طرق العناية المنزلية بالبشرة

الكاتب: نور الياس -
طرق العناية المنزلية بالبشرة

طرق العناية المنزلية بالبشرة.

للمحافظة على جمال بشرتك بحيث تكون دائمًا نضرة ومشرقة يجب عليك أولاً الاهتمام بنظافة وصحة جلدك وحيويته دون الحاجة إلى الذهاب إلى صالونات التجميل المكلفة. لذا فسوف نناقش بعض النصائح المهمة للعناية بالبشرة في البيت تمامًَا مثل الخبيرات في صالونات التجميل، وهذه المعلومات سوف تساعدك على العناية ببشرتك في المنزل.

ابدئي بإزالة المكياج من على وجهك كل يوم في المساء باستخدام منظف مناسب يلائم نوع بشرتك:
عزيزتي حواء لا تضعي المكياج على وجهك لفترات طويلة من الزمن فبشرتك بحاجة إلى التنفس حتى تبدو حيوية طوال النهار لأن طبقات المكياج والاتساخات والبقايا الدهنية المتعلقة بالبشرة تمنع تنفس البشرة بشكل سليمو كما أن بقاء آثار المكياج على البشرة طوال الليل له تأثير ضار حيث يسمح بامتصاص البشرة لمستحضرات التجميل بدلاً من أن تركز جهودها على تجديد الخلايا الميتة في الجلد، خاصة أنه خلال النهار تفرز البشرة المواد الدهنية والعرق وتلتقط أيضًا الأتربة المتواجدة في الهواء المحيط بنا، وعدم تنظيف البشرة مساء يسبب اختناق وجفاف البشرة.

لذا فعدم الاهتمام بتنظيف البشرة كل مساء يسمح بتراكم هذه الاتساخات والخلايا الميتة فتزداد وتتجمع وتسد المسام، ولا تستطيع البشرة بعد ذلك أن تجدد نفسها تلقائيًا وبشكل طبيعي، كما يسبب بقاء المكياج على الوجه فقدان البشرة رونقها وتألقها مما يترتب عليه ظهور النقاط السوداء، والبثور، والتجاعيد والهالات السوداء، بالإضافة إلى ظهور علامات الشيخوخة المبكرة.

 

قومي بتنظيف بشرتك يوميًا للتخلص من الترسبات

حافظي على وجهك نظيفًا وخاليًا من الأتربة والاتساخات، وذلك باستخدام غسول لطيف للوجه للحفاظ على بشرتك نظيفة وخالية من الجراثيم، فعند اختيارنا لنوع معين من الصابون لغسيل الوجه يجب أن تحرص على أن يكون ذلك ملائمًا لنوع بشرتنا سواء كانت بشرة جافة أو دهنية.. فمثلاً لتنظيف البشرة الدهنية من الممكن أن نستخدم الصابون العادي أما إذا كانت البشرة جافة فيفضل استخدام الصابون المحتوي على مرطبات مثل صابون الجلسرين، وإذا كانت بشرتك تعاني الحبوب فيجب عليك أن تستخدمي صابونًا طبيًا يحتوي على مواد مضادة للبكتريا.

 
 

 

شارك المقالة:
107 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook