طرق ذكية توفر الوقت للأشخاص بعيدا من ضغوط العمل اليومية

الكاتب: رامي -
طرق ذكية توفر الوقت للأشخاص بعيدا من ضغوط العمل اليومية

طرق ذكية توفر الوقت للأشخاص بعيدا من ضغوط العمل اليومية

يشعر البعض منا أحيانا بحالة من الضغط الذهني نتيجة كثرة المهام المطلوب منه انجازه في مكانالعمل، وهو ما قد يضيق الخناق عليه نتيجة لرغبته في القيام بأشياء أخرى في حياته العادية إلى جانب العمل. ونقدم في القائمة التالية 6طرقذكية من شأنها أن توفر بعض الوقت للأشخاص ليتمكنوا من فعل كل الأشياء التي يرغبونها :

  1. &ndash التوقف عن العمل ساعات إضافية :إذ ثبت أنه من الخطأ تصور أن العمل لساعات إضافية سيزيد الانتاجية، لأن القيام بذلك سيزيد الشعور بالإنهاك والتعب المستمر.
  2. &ndash الابتعاد عن الأمور المختلفة التي من شأنها تشتيت الانتباه :ينصح بتذكر أهمية البقاء بشكل مستمر في حالة تركيزعلىالأشياء أو المهام التي تعتبر أكثر أهمية.
  3. &ndash التوقف عن القيام بكل شيء بنفسك :ينصح بضرورةالبحثعنشخصيساعدك في انجاز المهام، لأنك ببساطة لن تتمكن من انجاز كل المهام في وقت واحد.
  4. &ndash صرف النظر عن إمكانية الوصول لدرجة الكمال في الأعمال التي يتم انجازها :أثبتت الدراسات بالفعل أن من يبحثون عن الكمال يقضون وقتا أكثر من اللازم في أيمهمةعمليقومون بانجازها. وبتركيزهم على التفاصيل غير المهمة، قد يتسببون بسهولة في الاضرار بـ الصورة الكبرى لمهمة العمل المنوط بهم انجازها.
  5. &ndash انجاز المهام المتكررة بصورة أوتوماتيكية :وهي العملية التي يمكن اتباعها في حال كانت هناك مهام يجب انجازها بصورة يومية، وفي تلك الحالة لا مانع من اللجوء للنظام الأوتوماتيكي في انجازها توفيرا للوقت والمجهود وللتركيز في أمور أخرى.
  6. &ndash أخذ فاصل للاستراحة :ينصح بأهمية الحصول على فاصل لالتقاط الأنفاس وتجديد الحيوية والنشاط، وثبت أن قضاء بعض الوقت منفردا أمر من شأنه أن يزيد نشاط الدماغ، يحسن الذاكرة ويعمل في الوقت عينه على تعزيز الحالة المزاجية.

شارك المقالة:
59 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook