتدين ويبعدهم.
تجنب الأماكن العامة المغلقة وخاصّة في الليل، مثل: الحمامات العامة، وحجرات الهاتف؛ فهي تُعتبر من الأماكن التي تزداد فيها احتمالية التعرض للاعتداء وذلك لأنها تعتبر مناطق هادئة وبعيدة عن أعين الناس.
استخدام المفاتيح في الدفاع عن النفس؛ فمفاتيح المنزل أو السيارة تعتبر سلاحاً مثالياً ومستخدماً بكثرة، فإذا تعرّضت للاعتداء في الشارع يمكنك استخدام مفاتيحك لطعن المعتدي.
ضرب المعتدي في الأماكن الحساسة من الجسد مثل العينين، والركبة، والساق من جهة الخلف، والأعضاء التناسلية، والأنف ومنطقة الرقبة فهذه الضربات كفيلة بشلّ حركته لوقت يسمح لك بالهروب وطلب المساعدة.
الاحتفاظ بتطبيقات الهاتف التي تساعدك في طلب النجدة بسرعة في حالة التعرض للأذى.
في حالة امتلاك شعر طويل، يفضل إخفاؤه عن طريق قبعة أو تحت الملابس عند المشي في الشارع؛ لأنّه قد يُشكل نقطة ضعف لك، كما أنّ العديد من الدراسات وجدت أن المعتدين يفضلون ذوي الشعر الطويل وذلك لسهولة الإمساك به وتثبيت الضحية.
الحرص على ارتداء ملابس عملية وخاصة إذا كنت من الذين يعملون لأوقات متأخرة ويستخدمون الحافلات في التنقل، وذلك لضمان القدرة على الدفاع عن النفس والهرب دون أن تشكل الثياب إعاقة لك.
صفع مهاجمك بقوّة على أذنيه، في هذه الحالة تدخل كميّة كبيرة من الهواء إلى الأذن بسرعة كبيرة، ما يُسبّب طنيناً في الأذن، وهذا الأمر يفقد المهاجم تركيزة وتوازنه.
الضغط على منطقة أسفل الرقبة: تُعتبر الرقبة من نقاط الضعف في الجسم، فالضغط على هذه المنطقة يفقد المعتدي السيطرة على نفسه وفي الكثير من الحالات يفقد وعيه.
استهدف القدمين في الضرب؛ لأنَ هذا سيمنع المُعتدي من ملاحقتك أثناء الهرب."
شارك المقالة:
89 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook