طرق طبيعية لتفتيح البشرة السمراء

الكاتب: رامي -
طرق طبيعية لتفتيح البشرة السمراء
"ترغب كل امرأة في الحصول على بشرة مشرقة وطلة جذابة، ولذلك فهي دائمًا في حالة سعي خلف وصفات تفتيح البشرة السمراء، والوسائل المختلفة للحصول على وجه نضر ومتوهج. هناك طرق عديدة لتفتيح البشرة، منها الكريمات، والماسكات الطبيعية، ومنتجات العناية بالبشرة المتنوعة، بالإضافة إلى الوقاية أيضًا من العوامل التي قد تتسبب في اسمرارها، والاهتمام بالصحة والتغذية السليمة، التي تجعل بشرتكِ مشرقة وصحية وغير باهتة. تعرفي معنا في هذا المقال إلى كل ما يخص طرق تفتيح البشرة السمراء.

تفتيح البشرة السمراء

اسمرار البشرة له أسباب عديدة، كالتعرض للشمس، والتقدم في العمر، والنمش، والكلف، وغيرها من الأسباب، ولكن يمكنكِ تجنب المزيد من الاسمرار بهذه النصائح:

قللي من التعرض للشمس: لا تعرضي نفسك لأشعة الشمس القوية لفترات طويلة، والجئي إلى الظل على قدر استطاعتكِ.
استخدمي واقي الشمس: عليكِ أن تستخدمي واقي الشمس بمعامل حماية لا يقل عن 30%،وأعيدي استخدامه كل ساعتين.
غطي بشرتك قدر المستطاع: استخدمي القبعات، والنظارات الشمسية، والملابس ذات الأكمام الطويلة.
نظفي بشرتك باستمرار: تجنبي استخدام المقشرات القاسية، التي قد تتسبب في تهيج بشرتكِ واسمرارها.
اتبعي روتين للعناية ببشرتك: استخدمي منتجات يومية مناسبة لنوع بشرتك وعمرك.
تجنبي التدخين: حيث يزيد التدخين من تصبغات البشرة، التي تؤثر في شكلها ولونها.
اقرئي أيضًا: كيف تحمين بشرتكِ من الشمس الحارقة؟
كريمات تفتيح البشرة السمراء

يحتوي معظم كريمات تفتيح البشرة على مادة تسمى ""الهيدروكينون""، وهي إحدى المواد التي وافقت إدارة الأغذية والعقاقير على استخدامها لهذا الغرض، وحددت أن تكون نسبتها في الكريمات 2%. هناك أيضًا بعض المواد الأخرى التي تدخل في كريمات تفتيح البشرة، كحمض""الريتينويك"" وهو مادة مشتقة من فيتامين ""أ""، وكذلك حمض ""الكوجيك""، وغيرها من المواد الطبيعية، إليكِ بعض كريمات تفتيح البشرة المتاحة في الأسواق:

كريم ""هيمالايا"" بالأعشاب لتفتيح البشرة: يحتوي على خلاصة العرقسوس، التي تقلل من التصبغ وتكوين الميلانين (مادة صبغية).
كريم ""غارنييه"" للتفتيح المتكامل: غني بالليمون وفيتامين ""ج""، لذا يقلل من أكسدة البشرة، ويحتوي أيضًا على معامل حماية من الشمس.
كريم ""لوريال باريس"" لتفتيح البشرة: كريم نهاري مناسب لتفتيح البشرة، لمن هن أكبر من 20عامًا.
كريم ""أولاي"" لتفتيح البشرة: مناسب لكل أنواع البشرة، ويقلل من ظهور البقع والتصبغات.
اقرئي أيضًا: 3 طرق لصنع التونر الطبيعي للبشرة في المنزل
تفتيح البشرة السمراء طبيعيًا

هناك بعض المواد الطبيعية التي يمكنكِ استخدامها لتفتيح بشرتك، إليكِ بعضها:

Volume 0%
 
الليمون لتفتيح البشرة

يحتوي الليمون على فيتامين ""ج""، وهو إحدى المواد المضادة للتصبغ. يمكنكِ مسح بشرتكِ بقطعة قطن مبللة بالليمون، وتركه لمدة ربع ساعة، ثم شطفه بالماء، ويمكنكِ استخدامه مرتين أسبوعيًّا. لكن تأكدي أولًا من أنه لا يسبب التهابات لبشرتك، بوضعه على جزء صغير منها.

العسل لتفتيح البشرة

يحتوي العسل على أحماض ""الألفا هيدروكسي"" الفعالة في تقشير البشرة، بالإضافة إلى مضادات الأكسدة، وهي مواد تقلل من التصبغات والاسمرار. يمكنكِ خلط العسل بالليمون، وتركه على وجهك لمدة ربع ساعة، ويمكنكِ استخدامه مرتين أسبوعيًّا.

جل الصبار لتفتيح البشرة

يحتوي جل الصبار على ""الأولوين""، وهي مادة تقلل من إنتاج الميلانين فتعمل على تفتيح بشرتك، أضيفي جل الصبار إلى السكر البني، وافركي بهما وجهك ورقبتك لمدة ربع ساعة، ويمكنكِ استخدامه مرتين أسبوعيًّا.

الزبادي لتفتيح البشرة

يُستخدم الزبادي في العديد من الماسكات الطبيعية لتفتيح البشرة، إذ يعمل على تقليل التصبغات وتفتيح البشرة وترطيبها، يمكنكِ خلط الزبادي بالعسل أو الخيار، وتركه على وجهك لمدة ربع ساعة، ويمكنكِ استخدامه مرتين أسبوعيًّا.

اقرئي أيضًا: كيف أختار لون الشعر المناسب للبشرة السمراء؟
ذكرنا لكِ في هذا المقال عدة طرق لتفتيح البشرة السمراء، وننصحكِ للحصول على أفضل النتائج بالانتظام على شرب ثمانية أكواب من الماء يوميًّا، بالإضافة إلى الحرص على تناول الخضروات والفواكه ومنتجات الألبان، وممارسة الرياضة بانتظام.

الحصول على بشرة مثالية وصحية حلم كل امرأة، حققي حلمك مع ""سوبرماما""، وتعرفي إلى أفضل نصائح التجميل، من خلال زيارة قسم العناية بالبشرة.

المصادر"
شارك المقالة:
66 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook