طرق فعالة لعلاج حفر الوجه

الكاتب: رامي -
طرق فعالة لعلاج حفر الوجه
"تعاني كثيرات مننا من الحفر والثقوب التي تظهر في الوجه، ما يجعلنا نبحث دائمًا عن علاجات مختلفة للتخلص من هذه الثقوب، ويرجع السبب في حدوثها من الأساس، العبث في حب الشباب أو لأسباب أخرى مثل الجراحة أو الحرق أو مستحضرات التجميل أو الإصابات الأخرى التي قد يتعرض لها الوجه، فتتعدد أسباب حدوث مثل هذه الثقوب في الوجه، ولكن ما طرق علاج هذه الثقوب للتمتع بوجه ذي بشرة صحية تمامًا؟

7 أطعمة تسبب حب الشباب: ابتعدي عنها

Volume 0%
 
 تقدم لكِ ""سوبرماما"" اليوم بعض الطرق الآمنة لعلاج ثقوب الوجه بشكل سريعٍ دون أي آثار جانبية:
طرق علاج ثقوب الوجه:

هناك طرق عدة لعلاج الثقوب طبيعية وطبية:

أولًا: الطرق الطبيعية لعلاج ثقوب الوجه:
صودا الخبز: اخلطي ملعقتين من صودا الخبز مع قليلٍ من الماء، حتى تحصلي على عجينة سائلة، ثم ضعي الخلطة على الوجه لمدة خمس دقائق، ثم اغسلي وجهك بالماء الدافئ، كرري هذه الخطوة مرتين أسبوعيًا.
زيت الزيتون: استخدمي الزيوت الطبيعية كزيت الزيتون لتدليك حفر الوجه لمدة دقيقة واحدة، حيث يساعد ذلك على إنتاج الكولاجين في البشرة، ويمكنك استخدام أي من الكريمات المرطبة بدلًا من الزيت، ولكن تأكدي من عدم وجود أي جروح في بشرتك حتى لا تلتهب.
الخيار: يحتوي الخيار على فيتامين ""أ"" و""ج""، لذلك يعد الخيار من العلاجات الطبيعية للبشرة، لذا قطعي ثمرة الخيار إلى شرائح وضعيها على أماكن الثقوب، واتركيها لمدة نصف ساعة ثم اغسلي وجهك بالماء البارد وكرري هذه الخطوة يوميًا.
الصبار: استخرجي هلام الصبار من ورقة صبار، وضعي هذا الهلام على وجهك لمدة 15 دقيقة ثماغسليه بالماء الفاتر ثم البارد، وكرري هذه الوصفة ثلاث مرات أسبوعيًا.
ماء الورد مع النشا: اخلطي ملعقة كبيرة من ماء الورد مع ربع ملعقة من النشا، ثم ضعي الخليط على النار مع التقليب حتى يتماسك الخليط، واتركيها لتبرد وافردي الخليط على وجهك واتركيه حتى يجف، ثم اغسلي وجهك بالماء البارد، وكرري هذه الوصفة أربع مرات أسبوعيًا حتى تختفي الثقوب.
صابون الكبريت: اغسلي وجهك يوميًا بصابون الكبريت قبل النوم، ثم بعد غسل وجهك، استخدمي زيت القمح في تدليك وجهك بلطف، كرري هذه الطريقة يوميًا لمدة أسبوع.
ثانيًا: الطرق الطبية لعلاج ثقوب الوجه:
التدخل الجراحي: التدخل الجراحي أو العلاج بالليزر يكون وفقًا لتقرير الطبيب عن مدى سوء الحالة، حيث يمكن علاج هذه الحفر أو الثقوب بالترقيع، وتستخدم هذه الطرق بشكل خاص في معالجة الثقوب الناتجة عن الحروق، وتظهر النتائج بعد ثلاث جلسات.
التقشير: يمكن استخدام تقنية التقشير الكيميائي بعد استشارة الطبيب، حيث تعمل هذه التقنية على إزالة الثقوب الناتجة عن حب الشباب، ولكنها لا تؤثر في الحفر ذات العمق الكبير، وتحدث عملية التقشير الكيميائي تحت التخدير العام، كما يجب الحرص بعد إجراء عملية التقشير على البقاء بعيدًا عن أشعة الشمس لمدة حوالي ستة أشهر.
حقن الكولاجين: هو علاج فعال جدًا، ويستخدم عن طريق أخذ حقن الكولاجين، وكما ذكرنا لكِ هو علاج فعال، ولكنه يستمر لفترة مؤقتة ليس دائمًا، لذا يمكن تكرارها كل فترة حتى يظهر وجهك جميلٍ وجذابٍ دون حفر.
صنفرة البشرة: يمكنك عمل صنفرة للبشرة بشكل دوري باستخدام فرشاة الصنفرة المتوافرة بالأسواق، حيث تدور بشكل سريع ما يساعد على تخليص الوجه من طبقات الجلد الميتة، وبالتالي تعمل البشرة على تجديد خلايا الجلد وملء الثقوب الموجودة في الوجه.

أطعمة تزيد وتحفز من نسبة إنتاج الكولاجين في البشرة

بعد أن قدمنا لكِ الحلول الطبيعية والطبية، يمكنك عزيزتي أن تختاري ما يناسب بشرتك، ولكن يجب عليك استشارة طبيبك أولًا حتى يحدد لكِ الطريقة المناسبة والفعالة التي ستخلصك من ثقوب الوجه في أسرع وقتٍ ممكن.
المصادر"
شارك المقالة:
76 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook