طرق علاج قروح فروة الرأس

الكاتب: رامي -
طرق علاج قروح فروة الرأس
فروة الراس هى الحماية للراس والتى يمكن ان تمر العديد من المشاكل

المحتويات

1 أسباب القروح على فروة الرأس وعلاجها
2 التهاب الجلد بالتلامس
3 التهاب الجلد الدهني
4 صدفية فروة الرأس
5 الأكزيما الدهنية
أسباب القروح على فروة الرأس وعلاجها
التهاب الجلد بالتلامس

التهاب الجلد بالتلامس هو رد فعل تحسسي تجاه شيء قد لمسته ، ويمكن أن يحدث تفاعل الحساسية بسبب المجوهرات أو منتجات الصحة والجمال ، مثل الشامبو وصبغة الشعر ، وبعض المواد مثل اللاتكس يمكن أن تؤدي أيضًا إلى حدوث تفاعل ، كما يمكن لأوراق الشجر في الهواء الطلق مثل اللبلاب السام أو البلوط السام أن تكون السبب في حدوث التهاب الجلد ، وقد يكون لديك رد فعل سيء إذا لامست المواد السامة فروة رأسك ، ويمكن أن يؤدي تفاعل الحساسية إلى ظهور بقع في فروة رأسك للبقع ، وإذا كانت تخدش يمكن أن يحدث نزيف وقرح .

يجب إزالة فروة الرأس من تلقاء نفسك ، ولكن يجب أن تستشير طبيبك إذا كانت المنطقة تبدو مصابة أو تزداد إيلاماً وتنتشر، ولكن كن حذرًا جدًا لتجنب ملامسة المواد المهيجة مرة أخرى ، حيث أن تفاعلات الحساسية يمكن أن تزداد قوة مع التعرض المتعدد للمواد الخطرة .

التهاب الجلد الدهني

التهاب الجلد الدهني هو حالة جلدية يمكن أن تؤثر على فروة رأسك ، وتشمل أعراض التهاب الجلد الدهني تساقط الشعر والقروح و قشرة الشعر ، وعادة ما تكون بقع الجلد القشرية بيضاء أو صفراء ويمكن أن تلتصق بعمود الشعرة ، كما أن هذه الحالات ليست معدية ، لكنها ليست عادة علامة على سوء الحالة الصحية ، ولا علاقة لها بالنظافة ، ويمكن لشامبو الشعر أن يقوم بإزالة قشرة الرأس ، يمكن أن يستغرق الأمر وقتًا طويلاً للسيطرة على قشرة الرأس ، وفي بعض الحالات قد تصبح مشكلة مدى الحياة تأتي وتذهب .

يمكن شراء الشامبو العلاجي والمراهم الموضعية المصممة لعلاج قشرة الرأس ، وهناك العديد من الخيارات المتاحة لشامبو قشرة الرأس العلاجية ، وبعض المكونات التي يجب البحث عنها عند اختيار شامبو هي بيريثيون الزنك ، حمض الصفصاف ، كبريتيد السيلينيوم وقطران ، وقد تحتاج إلى تجربة أنواع قليلة من الشامبو المعالج من أجل العثور على الشامبو الذي يتحكم بشكل فعال في قشرة الرأس .

إذا لم يساعد الشامبو العلاجي بدون وصفة طبية ، فيمكنك أيضًا تجربة شامبو وصفة طبية مثل شامبو يحتوي على الكيتوكونازول ، ويمكن أن يكون لهذا الدواء آثار جانبية مثل التغييرات في نسيج الشعر ، التهيج ، واحرص دائمًا على اتباع إرشادات العناية والإبلاغ عن أي مشاكل إلى طبيبك أو الصيدلي .

صدفية فروة الرأس

الصدفية هي حالة جلدية غير معدية يمكن أن تؤثر على أجزاء مختلفة من الجسم ، ويمكن أن تسبب قرح سميكة رمادية فضية في جميع أنحاء فروة الرأس ، وحوالي 50 في المئة من المصابين بالصدفية مصابون بالصدفية في فروة الرأس .

تستفيد الحالات الخفيفة غالبًا من الشامبو العلاجي المصمم لـ علاج فروة الرأس وتخفيف الحكة ، والمكونات التي يجب البحث عنها في الشامبو المعالج تشمل حمض الساليسيليك والقطران ، وإذا لم يساعد ذلك أو تفاقمت حالتك ، فاستشر طبيبك لأن الحالات الشديدة قد تحتاج إلى المنشطات الموضعية القابلة للحقن .

الأكزيما الدهنية

مع الأكزيما الدهنية تصبح فروة رأسك متهيجة وحمراء ومتقشرة ، ويمكن أن تصبح القروح سميكة وذات حكة وغير مريحة للغاية ، ويمكن أن يسبب التهاب الأكزيما الدهنية انتشاره إلى وجهك ورقبتك وخلف الأذنين ، وفي الحالات الشديدة يمكن أن ينتشر أيضًا إلى بقية جسمك .

الشامبو الدوائي يمكن أن يساعد في تخفيف أعراض الأكزيما ، والمكونات التي يجب البحث عنها في الشامبو المعالج هي بيريثيون الزنك ، حمض الصفصاف ، كبريتيد السيلينيوم والقطران .
شارك المقالة:
80 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook