طرق المحافظة على الصحة الجسمية

الكاتب: خلود قصيباتي -
طرق المحافظة على الصحة الجسمية

طرق المحافظة على الصحة الجسمية.

مُمارسة التمارين الرياضية

إن ممارسة التمارين الرياضيّة بشكل مُنتظم يُعتبر من أهم طُرق المحافظة على صحة الجسد، كما يُساعد بشكل كبير على تجنب خطر الإصابة بأمراض كثيرة مثل سرطان القولون، القلب، السكريّ، وغيرها من الأمراض، كما تُساعد التمارين الرياضية في معالجة الحالات النفسيّة مثل الإكتئاب والتوتر، فالأشخاص الذين يمارسون الرياضة بشكل منتظم هم أقل عرضة للإصابة بالأمراض من الأشخاص الذين لا يمارسون الرياضة، فمُمارسة الرياضة لمدّة خمسة أيام بالأسبوع ولمدّة تترواح بين 30 إلى 60 دقيقة هو أمر ضروري ويحافظ على الصحة الجسدية والوزن المثالي أيضاً.

شُرب الكثير من الماء

إن شُرب الكثير من الماء هو أمر ضروري للمُحافظة على الصحة الجسديّة، فجسم الإنسان يتكون أساساً بنسبة كبيرة من الماء، فشرب الكثير من الماء يحافظ على جسم الإنسان رطباً مما يساعد الخلايا على العمل بكفاءة وفاعلية أكبر.

أخذْ وقت للاسترخاء

الاسترخاء هو أمر ضروري من أجل تحسين الحالة الذهنية للإنسان المسؤولة عن حالات القلق، والتوتر، والاكتئاب وغيرها من الأمور، فالاسترخاء يقلل من الضغوطات النفسية؛ الأمر الذي ينعكس بشكل مباشر على الصحة الجسديّة، فالاسترخاء والابتعاد قليلا عن الإجهاد اليومي هو أمر ضروري، تتعدد طرق الإسترخاء مثل القراءة، المشي، ممارسة التأمل، وغيرها من الأمور.

الابتعاد عن الوجبات السريعة

الوجبات السريعة مُضرّة جداً بالصحة الجسدية، وقد تؤدي في بعض الأحيان إلى مرض السكري والسمنة، بالإضافة إلى السرطان والسكتات الدماغيّة، وأيضا لها تأثير على الصحة النفسية فهي قد تؤدي إلى الإكتئاب، وفي دراسة حول الوجبات والأطعمة السريعة تبيّن أن الأشخاص الذين يتناولون الوجبات السريعة هم أكثر عرضة بنسبة 51% للإصابة بالإكتئاب مقارنة بمن لا يأكلون الوجبات السريعة.

الابتعاد عن التدخين

يُعتبر التدخين أحد الأمور المُسببة لأمراض القلب، سرطان الرئة، انتفاخ الرئة وغيرها من الأمراض، فالتدخين هو من العادات المُضّرة جداً لصحة الإنسان.

 

شارك المقالة:
128 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook