طرق علاج مشاكل الشعر

الكاتب: نور الياس -
طرق علاج مشاكل الشعر

طرق علاج مشاكل الشعر.

 

 

مشاكل الشعر و طرق علاج كل مشكلة:

 

الشعر الجاف المقصف الأطراف:

استعملي شامبو لطيف مخصص للشعر الجاف ثم نشفي شعرك بالمنشفة و استعملي البلسم كل يوم وا ختاري النوع المناسب للشعر الجاف حاولي استخدام البلسم الذي يترك على الشعر و لا يغسل بالماء ليسمح لمكوناته بالتغلغل إلى فروه الرأس بصورة أكثر فعاليه و حاولي أن تعطي لشعرك علاجاً مرطباً محضراً في المنزل مرة أو مرتين في الشعر إذ يمكنك استعمال ملعقة طعام من المايونيز و وزعيها على الشعر و تركيه لمدة ساعة ثم اغسلي شعرك بالشامبو و شطفيه جيداً بالماء.

 

الشعر الجاف المجعد:

عند غسل الشعر بالشامبو استعملي زيت حبة القمح كغسول و اتبعيه بمزيج من نصف كوب من خل التفاح و كوبين من الماء و هذا المزيج سيهدئ الشعر و ينعم تجعده. و عند تصفيف الشعر الجاف لا تستعملي الحراره لان استعمال المجفف سيساهم في زيادة جفاف الشعر و لكن إذا كان فعل ذلك فستعمليه على درجة حرارة منخفضة.

جربي هذا العلاج الشعبي:

بعد غسل الشعر بالشامبو و الماء جففيه بقطعة من الحرير النظيف و افكريه بها بالطف خصله أثر خصله فهذا سيترك شعرك حريرياً بصوره لا تصدق بلا تجعد و مع الكثير من الكثافة و اللمعان.
الشعر المتلبد( الفاقد اللمعان و الباهت اللون): اضيفي لنظام غذائك مثل الاطعمه التي تحتوي على فيتامين A و فيتامين E و بعد غسل شعرك بالشامبو اغسلي شعرك بمزيج من كوب من خل التفاح و كوبين ماء ان ذلك سيعيد لشعرك اللمعان و التالق و هذا العلاج فعال بصوره خاصة على الشعر الفاقد الحياه و المصبوغ.

 

الشعر الرفيع الخفيف:

اضيفي بياض بيضتين و عصير نصف ليمونه إلى الشامبو الخاص بك فإن ذلك سيعطي شعرك حجماً اضافيا ً.

 

الشعر البطئ النمو:

تناولي اطعمه غنيه بفيتامين B و فيتامين A لتشجيع نمو الشعر.


الشعر ذو الجذور الدهنية و الأطراف الجافة: 

استعملي خلاصه أعشاب القراص و السنفيتون لأنهما يساعدان على تنظيم إفرازات الزهم في حين هما ينظفان الشعر و يرطبان أطرافه الجافة الفاقده للرطوبة.


الشعر المعالج كيمائيا ً:

استعملي خل التفاح كما هو موضع سابقاً أن ذلك سيعطي شعرك اللمعان و يساعد على معادله أي زياده قلويه و ان وضع زيت جوز الهند لمدة عشرين دقيقة قبل استعمال الشامبو يساعد كثيراً على تنظيف و تزييت الفروه.

 

الشعر الخفيف أو تساقط الشعر:

استعملي الزيوت العطرية مثل زيت اللوز و ذلك لتدليك فروه الرأس و اتركيها لمدة ساعة واحدة قبل أن تغسل شعرك بالشامبو اغسلي فروه الراس بخل التفاح المخفف بالماء بالإضافة إلى تناول شراب البروتين و قد يحتاج الانسان بالإضافة إلى هذه العلاجات إلى علاجات نفسية و طبيه بالإضافة إلى الراحة و الاسترخاء لأنه تختلف اسباب تساقط الشعر من شخص إلى آخر.

 

شارك المقالة:
69 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook